استهل منتخب لبنان مشواره في بطولة ​كأس أمم آسيا لكرة السلة​ المقامة على أرضه، بفوز ثمين على ​كوريا الجنوبية​. وضمن المجموعة نفسها، فازت نيوزيلندا على ​كازاخستان​. وبدأ المنتخب الاسترالي مشواره في البطولة بفوز كبير على المنتخب الياباني. وفي كرة القدم، أحرز ريال مدريد لقب ​كأس السوبر الاوروبي​ 2017 على حساب مانشستر يونايتد.

كأس أمم آسيا لكرة السلة

استهل منتخب لبنان مشواره في بطولة كأس أمم آسيا لكرة السلة المقامة على أرضه، بفوز ثمين على كوريا الجنوبية بنتيجة 72-66 في ملعب نهاد نوفل في زوق مكايل، ضمن منافسات المجموعة الثالثة، وسط حضور جماهيري كبير يتقدمه رئيس الجمهورية العماد ميشال عون.

وألهب رجال منتخب الأرز مشاعر الجماهير بهذه البداية المميزة في البطولة القارية، بعدما تمكنوا من اسقاط العملاق الكوري الجنوبية ومجاراته طيلة مجريات اللقاء، وفقا لتكتيكات وحنكة المدرب الليتواني راموناس بوتاوتاس.

الربع الأول أنهاه منتخب لبنان متقدما بفارق نقطتين، وسط تألق اللاعب وائل عرقجي، وتمكن رجال منتخب لبنان بقيادة الكابتن فادي الخطيب من الحفاظ على الايقاع وتوسيع فارق النتيجة إلى عشر نقاط في الربع الثاني.

وبعد استرحة الشوطين، كثف المنتخب الكوري هجومه ورفع من نطاق تركيزه تحت السلة، غير أن أبطال الأرز كانوا للمحاولات الكورية بالمرصاد، وكبحوها في أكثر من مناسبة، مع بروز لافت لعلي حيدر، وهو ما أثمر في نهاية الربع الثالث على مستوى النتيجة بعدما أنهاه لبنان متقدما بفارق 15 نقطة. وأكمل أبطال الأرز أداءهم الصلب حتى اطلاق صافرة نهاية اللقاء، وإن قلص المنتخب الكوري الجنوبي الفارق، مع انتهاء اللقاء بنتيجة 72-66.

وهو الفوز السادس للبنان في عشر مواجهات جمعته مع كوريا الجنوبية، في تاريخ مواجهات المنتخبين.

جدير بالذكر أن لبنان يستضيف بطولة كأس أمم آسيا لأول مرة في تاريخه، بمشاركة 16 منتخبا.

وبدأ المنتخب الاسترالي مشواره في البطولة بأفضل طريقة ممكنة بعد تحقيقه فوزا كبيرا على حساب المنتخب الياباني بنتيجة 84-68.استراليا تبدأ مشوارها الآسيوي بفوز مريح على اليابان

وعلى ارضية ملعب نهاد نوفل في الزوق بدأ المنتخب الياباني المباراة بقوة واعتمد لاعبوه على التمريرات السريعة والتسديدات الدقيقة لينهوا الربع الاول لمصلحتهم بنتيجة 20-19.

وفي الربع الثاني فرض المنتخب الاسترالي سيطرته على اجواء اللقاء ومنع خصمه من التسديد براحة لينتهي الشوط الاول من اللقاء لمصلحة الاستراليين بنتيجة 42-31.

وفي الشوط الثاني واصل منتخب الكانغارو بسط سيطرته على مجريات اللقاء ووسع الفارق بشكل كبير لينتهي الربع الثالث بنتيجة 64-43.

ولم يتمكن المنتخب الياباني من العودة وتقليص الفارق في الربع الاخير لتنتهي المباراة في نهاية المطاف بفارق 16 نقطة بنتيجة 68-84.

