تعرف تمارين السكوات بأنها تمارين تساعد على شد عضلات البطن والفخذين ، اذ تعرف ايضاً بتمارين القرفصاء ، وفي السنوات الأخيرة انتشرت بكثرة بين الرياضيين وخصوصاً الرياضيات والهواة من النساء ، وأصبحت ذات سمعة واسعة بين المدربات فهي تساعد على شد عضلات البطن والأرداف والظهر ولا تحتاج إلى أجهزة مكلفة أو صالة رياضية .

تعرف على فوائد تمارين السكوات لشد عضلات الجسم كيفية تأدية تمارين السكوات ؟

توجد طريقتان للقيام بتمارين السكوات :

- الطريقة الأولى قفي وجسمك مفرود، اتركي مسافة بسيطة بين القدمين، انزلي بجسمك للأسفل، ولا تحاولي أن تحني ظهرك، واجعليه مشدوداً. من الممكن أن تستعيني بكرسي في البداية، عند النزول لإسناد يدك عليه وفرد ظهرك.

- الطريقة الثانية يمكنكِ الاستعانة بكرسي في هذه الطريقة، قفي وجسمك مفرود ضعي الكرسي خلفك، وضعي رجل على الكرسي، والرجل الثانية على الأرض، مع النزول بالرجل الثانية يعتبر هذا التمرين من أصعب التمارين التي يمكن القيام بها في السكوات، بدلي بين القدمين لتجنب الشد العضلي.

فوائد القيام بتمارين الأداء العضلي للنساء Advertisement : شد المؤخرة وعضلات البطن بشكل أسرع من التمارين الأخرى . تساعد هذه التمارين على التخلص من السيلوليت والتمددات البيضاء الموجودة في الجلد .

إن تمارين السكوات تزيد من القدرة على التحمل ، تساعد على مرونة العضلات ، تساعد على قوة العضلات، وبناء الكتل العضلية. تساعد على الحماية من أمراض العظام ومن الأمراض الروماتيزمية ، وتساعد على الحماية من هشاشة العظام تساعد على حرق 70 سعر حراري للعضلة الواحدة وتحرق 5000 سعر حراري لكل العضلات .

من فوائد تمارين السكوات أنها تساعد على تنشيط الدورة الدموية في الجسم ووصول الأكسجين إلى عضلة القلب وتقوية عضلة القلب، كما أنها تساعد على تنظيم سرعة دقات القلب. تساعد على اللياقة البدنية للشخص.

لا تقومي بممارسة تمارين السكوات قبل النوم مباشرةً، حتى تنامي جيداً، لأن الرياضة تساعدك على الاستيقاظ.

قبل البدء بعمل تمارين السكوات قومي بـ تمارين الإحماء حتى لا تصاب بالشد العضلي.