تمكّن سائق فريق مرسيدس ​لويس هاميلتون​ من الفوز بجائزة سنغافورة الكبرى التي أقيمت على حلبة مارينا باي. وحلّ في المركز الثاني سائق فريق رد بُل دانيال ريكياردو، أما في المركز الثالث فجاء سائق مرسيدس الآخر فالتيري بوتاس.

لقراءة تفاصيل السباقإنتقر هنا

في ما يلي 5 أمور تعلّمناها من السباق:

1- مرسيدس تستفيد من مأساة فيراري

تأهل سائق فيراري سيباستيان فيتيل في المركز الأول وكان المرشّح الأبرز للفوز بالسباق خاصة أن فيراري كانت الأسرع. لكن وقبل الوصول الى المنعطف الأول من اللفة الأولى من السباق صدم فيتيل سائق رد بُل ماكس فرستابن الذي بدوره صدم زميل فيتيل كيمي رايكونين والأخير عاد وصدم فيتيل وكل ذلك حصل بثانية من الوقت. وهكذا قدّم السباق للويس هاميلتون على طبق من الفضة الذي إنطلق من المركز الخامس لكنه تقدم الى الأول بعد المنعطف الأول وذهب وفاز بالسباق.

2- فرستابن يخرج من السباق وركياردو يصل الى منصة التتويج كالعادة

كما درجت العادة هذا الموسم حين ينسحب سائق رد بُل ماكس فرستابن من السباق يصعد زميله دانيال ريكياردو الى منصة التتويج. والسباق السنغافوري لم يكن مختلفًا. وهذا هو السباق السابع الذي ينسحب منه فرستابن هذا الموسم. وكل مرة إنسحب منها كانت نتيجة عطل ميكانيكي أو حادث لا يكون له يد به.

3- نتيجة ممتازة لكارلوس ساينز

تمكن سائق تورو روسو كارلوس ساينز من الحلول في المركز الرابع في السباق وهذه نتيجة ممتازة نظرًا لقدرات سيارته. ومن المعلوم أن ساينز سينتقل الى فريق رينو في الموسم المقبل وهكذا ستتوفر له سيارة قوية ليتابع إظهار قدراته القيادية. وهو يسجل نتائج أفضل بكثير هذا الموسم من زميله دانيل كيفيات الذي بالتأكيد سيفقد مقعده في الموسم المقبل.

4- لانس سترورل يسجل مجددًا المزيد من النقاط

تمكّن سائق ويليامز لانس سترول من تسجيل النقاط مجددًا هذا الموسم مثبتًا لكل منتقديه الى أنه يستحق مقعده في الفورمولا 1. ومن المعلوم أن والد سترول قد دفع 80 مليون $ لويليامز كي يحجز مقعد إبنه. لكن سترول أثبت أنه يستحق قيادة سيارة فورمولا 1 حيث أنه سجّل حتى الآن 27 نقطة وهو يحتل المركز الثاني عشر في ترتيب بطولة السائقين.

5- منصة تتويج ضائعة على فرناندو الونسو

إضطر سائق مكلارين فرناندو الونسو من الإنسحاب من السباق بعد أن صدمه ثلاثي الحادث الكبير في بداية السباق. وكانت إنطلاقة الونسو ممتازة حيث أنه تقدم للمركز الثالث قبل أن يتم صدمه. وبالرغم من الحادث تابع الونسو في السباق لكنه إضطر الى الإنسحاب لاحقًا بسبب الضرر الكبير الذي حصل لسيارته. وبعد إنتهاء السباق صرّح الإسباني أن كان يمكن له الصعود الى منصة التتويج لولا الحادث الذي لا علاقة له به.

برنار الطيّار