ضمن الطولات الاوروبية في كرة القدم، افتتح بوروسيا دورتموند موسمه بالفوز على فولفسبورغ، وكذلك فعل يوفنتوس في ايطاليا، في حين سقط ارسنال في انكلترا مقابل فوز ليفربول ومان يونايتد. وفي ​سلة آسيا​، سيكون النهائي بين استراليا التي أقصت جارتها نيوزيلندا وايران التي اطاحت ​كوريا الجنوبية​.

الدوري الألماني

ضمن فعاليات الجولة الاولى من منافسات ​الدوري الالماني، حقق بوروسيا دورتموند فوزاً كبيراً امام فولفسبورغ وبواقع 3-0 على ارضية ملعب فولفسفاغن ارينا.دورتموند يكتسح فولفسبورغ بثلاثية وفوز هوفنهايم وهيرتا برلين‎

وبدأ الشوط الاول بضغط عالٍ من لاعبي الفولفي حيث نجحوا في اختبار مرمى الحارس بوركي في بعض المناسبات ولكن محاولات ماريو غوميز وزملائه كانت عشوائية. وفي الدقيقة 22 نجح بوليسيتش من استغلال هفوة دفاعية لفولفسبورغ لينفرد بالحارس ويسدد الكرة داخل الشباك بعد تمريرة حاسمة من ماريو غوتزه وبعدها بدقائق عاد المدافع مارك بارترا ودكّ مرمى الحارس كاستيلز بهدف رائع في الدقيقة 27 بعد تمريرة حاسمة من كاسترو لينتهي هذا الشوط بتقدم دورتموند وبواقع 2-0.

وفي الشوط الثاني نجح اوباميانغ من خطف هدف ثالث في الدقيقة 60 بعد تمريرة حاسمة من بوليسيتش لتنتهي المباراة بفوزهم وبواقع 3-0.

وفي باقي المباريات، تمكن نادي هوفنهايم من تحقيق فوز ثمين ومهم امام فيردر بريمن وبواقع 1-0، بينما حقق هيرتا برلين فوزاً مهماً امام الوافد الجديد نادي شتوتغارت وبواقع 2-0. ونجح نيكولاي مولر في منح هامبورغ الفوز امام اوغسبورغ وبواقع 1-0 فيما حقق هانوفر الفوز امام ماينز وبواقع 1-0.

وحقق فريق شالكة فوزاً مستحقاً بثنائية نظيفة أمام وصيف العام الماضي فريق لايبزيغ. افتتح التسجيل نبيل بن طالب في الدقيقة 43 من ركلة جزاء. وفي الدقيقة 73 سجل اللاعب يفغن كونوبليانكا الهدف الثاني.

الدوري الممتاز

ضمن فعاليات الجولة الثانية من منافسات ​الدوري الانكليزي الممتاز​، حقق نادي ​ليفربول​ فوزاً مستحقاً امام كريستال بالاس وبواقع 1-0 في مباراة كبيرة قدمها لاعبو المدرب كلوب حيث سيطروا عليها واضاعوا العديد من الاهداف.

وبعد شوط اول سلبي النتيجة، وفي الشوط الثاني، واصل لاعبو الليفر ضغطهم الكبير على مرمى الحارس هينيساي من اجل خطف هدف مبكر واثمر هذا الضغط في الدقيقة 73 عن هدف الفوز للريدز عبر مانيه.ليفربول يخطف الفوز امام كريستال بالاس وفوز ليستر سيتي‎

