انطلقت تصفيات الدوري الاوروبي لكرة القدم بنتائج متوقع مع فوز ميلان الايطالي وايفرتون الانكليزي ، بينما كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم عن اللاعبين المرشحين لجائزة افضل لاعب في العالم ، كما تاهلت كل من استراليا ونيزيلاند الى الدور النصف نهائي من بطولة اسيا للسلة 2017 .

كرة قدم

ضمن منافسات مرحلة الذهاب من الدور التمهيدي الأخير المؤهل إلى دور المجموعات من بطولة الدوري الأوروبي، حقّق نادي ميلان فوزاً ساحقاً على حساب نادي سكنديا المقدوني بنتيجة ستّة أهداف مقابل لاشيء، في المباراة التي جمعتهما على ملعب سان سيرو في مدينة ميلانو. وإستطاع أصحاب الأرض من إفتتاح التسجيل في الدقيقة 13 عن طريق الوافد الجديد أندريه سيلفا، وأضاف ريكاردو مونتوليفو الهدف الثاني في الدقيقة 25، قبل أن يضاعف الروسونيرو النتيجة لصالحه، بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 28 . وفي الشوط الثاني، هدأ إيقاع المباراة، محافظاً ميلان على تقدمه بفارق ثلاثة أهداف، قبل أن يضيف ثلاثة أهداف أخرى عن طريق أنتونيلي وفابيو بوريني وريكاردو مونتوليفو، لينتهي اللقاء بفوز ثمين جداً بنتيجة ستة اهداف مقابل لاشيء، ليتأهل ميلان منطقياً إلى دور المجموعات.

وفي مباراة أخرى، تلقى نادي فنربخشة التركي خسارة مفاجأة جداً على يد نادي فاردا المقدوني بنتيجة هدفين للاشيء، ليضع نفسه في موقف حرج جداً قبل مباراة الإياب في إسطنبول الخميس المقبل.

وحقق نادي أثليتيك بلباو الإسباني فوزا بغاية الأهمية على ضيفه باناثنايكوس اليوناني بثلاثة أهداف مقابل هدفين، بعدما كان متأخرا بنتيجة هدفين مقابل لاشيء.

وتعادل مارسيليا الفرنسي مع دومزال السلوفيني بهدف لكل فريق في المباراة التي جمعتهما في سلوفينيا، فيما تلقى نادي أياكس خسارة غير متوقعة على أرضه في أمستردام آرينا أمام نادي روزنبورغ النروجي بنتيجة هدفٍ للاشيء، وإستطاع إيفرتون من تحقيق الإنتصار على أرضه وبين جماهيره أمام نادي هايدوك سبليت الكرواتي بهدفين نظيفين .

ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة الدوري السعودي، حقق نادي الأهلي فوزا كبيرا على حساب الفتح بنتيجة أربعة أهداف مقابل لاشيء. وشهدت الجولة أيضاً فوز الفيصلي على مضيفه الرائد بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين . وحصد الأهلي بذلك أول ثلاث نقاط له هذا الموسم، حيث كان قد خسر في المرحلة الأولى أمام الاتفاق بنتيجة هدفين مقابل هدف، كما خسر الفتح أمام التعاون بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف وحيد في أولى مباريات الدوري بالموسم الجديد يوم الخمس الماضي وكان الفيصلي قد استهل مشواره في الدوري بالهزيمة أمام النصر 1 / 3.

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن قائمة المرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم (الكرة الذهبية) عن الموسم المنصرم. وتضمنت القائمة كل من نجم توتنهام هاري كين ولاعبين من فريق تشيلسي هو ادين هازارد ةنغولو كانتي ونجم اسنال اليكسيس سانشيز، إضافة إلى النجم زلاتان ابراهيموفيتش، الذي كان قضى الموسم الماضي في صفوف مانشستر يونايتد، إضافة إلى النجوم الثلاثة البرتغالي كريستيانو رونالدو والارجنتيني ليونيل ميسي والايطالي جيانويلجي بوفون. وسيتم الإعلان عن الفائز في حفل سيقيمه الفيفا في 23 من تشرين الاول المقبل.

