انتهت الجولة الأولى من الدوري اللبناني لكرة القدم بتصدر الأنصار بعد فوزه 5-1 على طرابلس فيما حققت فرق النبي شيت والشباب العربي والصفاء انتصارات جيدة على التضامن صور، الإصلاح برج الشمالي والسلام زغرتا تواليا فيما انتهت قمة العهد والنجمة بتعادل 2-2 كما تعادل الراسينغ والأخاء أهلي عاليه 1-1.

صحيفة السبورت الإلكترونية ستختار في كل جولة أفضل ثلاثة لاعبين بناء على الأداء الذي قدموه شرط أن يكونوا قد ساعدوا فرقهم على تحقيق انتصارات أو نتيجة مميزة إضافة إلى أفضل مدرب في كل أسبوع.

أفضل اللاعبين:

عباس عطوي أونيكا​ ( لاعب الأنصار ):

مهندس خط الوسط الأنصاري قدم أداءا مميزا في خط وسط الأنصار وكان نقطة الربط بين خطي الدفاع والهجوم بجانب دوره المميز في نقل الكرة وبناء اللعب للخلف مع مد زملاءه بكرات أمام مرمى الخصم ويتوج جهوده بإحرازه لهدف من تسديدة رائعة أثبت أنه قادر على تقديم الكثير مع الأنصار.

بابا سال​ ( لاعب النبي شيت ):

مهاجم الفريق البقاعي تميز أمام التضامن صور بأداءه رفيع المستوى حيث قاده للفوز 3-2 وتحقيق أول ثلاث نقاط في الدوري. بابا سال عرف كيف ينهي الفرص التي سنحت له كما بالتمركز الجيد داخل منطقة جزاء التضامن ومعرفة كيفية الهروب من رقابة المدافعين ليكون نجم المباراة الأول.

حسين العوطة ( لاعب الشباب العربي ):

في ظهور فريقه الأول في دوري الأضواء، سجل العوطة هدفا غاليا لفريقه الذي عاد من الجنوب بفوز وثلاث نقاط هي الأولى في تاريخه بالدرجة الأولى على حساب الإصلاح برج الشمالي. العوطة شكل الكثير من المشاكل لمدافعي الإصلاح بتحركاته ونزوله أحيانا إلى خط الوسط وفتح الثغرات لزملاءه كما ارتقى وسدد كرة رأسية كانت هي هدف المباراة الوحيد.

أفضل مدرب:

روبيرت غاسبيرت​ ( مدرب الأنصار ):

على الرغم من استلامه الفريق منذ أقل من خمسة عشر يوما، أظهر المدرب الألماني قدراته التدريبية بعدما قدّم الأنصار عرضا مميزا وفاز بخماسية على طرابلس. الترابط التكتيكي والأداء الهجومي المميز بجانب الإنضباط الدفاعي كانت سمة الفريق الأخضر في مباراة طرابلس مع ظهور بصمات غاسبيرت بشكل سريع سواء في طريق اللعب أو الأسلوب الفني المعتمد وتوظيف اللاعبين في أرض الملعب.

أحمد علاء الدين