وتمكن ​ليستر سيتي​ من تحقيق فوز ثمين امام الوافد الجديد برايتون وبواقع 2-0 في مباراة كبيرة قدمها ابناء المدرب شيكسبير ونجح اوكازاكي من خطف هدف التقدم في الدقيقة 1 بطريقة مباغتة ليبعثر اوراق لاعبي الخصم وواصل ليستر هجماته الخطرة وتمكن من خطف هدف ثانٍ في الدقيقة 54 عبر ماغواير بعد تمريرة حاسمة من رياض محرز لتنتهي المباراة بفوز ليستر وبواقع 2-0. وحقق ساوثامبتون فوزاً مثيراً امام ويستهام يونايتد وبواقع 3-2 وكان ساوثامبتون قد تقدم بهدفي غابياديني وتاديتش في الدقيقتين 11 و38 قبل ان يقلص تشيشاريتو الفارق في الدقيقة 45 بالرغم من طرد ارناتوفيتش في الدقيقة 33 وفي الدقيقة 74 عادل تشيشاريتو النتيجة لتشتعل المباراة قبل ان ينجح اوستن في خطف هدف الفوز لساوثامبتون في الدقيقة 93 من ضربة جزاء. وحقق ويست برويمتش البيون الفوز امام بيرنلي وبواقع 1-0، بينما فاز واتفورد امام بورنموث وبواقع 2-0.

وواصل مانشستر يونايتد عروضه القوية ليكتسح سوانسي سيتي برباعية نظيفة.

سجل الاهداف المدافع اريك بايلي في الدقيقة 45 ولوكاكو في الدقيقة 80 قبل ان يعزز بوغبا من تقدم فريقه بهدف ثالث في الدقيقة 82 بعد تمريرة حاسمة اخرى من ميختاريان وبعدها بدقيقيتن اضاف مارسيال الهدف الرابع في الدقيقة 84.

ونجح نادي ستوك سيتي في تحقيق فوز مهم في اللقاء الذي استضاف به نظيره ارسنال وانتهى بهدف نظيف سجله خيسي رودريغيز في الدقيقة 47.

الدوري الايطالي

ضمن منافسات الجولة الاولى خلال فعاليات ​الدوري الايطالي لكرة القدم، نجح يوفنتوس في تحقيق العلامة الكاملة في ظهوره الاول للدفاع عن لقبه وذلك عقب فوزه أمام جمهوره بنتيجة 3 -0 أمام فريق كالياري في اللقاء الذي اقيم على ارض ملعب يوفنتوس آرينا.اليوفي يدك شباك كالياري بثلاثية نظيفة في ليلة انطلاق الدوري الايطالي

بسط رجال السيدة العجوز السيطرة النسبية في الدقائق الاولى ليخطفوا هدف التقدم في الدقيقة 12 عن طريق المهاجم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش.

وفي الشوط الثاني ، وما كاد الحكم يطلق الصافرة حتى شن رجال المدرب الايطالي اليغري هجمة متقنة انهاها الارجنتيني باولو ديبالا في الشباك ليمنح فريقه التقدم 2-0. وسجل الهدف الثالث الارجنتيني غونزالو هيغواين بعد ذلك بدقائق.

وحقق فريق نابولي فوزا مستحقاً بنتيجة 3 - 1 خارج الديار أمام فريق هيلاس فيرونا في المباراة التي اقيمت على ارض ملعب إستادي مونتيليفي.

الدوري الاسباني

ضمن منافسات الجولة الاولى خلال فعاليات ​الدوري الاسباني​، نجح فريق اتليتيكو مدريد بخطف تعادل مثير خارج الديار بنتيجة 2-2 أمام فريق جيرونا الصاعد حديثاً الى الدرجة الاولى.

ففي الشوط الاول باغت اصحاب الارض الروخي بلانكوس وسجلوا هدف التقدم عند الدقيقة 22 عن طريق اللاعب المتألق كريستيان ستواني الذي سرعان ما اضاف هدفه الثاني عند الدقيقة 25.

وفي الشوط الثاني، انتفض الروخي بلانكوس وفي الدقيقة 78 قلص انخل كوريا الفارق ليشتعل اللقاء في الدقائق الاخيرة وعند الدقيقة 85 خطف خوسي ماريا خيمينيز التعادل لينتهي اللقاء بنتيجة 2-2.