كرة سلة

تمكن المنتخب النيوزيلندي من تخطي المنتخب الاردني ليحجز مقعده ضمن منافسات دور نصف النهائي ،ضارباً موعداً نارياً مع استراليا، و ذلك بعد تخطيه الاردن بنتيجة 98 - 70 وبفارق 28 نقطة ضمن فعاليات ربع نهائي بطولة اسيا لكرة السلة 2017 التي يستضيفها لبنان على ارض ملعب مجمع نهاد نوفل . في الربع الاول ،بسط المنتخب النيوزيلندي السيطرة المطلقة و وسع الفارق في الربع الثاني لينتهي النصف الاول بنتيجة 50 - 38 وبفارق 12 نقطة لمصلحة المنتخب النيوزيلندي . وفي الربع الثالث ، حاول لاعبي المنتخب الاردني تقليص الفارق لكن سرعان ما استدرك النيوزيلنديون الامر و حافظوا على الفارق المريح، و في بداية الربع الرابع و الاخير وسعت نيوزلندا الفارق قبل أن تحسم اللقاء بسهولة بنتيجة 98 - 70 و بفارق 28 نقطة .

نجح المنتخب الاسترالي بتخطي نظيره المنتخب الصيني ليحجز مقعده ضمن منافسات دور نصف النهائي ليضرب موعداً مع الفائز من لقاء نيوزيلندا و الاردن ، و ذلك بعد تخطيه منتخب الصين بنتيجة 97 - 71 وبفارق 26 نقطة ضمن فعاليات ربع نهائي بطولة اسيا لكرة السلة 2017 التي يستضيفها لبنان على ارض ملعب مجمع نهاد نوفل . ففي الربع الاول ،بسط المنتخب الاسترالي السيطرة النسبية في الدقائق الاولى قبل أن يتناقل الفريقان التقدم و التسجيل في الربع الثاني لينتهي النصف الاول بنتيجة 45 -42 وبفارق 3 نقاط لمصلحة المنتخب الاسترالي . وفي الربع الثالث ، ضاعف لاعبي استراليا الفارق سريعاً وسط ضياع شبه تام من قبل الصينيين ، و في بداية الربع الرابع و الاخير اطلق المنتخب الاسترالي القوي رصاصة الرحمة ليحسم اللقاء بسهولة بنتيجة 97 - 71 و بفارق 26 نقطة .

كرة مضرب

تأهل لاعب كرة المضرب الاسباني ديفيد فيرير المصنف التاسع الى منافسات الدور الرابع خلال فعاليات بطولة سينسيناتي الدولية لكرة المضرب للرجال ذات الـ 1000 نقطة ليكمل طريقه بنجاح في بطولة الماسترز عقب تخطيه مواطنه الاسباني بابلو كارينو بوستا المصنف الحادي عشر في الدورة بمجموعتين نظيفتين وبواقع 6- 4 و 6 - 4 . كما حقق البلغاري غريغور ديميتروف المصنف السابع الانتصار أمام منافسه الارجنتيني خوان مارتن ديل بوترو بنتيجة مجموعتين نظيفتين وبواقع 6- 3 و 7 - 5 .

و في مباراة ثانية ، فاز الياباني يوشي سوجيتا أمام منافسه الروسي كاران خاشانوف بنتيجة مجموعتين لمجموعة واحدة و بواقع 6 - 7 ، 6 -3 و 6 - 3 ،فيما ودع الجورجي نيكولاس باسيلاشفلي المنافسة عقب خسارته بمجموعتين نظيفتين امام منافسه الاميركي غاريد دونالدسون .

تأهلت لاعبة التنس الرومانية سيمونا هاليب المصنفة الثانية الى منافسات الدور الرابع خلال فعاليات بطولة سينسيناتي الدولية لكرة المضرب للسيدات ذات الـ 1000 نقطة لتكمل طريقها بنجاح في بطولة الماسترز عقب تخطيها منافستها اللاتفية أنستازيا سيفاتسوفا المصنفة 15 في البطولة بمجموعتين نظيفتين وبواقع 3 - 6 و 4 - 6 . و في مباراة ثانية ، أكملت المصنفة الثامنة الروسية سفتلانا كوزنتسوفا طريقها بنجاح في البطولة عقب فوزها امام منافستها الاسبانية كارلا سواريز نافارو بنتيجة 6-4 و 6-2 ،