إفتُتح اليوم في العاصمة اللبنانية بيروت ​مهرجان BEASTS​ الذي يقام على واجهتها البحرية Beirut Waterfront في البيال، برعاية دولة رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري وبالشراكة مع بلدية بيروت، حيث بادرت جمعيّة(BEASTS) Beirut Events and Street Shows إلى إنجازه بنسخته الاولى تحت عنوان #عم_نحلمك_لبنان (#WeDreamLebanon) والذي تنظّمه شركة Backstage Productions، من المتوقّع أن يشكّل حدثاً فريداً من نوعه في لبنان.
وتخلل المهرجان سباقات إستعراضية للسيارات المستقدمة بين كل فئة من الفئات الثلاث: Formula 1، السيارات الفائقة السرعة Supercars وبين سيارات أخرى من تصنيع شركة BAC البريطانية ، وسط حضور إعلامي وجماهير جيد جدا .
وقام السائق البريطاني تيري غرانت ستانت، بعرض إستثنائي ومثير بسيارته الـGCI ، وسط تفاعل كبير بين الحضور .
وصرح تيري لصحيفة السبورت الالكترونية قائلاً:" أنا سعيد جدا هنا في بيروت، أتمنى للجمهور أن يكون سعيدا ومستمتعا في هذا الحفل، سنقدم كل شيء من أجل ذلك".
من جهته، أعرب السائق الألماني أليكس جناوك عن سعادته البالغة بتواجده في لبنان، مضيفاً :" لبنان بلد جميل وانا سعيد جدا، إنها المرّة الأولى التي أزور بها بيروت وأشعر بالراحة، متحمس جدا للمشاركة في نشاط كهذا، علمت بأن اللبنانيين يحبون متابعة الفورمولا وان وسباقات السيارات بشكل عام، أود أن نساهم في إسعادهم ".
يذكر أن المهرجان يمتد على مدى 11 يوماً، بحيث تفتح القرية أبوابها يومياً من الرابعة بعد الظهر وحتى منتصف الليل، بدءاً من 24 آب 2017 وحتى 3 ايلول 2017، ليقدّم لجميع روّاده متّسعاً من العروض العالمية الفريدة والنشاطات الرياضية والثقافية والترفيهية لجميع الأعمار.
ويشار إلى أن السيارات التي شاركت بالإستعراض هي من من نوع لامبرغيني، وبي آ سي، ونيسان جي تي آر، وماكلارين، وفورمولا وان جاغوار اف وان.