وخطف نادي ريال سوسييداد فوزاً مثيراً في المباراة التي جمعته امام مضيفه سيلتا فيغو حيث انتهت هذه المواجهة بنتيجة 3 – 2.

الدوري الفرنسي

ضمن فعاليات الجولة الثالثة من منافسات ​الدوري الفرنسي​، سقط فريق ليون في فخ التعادل الايجابي المثير بنتيجة 3-3 أمام فريق بوردو في مباراة غزيرة بالاهداف اقيمت على ارض ملعب بارك أولمبيك ليون.

وكان الشوط الاول مثيراً وقوياً من الجانبين وبدأه لاعبو ليون بقوة كبيرة حيث نجحوا في ممارسة ضغط كبير منذ البداية وتمكن نبيل فكير من افتتاح التسجيل في الدقيقة 10 قبل ان يعزز تيتي من تقدم فريقه بهدف ثانٍ في الدقيقة 23 بعد تمريرة حاسمة من ممفيس ديباي. ونجح مالكوم من تقليص الفارق في الدقيقة 41.الليغ 1 : بوردو يجُر ليون الى تعادل مثير

وفي الشوط الثاني، تناقل الفريقان الفرص والسيطرة الى أن اتت الدقيقة 74 ليسجل اللاعب الشاب المتألق بيرتران إيزيدور تراوري هدفاً جديداً لليون لتصبح النتيجة 3 -1 ولكن في الدقائق الخمسة الاخيرة قلب الضيوف المباراة حيث اضاف الهدف الثاني في الدقيقة 88 عن طريق لاعبه لوكاس ليراجير وفي الدقيقة الاولى من الوقت البدل عن ضائع اضاف لاعب بوردو بوردو، مالكوم دي أوليفيرا لينتهي اللقاء بهذه النتيجة المثيرة ليعود بوردو بنقطة ثمينة من ارض ليون.

بطولة امم اسيا لكرة السلة

حقق المنتخب الاسترالي فوزاً سهلاً في المباراة التي جمعته امام نظيره النيوزيلندي في دور نصف النهائي من ​بطولة امم اسيا لكرة السلة​ والمقامة حالياً على ملعب نهاد نوفل ، وانتهت هذه المواجهة بنتيجة 106 - 79، ليتأهل الى المباراة النهائية لمواجهة ايران التي حققت فوزاً صعباً على كوريا الجنوبية بنتيجة 87 – 81.المنتخب الاسترالي يتأهل الى نهائي امم اسيا بفوز سهل على نيوزيلندا

وتمكن المنتخب اللبناني من تخطي المنتخب الفيليبيني ليحجز مقعده ضمن منافسات مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس، ضارباً موعداً مع المنتخب الصيني، وذلك بعد تخطيه الفيليبين بنتيجة 106-87. وسيلعب الفائز مع المنتخب الصيني الذي أقصى المنتخب الاردني بنتيجة 86 – 55.

التنس

تأهلت لاعبة التنس ​​الاسبانية غاربين موغوروزا بلانكو​​ المصنفة الرابعة الى منافسات الدور نصف النهائي خلال فعاليات بطولة سينسيناتي الدولية لكرة المضرب​ للسيدات​​​​​​ ذات الـ 1000 نقطة لتكمل طريقها بنجاح في بطولة الماسترز عقب تخطيها منافستها التشيكية كارولينا بليسكوفا بنتيجة مجموعتين نظيفتين وبواقع 3 - 6 و 2 - 6.

وعند الرجال، تأهل لاعب التنس ​البلغاري غريغور ديميتروف​ المصنف السابع في البطولة​​​ الى منافسات الدور النهائي عقب تخطيه منافسه ا​لاميركي جون ايسنر​ بنتيجة مجموعتين نظيفتين وبواقع 6- 7 و 6 - 7.