ضمن البطولات الاوروبية في كرة القدم، حقق برشلونة فوزه الثاني على التوالي في الليغا بتوقيع الارجنتيني ليو ميسي الذي وصل الى الهدف رقم 351 في الليغا الاسبانية. وواصل بوروسيا دورتموند الحفاظ على الصدارة بفارق الاهداف عن بايرن ميونيخ بعد فوز الفريقين في البوندسليغا، فيما حقق قطبا مانشستر الفوز في البرمييرليغ.

إسبانيا

ضمن فعاليات الجولة الثانية من منافسات ​الدوري الاسباني​، قاد النجم ​ليونيل ميسي​ فريقه ​برشلونة​ الى تحقيق فوز مستحق امام ديبورتيفو الفيش وبواقع 2-0 في مباراة كتب فيها الارجنتيني تاريخ جديد مع الفريق الكتالوني حيث وصل الى الهدف رقم 351 في الليغا الاسبانية.

وفي الشوط الاول فرض لاعبو البلوغرانا سيطرتهم الكبيرة على مجريات اللقاء وسط تمركز لاعبي ديبورتيفو الفيش في مناطقهم الدفاعية وعانى ميسي من دفاع محكم عليه من قبل 3 أو 4 لاعبين ولكنه دائماً ما كان يجد الحل في تجاوزهم ولكنه وجد صعوبة بالغة في هزّ شباك الحارس باتشيكو والذي كان النجم الاول في هذا الشوط.

وفي الشوط الثاني واصل الفريق الكتالوني ضغطه الكبير على مرمى الفيش، وفي الدقيقة 55 تمكن ليونيل ميسي من خطف هدف التقدم بعد تسديدة رائعة ليسجل هدفه الـ350 في الليغا بعد تمريرة حاسمة من البا. وفي الدقيقة 65 واصل ميسي ابداعاته ليسجل هدفاً ثانياً بعد هفوة دفاعية من ديبورتيفو الفيش وتمريرة حاسمة من باكو الكاسير، لتنتهي المباراة بفوز برشلونة وبواقع 2-0.

ألمانيا

ضمن فعاليات الجولة الثانية من منافسات ​الدوري الالماني، قاد النجم روبرت ليفاندوفسكي فريقه بايرن ميونيخ لتحقيق فوز صعب امام فيردر بريمن وبواقع 2-0 على ارضية ملعب الفايزر ستدايوم.

وفي الشوط الاول فرض لاعبو البايرن سيطرتهم الكبيرة على مجريات اللقاء ولكن لاعبي المدرب انشيلوتي فشلوا في استغلال الفرص التي سنحت لهم من جراء التكتل الدفاعي الكبير للاعبي بريمن في مناطقهم الدفاعية

وفي الشوط الثاني واصل البافاري ضغطه وسط تألق كبير للحارس بافلينكا في التصدي لمحاولات البايرن حيث رفع ابناء المدرب انشيلوتي ايقاع لعبه لتتوالى الفرص على مرمى بريمن. وفي الدقيقة 71 تمكن ليفاندوفسكي من خطف هدف التقدم للبايرن بطريقة رائعة بعد تمريرة رائعة من كومان وبعدها اضاع البديل مولر فرصة هدف ثانٍ بعد تصدي رائع للحارس بافلينكا، وفي الدقيقة 75 تمكن ليفاندوفسكي من خطف هدف ثانٍ بعدما تلاعب بدفاع بريمن، لتنتهي المباراة بفوز البايرن وبواقع 2-0.دورتموند يحتفل مع جماهيره بثنائية أمام هيرتا برلين

وحقق فريق ​بوروسيا دورتموند​ فوزا مستحقا على ضيفه هيرتا برلين بهدفين نظيفين في لقاء الفريقين الذي أقيم في ملعب "سيغنال ايدونا بارك".

وسيطر رجال المدرب بيتر بوس على مجريات اللقاء منذ البداية، وهو ما ظهر جليا في الدقيقة 15، بعدما افتتح ببير ايمريك اوباميانغ التسجيل لدورتموند.

وواصل فريق دورتموند المضي على نسق عال في الشوط الثاني، وأخذ يجتاح منطقة دفاعات المنافس من كل الجهات، إلى أن ضاعف النتيجة في الدقيقة 57 عن طريق نوري شاهين.

وفي باقي المباريات، حسم التعادل الايجابي المباراة التي جمعت بين باير ليفركوزن وهوفنهايم وبواقع 2-2، وحقق فولفسبورغ فوزاً ثميناً خارج قواعده امام اينتراخت فرانكفورت بنتيجة 2-0 بينما انقاد بوروسيا مونشغلادباخ الى التعادل امام اوغسبورغ وبواقع 2-2، وحقق شتوتغارت فوزاً مهماً امام ماينز وبواقع 1-0.

