اقر المدير الفني ل​نادي ارسنال الانكليزي​ ​ارسين فينغر​ ان قائمة فريقه للموسم الجديد كبيرة جدا والنادي اللندني بحاجة للاستغناء عن بعض لاعبيه لكي تنحصر المنافسة على المراكز بين لاعبين فقط لا اكثر مما يخلق جو من المنافسة الشريفة داخل النادي .

الفرنسي الذي اصبح اكثر مدرب يبقى على رأس جهاز فني لنادي انكليزي قرر التخلي عن بعض الاسماء التي لم تاخذ فرصتها الكاملة مع النادي اللندني وقد تطرق لهذه الاسماء الكاتب تشارلي اكلشير في مقال خاص به لموقع ياهو الالكتروني سننقله لكم .

لم تكد تبدأ مباراة الدرع الخيرية بين ارسنال بطل الكاس الموسم الماضي وتشيلسي بطل البريمرليغ تنطلق حتى بدأت الانتقادات تطال قائمة نادي ارسنال وكبرها .

فبالمقارنة بينها وبين قائمة حامل اللقب البلوز هي بالفعل كبيرة جدا وهذا ما يدل على تخبط الجهاز الفني في اختيار الفريق للموسم الجديد . البعض تحدث ان القائمة ضمت اسماء لاعبين صغار السن الذين لن يكونوا ضمن الفريق الاول الموسم الحالي لكنها ايضا ضمت لاعبين لا يلعبون كثيرا مع الغانرز .

وقد تحدث فينغر بعد الفوز بالدرع الخيرية وقال ان قائمة الفريق كبيرة جدا . التنافس بين لاعبين على مركز واحد امر جيد جدا لكن المنافسة بين ثلاث او حتى اربعة على نفس المركز يفسدها لذا علينا ان نبيع لاعبين ونقلص القائمة والاعتماد على الوجوه التي ستشارك بشكل دائم .

واليكم قائمة ارسنال التي ظهرت في الدرع الخيرية والتي ما زالت موجودة حتى الان :

حراسة المرمى : بيتر تشيك – اوسبينا

وسط الدفاع : ميرتساكر – كوسيلني – غابرييل – موستافي – هولدينغ – تشامبرز

دفاع يمين : تشامبرلين – بيلرين – جنكنسون – ديبوشي

دفاع ايسر : مونريال – غيبز – كولاسيناك

خط وسط : تشاكا – النني – رامسي – كازورلا – كوكلين – ويلشير

مهاجمين : اوزيل – بيريز – والكوت – ايوبي – سانشيز

قلب هجوم : ويلباك – جيرو – لاكازيت

والمجموع 29 لاعبا ضمن قائمة فريق يفترض ان تكون مكونة من 23 على ابعد تقدير ويكون بديل عن كل لاعب وحارس مرمى عدد 2 .

اللاعبون المفترض ان يغادروا ارسنال هم : الاسباني لوكاس بيريز – الانكليزي جاك ويلشير – الانكليزي كايرون غيبز – الانكليزي كالوم تشامبرز – الفرنسي ماتيو ديبوشي – الايرلندي كارل جنكنسون – البرازيلي غابرييل .

هؤلاء الاسماء عدد كبير منها قضى الموسم الماضي باعارة الى ناد اخر . حتى جويل كامبل عاد من سبورتنغ لشبونة بعد انتهاء اعارته ومن المتوقع ان يعار مرة اخرى .

وويلشير العائد من بورنموث بعد موسم ناجح ناهيك عن عدم تاقلم بيريز المهاجم الاسباني والذي لم يعط فرصة كبيرة للتالق لكنه عندما لعب سجل اهدافا كثيرة وعندما بدا ياخذ محله في التشكيلة اصيب وابتعد عن الملاعب .

البرازيلي غابرييل حدث ولا حرج بعيد كل البعد عن الكرة البرازيلية ليس موهوبا فنيا ولا يمكن الاتكال عليه في الدفاع لذا باب الخروج مفتوح على مصراعيه . تشامبرز كان معارا الى ميدلزبره وهبط الفريق غيبز وديبوشي لم يدخلا ضمن قائمة الفريق وخطط فينغر تقريبا طوال الموسم لذا المرشح خروجهم ويتم تقليص القائمة الى 23 على ابعد تحديد .

ترجمة "صحيفة السبورت الالكترونية"