صرفت اندية مدينة مانشسر الانكليزية مان يونايتد ومان سيتي الملايين والملايين للتعاقد مع لاعبين جدد من طراز عالمي للعودة الى سكة الانتصارات والالقاب بعد سيطرة اسبانية مطلقة على بطولات الاندية القارية ان كان عبر ريال مدريد وبرشلونة وحتى اشبيلية الذين سيطروا على الالقاب الاوروبية للسنوات الخمس الاخيرة قبل ان يكسر هذه السيطرة نادي مان يونايتد الموسم الماضي ويفوز ببطولة اليوروبا ليغ ويضمن تواجده هذا الموسم في دوري الابطال من جديد .

من ناحيته ايضا نادي باريس سان جيرمان فعل المستحيل وجلب نيمار من برشلونة مقابل 222 مليون يورو وليصبح اغلى لاعب في تاريخ كرة القدم ويجعل من البي اس جي نادي عالمي بطموحات قارية .

اليونايتد جلب لوكاكو من ايفرتون مقابل حوالي 75 مليون وهذا رقم كبير بالفعل لمهاجم لكنه اظهر علو كعبه في المباريات الاولى للفريق وسجل العديد من الاهداف وحتى في المباريات التحضيرية . كما تعاقد النادي مع مدافع اياكس امستردام السابق ليندلوف لتدعيم خط الظهر وكان قد جلب بوغبا من يوفتوس الايطالي باغلى صفقة في التاريخ .

السيتي من ناحيته دفع الكثير والكثير . يكفيك القول انه دفع اكثر من 150 مليون جنيه استرليني للتعاقد مع حارس مرمى ومدافعين . فجلب ايدرسون حارس بنفيكا البرتغالي وتعاقد مع كايل والكر من توتنهام بمبلغ وصل الى 71 مليون يورو واتوا بمدافع موناكو ميندي وكسروا الارقام القياسية لاغلى المدافعين في العالم وكل ذلك لتعويض اخفاق الموسم الماضي والذي كان الاول للمدرب غوارديولا على راس الجهاز الفني .

كما جلبوا برناردو سيلفا من موناكو ايضا لتدعمي خط المقدمة الصاروخي . لكن صفقة القرن ستكون اذا صدقت احاديث الصحف واستطاع بيب من اقناع لاعبه السابق في برشلونة ليونيل ميسي للمجيء الى السيتي في اغلى صفقة في التاريخ ويصبح السيتي العنوان الابرز في الكرة العالمية الجديدة .

باريس سان جيرمان لم يبتلع بعد خسارة الموسم الماضي المذلة امام برشلونة في دوري الابطال بعد ان كان متقدما 4 - 0 ليعود ويخسر 1 - 6 ويخرج من البطولة في مباراة كان بطلها نيمار فاصر على جلب البرازيلي الى حديقة الامراء في استكمال للمشروع الذي وضعه المالك القطري بجعل الفريق الباريسي فريقا عالميا قادر على الفوز بالالقاب القارية بالاضافة الى المحلية . الموسم الماضي فشل لكنه دفع 222 مليون وجلب نيمار واصبح لديه كل الاسماء اللازمة والمدرب الجيد لاحراز اللقب المنشود .

اما الفريق الذي يحاول الكل ان يتفوق عليه هو حاليا ريال مدريد الاسباني لفائز بلقبي دوري ابطال اوروبا في عامين متتاليين وحامل لقب السوبر الاوروبي مرتين متتاليتين والسوبر المحلي بعد قهره برشلونة والفائز بمونديال الاندية وكل ذلك مع لقب الليغا الموسم الماضي بقيادة المدرب زيدان الذي فاجا الجميع بعد تعيينه على راس الجهاز الفني للميرنغي .

للريال المكونات اللازمة لفك كل العقد الدفاعية التي تواجهه ولديه النجوم العالمية اللازمة لفعل المهمة بشكل صحيح لذا سيكون ايضا هو الرقم الصعب هذا الموسم وفي حال ارادت احدى تلك الاندية او بايرن ميونيخ الالماني ويوفنتوس الايطالي ان تطيح بالفريق الملكي فالمهمة ستكون صعبة لكن لا شيء مستحيل في عالم كرة القدم