لطالما كان دفاع فريق ارسنال الانكليزي مصدر قلق لمدربه الفرنسي ارسين فينغر فهو دائما ما يضع ثقته في اللاعبين الذي يختارهم او يتعاقد معهم والنتيجة غالبا ما تكون الفشل . الغانرز يحاول في كل سنة ان يعزز هذا الخط ويتعاقد مع لاعبين جدد في محاولة لتسكير الصدع الموجود في هذا الخط ولكن للصدف او لوجود لعنة ما هؤلاء اللاعبون يتحولون الى مجرد لاعبين مثل غيرهم .

من ميرتساكر الى تشامبرز الى موستافي وغيرهم من اللاعبين لكن النتيجة واحدة الفشل وحتى تغيير نمط الدفاع عبر جعله مؤلفا من ثلاثة لاعبين لكن دون جدوى . الكاتب ادم بايت ولاعب ليفربول السابق جيمي كاراغر تحدثا عن هذا الموضوع في مقال خاص بهما لموقع سكاي سبورتس سننقله لكم .

ويتحدث كاراغر عن نهاية الموسم الماضي حين حاول فينغر ان يشرك ثلاثة لاعبين في الخلف وقد نجح في تحقيق 7 انتصارات من اصل اخر 8 مواجهات وانهى الموسم بقوة .

اما على صعيد الكاس فقد حقق الغانرز اللقب على حساب تشيلسي بطل الدوري وظن الجميع ان الفريق اصبح جاهزا للعودة الى الامجاد .

انطلق الموسم الحالي وبدأ ارسنال المشوار ومع اول اختبار فشل الفريق وسقط بالرباعية امام ليفربول مما اعاد نقاط الاستفهام على هذا الخط .

وقال كاراغر : ارسنال حقق لقب الكاس الموسم الماضي بالفوز على البطل وهذا شيء ممتاز اذ انه حقق سابقا اللقب لكن كان ضد استون فيلا وهال سيتي وليس ضد احد الفرق الكبرى لذا كانت نهاية الموسم ممتازة ويمكن البناء عليها للمستقبل .

لكن المشكلة ان الفريق وبعد ان اقر فينغر انه قادر على خوض غمار بطولة 2017 - 2018 بثلاثة لاعبين في الخلف لم يتعاقد مع مدافع قادر على انعاش هذا الخط لذا كانت السقطة الاولى والشرارة الاول امام ليفربول حيث صال وجال المصري صلاح وحدثت الكارثة .

الفريق كان يتلقى 1.2 هدف في اللقاء الواحد لكن مع خط الدفاع الثلاثي بدأ يتلقى 1.7 اي انه لم ينجح حتى الان .

فثلاثة اهداف امام ليستر سيتي في افتتاح البطولة رغم الفوز 4 - 3 والاربعة امام ليفربول تؤكد ان ما كان في الامس القريب ناجحا وداعما للانتصارات اصبح اليوم مدعاة قلق ومصدر لصافرات الاستهجان .

ويصيف كاراغر : المشكلة ليست فقط في خط الدفاع بل في عقلية اللاعبين وفي خط الوسط الذي لم يغط خط الدفاع جيدا امام ليفربول مما ادى الى الكارثة .

ويضيف جيمي انه تفاجأ كثيرا عندما راى ان ارسنال لم يتعاقد مع لاعب خط دفاع من العيار الثقيل خصوصا انه كان مقررا ان يلعب بالثلاثة في الخلف ويضيف ان ميرتساكر اصبح متقدما في السن وان موستافي كان قاب قوسين من الرحيل لذا لم يستعد الغانرز جيدا للموسم الجديد وعليه ان يعيد التفكير فيما يقدم عليه .

ويختم كاراغر بالحديث عن لقاء تشيلسي المقبل في البطولة ويقول انه اذا لم يتدارك فينغر الموضوع ويثبت الدفاع الثلاثي او يعود الى الخط الخلفي المكون من اربع عناصر فستكون نتيجة كارثية جديدة ويكون فينغر اقترب اكثر واكثر من باب الخروج .

ترجمة صحيفة السبورت الالكترونية