تمتليء الالعاب القتالية بالعنف والاثارة ولكن تتميز كل لعبة في مدمار خاص بها .

رياضة الجودو لها فوائد كثيرة ومتنوعة :

أ-التنمية الجسدية : إن لكل حركة في الجودو معناها و مغزاها الخاص بها. وإن أشكال الحركات كثيرة لا تحصى لان كل جزء من الجسم يمكن استخدامه في كافة الاتجاهات أي إلى الأعلى و إلى الأسفل و إلى الجهتين اليسرى و اليمنى.

- التنمية العقلية : أولا : عندما يقوم أي فرد بالمواظبة على رياضة الجودو بشكل معقول ومنتظم تحدث لديه تغيرات نفسية دون علمه . حيث يزداد نبله و تهذيبه . وأول ما يجنيه من ثمرات ممارسة الجودو هو الجرأة الأدبية .

ثانيا : إن الجودو تحتاج إلى صراع جسدي ينهمك به كامل الجسد و العقل معا ضمن ذلك يتهذب كل ذي قوة و ذلك كي يكون قادرا على دوما على كبح جماح نفسه و مراقبتها و مراقبة خصمه ايضا.لذلك سوف تنمو لدى ممارس رياضة الجودو بشكل تدريجي قوة القلب و شدة البأس و صلابة التصميم رباطة الجأش(السيطرة على النفس) و سرعة الخاطر المتسم بصحة المحاكمة العقلية بالاضافة الى التحلي بالحذر و يقظة الفكر.

*الدفاع عن النفس : غالبا ما تصادفنا في حياتنا اليومية عوائق مادية أو عقلية و أحيانا تتعرض إلى بعض المخاطر.لذلك تقدم لنا تمارين الجودو التربية الجسمية والعقلية و تعلمنا الحركات الفتية القيمة التي تمكننا من حماية أنفسنا عند اللزوم.

*التسلية : إن التماسك بالأيدي بين شخصين و آخر هو من الأعمال الغريزية للبشر لذلك نرى إن أبدع فن للتماسك بين أنواع الرياضة التماسك الذي يجري بالجودو .