استهل منتخب لبنان مشواره في بطولة كأس أمم آسيا لكرة السلة المقامة على أرضه، بفوز ثمين على ​كوريا الجنوبية​ بنتيجة 72-66 في ملعب نهاد نوفل في زوق مكايل، ضمن منافسات المجموعة الثالثة، وسط حضور جماهيري كبير.

وألهب رجال منتخب الأرز مشاعر الجماهير بهذه البداية المميزة في البطولة القارية، بعدما تمكنوا من اسقاط العملاق الكوري الجنوبية ومجاراته طيلة مجريات اللقاء، وفقا لتكتيكات وحنكة المدرب الليتواني راموناس بوتاوتاس.

الربع الأول أنهاه منتخب لبنان متقدما بفارق نقطتين، وسط تألق اللاعب وائل عرقجي، وأكمل رجال منتخب لبنان بقيادة الكابتن فادي الخطيب من الحفاظ على الايقاع وتوسيع فارق النتيجة إلى عشر نقاط في الربع الثاني.

وبعد استرحة الشوطين، كثف المنتخب الكوري هجومه ورفع من نطاق تركيزه تحت السلة، غير أن أبطال الأرز كانوا للمحاولات الكورية بالمرصاد، وكبحوها في أكثر من مناسبة، مع بروز لافت لعلي حيدر، وهو ما أثمر في نهاية الربع الثالث على مستوى النتيجة بعدما أنهاه لبنان متقدما بفارق 15 نقطة. وأكمل أبطال الأرز أداءهم الصلب حتى اطلاق صافرة نهاية اللقاء، وإن قلص المنتخب الكوري الجنوبي الفارق، مع انتهاء اللقاء بنتيجة 72-66 .

وانتهت الأرباع على الشكل التالي:

الربع الأول: لبنان 20 - كوريا الجنوبية 18

الربع الثاني: لبنان 40 - كوريا الجنوبية 30

الربع الثالث: لبنان 54 – كوريا الجنوبية 41

الربع الرابع: لبنان 72 – كوريا الجنوبية 66

وهو الفوز السادس للبنان في عشر مواجهات جمعته مع كوريا الجنوبية، في تاريخ مواجهات المنتخبين.

جدير بالذكر أن لبنان يستضيف بطولة كأس أمم آسيا لأول مرة في تاريخه، بمشاركة 16 منتخبا.