وكانت البطولة افتتحت بلقاء منتخبي نيوزيلندا وكازاخستان، حيث فاز الاول بنتيجة 70- 49 في اولى مباريات المجموعة الثالثة.

وبعد النشيد الوطني للفريقين قدم الفريق النيوزيلندي لوحته الفنية المعتادة والمعروفة باسم الهاكا فيما وقف منتخب الكازاكي يراقب هذه اللوحة الجميلة بغياب الجماهير.

بداية الربع الاول كانت قوية بين الطرفين حيث نجح منتخب النيوزيلندي باحراز تقدم بسيط بفارق 4 نقاط بنتيجة 15- 11 ومع بداية الشوط الثاني تابع المنتخب الفائز بفرض سيطرته ووسع الفارق تدريجيا لينهي الربع متقدما بنتيجة 29- 22.

الربع الثالث حاول منتخب كازاخستان تقليص الفارق الا ان منتخب الخبرة نيوزيلندا نجح في انهائه متقدما بفارق 7 نقاط بنتيجة 54-37 وفي الربع الاخير استسلم الفريق الكازاكي كليا للسيطرة التي فرضها المنتخب النيوزيلندي لينهي الاخير المباراة محققا فوزه الاول في البطولة .

كأس السوبر الاوروبي‎

ضمن فعاليات نهائي كأس السوبر الاوروبي 2017 والذي جمع بين حامل لقب دوري ابطال اوروبا نادي ريال مدريد وبطل الدوري الاوروبي نادي مانشستر يونايتد في ملحمة كروية على ارضية ملعب فيليب ارينا في الاراضي المقدونية، تمكن ريال مدريد من احراز اللقب.

ريال مدريد يرّوض الشياطين الحمر ويحرز لقب كأس السوبر الاوروبي‎

وفي الشوط الاول كان الفريق الملكي الاطرف الافضل حيث سيطر ابناء المدرب زيدان على مجريات اللقاء وبدأوا بقوة وسط تمركز لاعبي اليونايتد في مناطقهم الدفاعية ونشطت الاطراف عند لاعبي المرينغي حيث شكلت عرضيات كارفخال ومارسيلو الخطورة الابرز على مرمى الحارس دي خيا ووجد سمولينغ وليندولف صعوبة كبيرة في التصدي لها وبدوره اصاب كاسيميرو العارضة برأسية جميلة على اثر ركلة ركنية من توني كروس وفي الدقيقة 24 تمكن كاسيميرو من خطف هدف التقدم بعد تمريرة رائعة من كارفخال واعترض لاعبو الشياطين الحمر بإعتبار ان كاسيميرو كان في موقع تسلل ولكن حكم اللقاء احتسب الهدف وبعد هذا الهدف تحرك لاعبو اليونايتد اكثر وكانت لهم بعض المحاولات الخجولة ولكن تسديدات ابناء المدرب مورينيو اقتصرت على تسديدات عشوائية وبدون أي خطورة تذكر على مرمى الحارس كيلور نافاس وبدوره هدأ لاعبو المدرب زيدان من وتيرة ضغطهم وليعتمدوا اكثر على المرتدات ولكن دفاع اليونايتد المنظم صعّب من مهمتهم لينحصر اللعب اكثر في وسط الملعب في الدقائق الاخيرة من عمر هذا الشوط والذي انتهى بتفوق الريال وبواقع 1-0.

