اختتم الدور النصف النهائي من بطولة آسيا لكرة السلة والتي تقام في لبنان حيث تأهلمنتخبي أستراليا وإيرانللدور النهائي على حسابنيوزيلاندا وكوريا الجنوبيةاللذين سيلعبان مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

صحيفة السبورت الإلكترونية ستضيئ على أبرز لاعبين اثنين برزوا مع منتخبات بلدانهم في هذا الدور وقدموا اداءا مميزا وذلك اعتمادا على الأرقام التي حققوها بجانب أداءهم الدفاعي والهجومي وعدد الدقائق التي خاضوها إضافة لأفضل مدرب.

اللاعبون :

بيهنام يخشالي ( لاعب منتخب إيران ):نجح في تقديم الإضافة الهجومية المرجوة أمام منتخب كوريا الجنوبية حيث سجل 21 نقطة أتى معظمها في الوقت الحساس من عمر اللقاء. يخشالي تميز بالقدرة على التسديد تحت الضغط كما في اختراقاته السريعة لسلة الكوريين الذين عجزوا عن فرض رقابة عليه والمنع من خطورته.

نيكولاس كاي ( لاعب منتخب أستراليا ):في 20 دقيقة لعبها كاي، قدم أداءا كبيرا حيث سجل 11 نقطة إضافة لالتقاطه 10 متابعات بجانب 4 تمريرات حاسمة ما جعل اداءه شاملا ومتكاملا سواء من الناحيتين الدفاعية والهجومية ليساعد منتخب بلاده للوصول إلى المباراة النهائية.

المدرب :

أندريه ليمانيس ( مدرب منتخب أستراليا ): قرأ مباراة نيوزيلاندا بطريقة أكثر من رائعة فبدأها كما يجب ووسع الفارق في الربع الأول ليدير بعدها المباراة كما يجب وذلك عبر معرفة كيفية اختراق دفاعات الخصم ووضع الخطط الدفاعية المناسبة أيضا لإيقاف مفاتيح نيوزيلاندا الهجومية ليستحق الفريق الأسترالي بفضل تحضير مدربه الجيد للمباراة الفوز والوصول للدور النهائي.

أحمد علاء الدين