إنكلترا

حقق فريق ​مانشستر يونايتد​ فوزا مثيرا على ضيفه ​ليستر سيتي​ بهدفين نظيفين في لقاء الفريقين الذي أقيم في ملعب "الاولد ترافورد" ضمن الأسبوع الثالث من منافسات الدوري الانكليزي الممتاز.

وخيم التعادل السلبي على مجريات الشوط الأول، رغم الفرص الخطيرة التي سنحت أمام رجال المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.

وفي الشوط الثاني، خرج لاعبو ليستر سيتي من حصونهم وتوغلوا أكثر في منطقة دفاعات اليونايتد، لكنها لم تكن أكثر من محاولات خجولة، في وقت، استغل لاعبو اليونايتد الوضع، إلى أن تمكنوا من الاستحصال على ركلة جزاء، أخطأ لوكاكو في تنفيذها بالدقيقة 53 مع تألق الحارس شمايكل، وظلت بعدها النتيجة على التعادل إلى أن أجرى مورينيو تبديلات كسرت صمود ليستر وغيرت النتيجة بأكملها، مع نزول راشفورد ومروان فيلايني إلى الملعب، بعدما استطاع الأول افتتاح التسجيل في الدقيقة 70 بتمريرة من هنريك ميختريان، ومضاعفة الثاني للنتيجة في الدقيقة 82.سترلينغ يمنح السيتي فوزاً قاتلاً امام بورنموث وينقذ غوارديولا

وفاز مانشستر سيتي على بورنموث وبواقع 2-1 في مباراة مثيرة في دقائقها الاخيرة وتمكن سترلينغ من خطف هدف الفوز في الدقيقة 97. وكانت المباراة بطيئة وقليلة الفرص وقدم لاعبو بورنموث اداء تكتيكيا كبيرا ولكن الحظ خانهم في الدقائق الاخيرة ليحقق السيتي فوزاً مهماً.

وتمكن نادي نيوكاسل يونايتد من تحقيق فوز كبير بين جماهيره امام ويستهام يونايتد وبواقع 3-0. وحقق سوانسي سيتي فوزاً مهماً خارج قواعده امام كريستال بالاس وبواقع 2-0، بينما حسم التعادل السلبي الموقعة التي جمعت بين هادرسفيلد وساوثامبتون. كما تعادل ناديا واتفورد وبرايتون بنفس النتيجة.

إيطاليا

ضمن منافسات الجولة الثانية خلال فعاليات ​الدوري الايطالي لكرة القدم​، حقق فريق يوفنتوس فوزاً صعباً خارج الديار بنتيجة 4-2 امام مضيفه فريق جنوى، وذلك بعد ان قلب رجال السيدة العجوز المباراة التي اقيمت على ارض ملعب لويجي فيراريس من 2-0 الى 3 - 2 في مباراة مثيرة منذ الدقيقة الاولى ويعود الفضل في هذا الفوز لثلاثية المتألق الارجنتيني ديبالا.ايكاردي يقود النيراتزوري لخطف الانتصار من ارض  روما غير المحظوظ

وحقق فريق انتر ميلان فوزاً صعباً خارج الديار بنتيجة 3-1 امام مضيفه فريق روما، و ذلك بعد ان قلب رجال النيراتزوري المباراة التي اقيمت على ارض ملعب الاولمبيكو من 0-1 الى 3-1 في مباراة مثيرة منذ الدقيقة الاولى و يعود الفضل في هذا الفوز لثنائية المتألق الارجنتيني ايكاردي.

فرنسا

ضمن فعاليات الجولة 4 من منافسات ​الدوري الفرنسي​، انقاد نادي ​اولمبيك ليون​ الى تعادل مرير امام نانت وبواقع 0-0 في مباراة لم يستغل فيها لاعبو ليون الفرص التي سنحت لهم ليفشلوا في خطف نقاط المباراة الثلاث.

بطولة العالم للأندية لكرة اليد

نجح فريق فوخس برلين الألماني بضرب موعد مع فريق برشلونة في نهائي ​بطولة العالم للأندية لكرة اليد​، التي تقام على اراضي العاصمة القطرية الدوحة، وذلك عقب تخطيه فريق السد القطري بنتيجة 30 - 23 وبفارق 7 اهداف في المباراة التي أقيمت بينهما ضمن منافسات الدور نصف النهائي.

وكان الفريق الألماني قد بسط السيطرة منذ البداية واخذ الأفضلية لينهي الشوط الاول بفارق 3 اهداف لصالحه وبنتيجة 16 - 13. وفي الشوط الثاني حاول الفريق القطري الانتفاضة في البداية لكنه اخفق ليحسم الفريق الالماني اللقاء ضارباً موعداً مع برشلونة في النهائي على لقب البطولة العالمية.