وبدأ الشوط الثاني بقوة كبيرة من قبل لاعبي الريال حيث سدد كروس تسديدة قوية انقذها الحارس دي خيا ببراعة كبيرة وبعدها انقذ سمولينغ تسديدة قوية من مارسيلو وادخل مورينيو النجم الشاب راشفورد بدلاً من لينغارد من اجل تحسين مردود فريقه الهجومي وفي الدقيقة 52 تمكن ايسكو من مضاعفة النتيجة بعد سلسلة من التمريرات الرائعة بينه وبين غاريث بايل وبعدها اضاع بول بوغبا رأسية بمواجهة الحارس نافاس قبل ان يسدد لوكاكو تسديدة قوية علّت العارضة ليفشل الشياطين الحمر في تقليص الفارق، وواصل الفريق الملكي ضغطه وانقذ دي خيا تسديدة جميلة لمودريتش قبل ان تتصدى العارضة لتسديدة قوية من غاريث بايل وبعكس مجريات اللعب تمكن لوكاكو من تقليص الفارق في الدقيقة 62 بعد متابعة لتسديدة ماتيتش القوية وهذا الهدف منح لاعبو المدرب مورينيو معنويات افضل حيث نجحوا في بسط سيطرتهم الكرة في ظل تراجع لاعبي الريال الى الوراء ليدفع بعدها المدرب الفرنسي زيدان بنجميه السريعين لوكاس فاسكيز وماركو اسينسيو من اجل ضرب هجمات الشياطين الحمر واشتعلت المواجهة بين الفريقين في الدقائق الـ15 الاخيرة وسنحت لابناء المدرب السبيشال وان بعض الفرص الخطرة ولكن الحارس كيلور نافاس تصدى لهم ببراعة كبيرة وبدوره انقذ مدافع اليونايتد دارميان فريقه من هدف ثالث بعد مرتدة سريعة للفريق الملكي وشهدت الدقائق الاخيرة دخول الدون كريستيانو رونالدو ارضية الملعب مكان بنزيما وفي الوقت بدل الضائع انقذ دي خيا مرماه من هدف ثالث بعد تصدي رائع لتسديدة اسينسيو المباغتة لتنتهي المباراة بفوز الريال وبواقع 2-1.

كلوب لبرشلونة: لن نبيع!

ذكرت صحيفة "ديلي ميرور" ان مدرب ليفربول، يورغن كلوب، سوف يرفض الموافقة على بيع فيليب كوتينيو إلى برشلونة هذا الأسبوع.كلوب في رسالة الى برشلونة بشأن كوتينيو: لن نبيع!

وقد حافظ كلوب كل كوتينيو طوال الصيف، وهو لن يترك ليفربول، بناء على قرار من كلوب بأن الريدز لم يعد نادي بيع.

ويحظى المدرب الألماني بالدعم الكامل من مجلس الإدارة ومالكي ليفربول، ومجموعة فينواي الرياضية، الذين لا يريدون حتى التفاوض.

وعلى هذا النحو، فإن الابواب ستقفل في وجه برشلونة على الرغم من التسريبات لوسائل الإعلام الإسبانية بانهم منفتحون على القيام الصفقة.

المنصب الجديد لتوتي في روما

كشف المدير الرياضي لنادي روما الايطالي مونشي عن ان اسطورة الفريق فرانشيسكو توتي قد بدأ العمل في منصبه الجديد في ادارة النادي، مؤكداً انه متحمس للعمل الى جانب الملك في الموسم القادم.توتي يبدأ العمل في منصبه الجديد في روما

وقال مونشي: "فرانشيسكو اراد ان يرى كيف يعمل الفريق وان يراهم في التمارين، رأيته يتأقلم مع منصبه الجديد، برأيي انه اضافة كبيرة للفريق، حتى وان لم يكن لاعباً، انا متحمس للعمل الى جانبه، من الغريب ان يكون توتي الى جانبي وان لا يرتدي زي اللاعب، لكن من الرائع ان اعلم انه يعمل الى جانبي، سوف ينضم الى الفريق قريباً".

التنس

تأهل الارجنتيني خوان مارتن ديل بوترو الى الدور الثاني في بطولة مونتريال لتنس الرجال بعد فوزه على الاميركي المخضرم جون ايسنر.

ففي الدور الاول للبطولة المقامة في كندا، فاز ديل بوترو على ايسنر بمجموعتين لا شيء وبواقع 7-5 و 7-5.

كما تأهل الفرنسي ريشار غاسكيه الى نفس الدور بفوزه على الكندي بريدن شنر بمجموعتين لمجموعة واحدة وبواقع 6-1، 5-7 و 7-6.