ضمن فعاليات بطولة ​كأس اودي​2017، ألحق نادي ليفربول خسارة قاسية بنادي بايرن ميونيخ بين جماهيره وبواقع 3-0 ليتأهل الى المباراة النهائية ويواجه أتلتيكو مدريد الذي أقصى بدوره نابولي بالفوز عليه 2-1. وأعلن الاتحاد الدولي لألعاب القوى تمديد عقوبة إيقاف الاتحاد الروسي للعبة، مرجعا ذلك إلى عدم تحقيق التقدم الكافي بمكافحة المنشطات.

كأس أودي

ضمن فعاليات بطولة كأس اودي2017 والمقامة على ارضية ملعب الاليانز ارينا، ألحق نادي ليفربول خسارة قاسية بنادي بايرن ميونيخ بين جماهيره وبواقع 3-0 في مباراة تفوق بها ابناء المدرب كلوب بالطول والعرض ولم يظهر لاعبو البافاري بالاداء المتوقع منهم ليستمر الفريق الالماني بنتائجه المخيبة في المباريات الودية وبهذا حجز ليفربول مكانه في النهائي امام اتلتيكو مدريد.

وفي الشوط الاول قدم لاعبو ليفربول اداء قوي ومبهر حيث نجحوا في الحدّ من خطورة اصحاب الارض ليخرج لاعبو المدرب انشيلوتي من ايقاع المباراة منذ البداية وقدم سايدو مانيه شوط اول كبير حيث نجح في بعثرة دفاع البافاري وشهدت الدقيقة 7 هدف التقدم للريدز عبر مانيه بعد خطأ كبير من توليسو في وسط الملعب وبعدها واصل لاعبو الليفر مرتداتهم السريعة وكانوا قاب قوسين من خطف هدف آخر ولكن الحارس اولريخ تصدى لانفرادية محمد صلاح وبعدها واصل حارس البافاري تألقه ليتصدى لضربة حرة رائعة من مورينو ورغم سيطرة ابناء المدرب انشيلوتي على الكرة الا ان خطورتهم اقتصرت على الجبهة اليسرى حيث حاول ريبيري والابا اختراق دفاع ليفربول ولكن عرضيات هذا الثنائي لم تكن مركزة وبدورها غابت خطورة لاعبي البايرن وفي الدقيقة 34 تمكن محمد صلاح من مضاعفة النتيجة بعد رأسية جميلة وعرضية مركزة من مورينو ولم ينجح لاعبو البايرن من تهديد مرمى الحارس كاريوس لينتهي هذا الشوط بتقدم الريدز وبواقع 2-0 .

وبدأ الشوط الثاني بطريقة بطيئة من الجانبين ولم ينجح لاعبو البافاري من القيام بردة فعل سريعة وكان الريدز الطرف الاخطر قبل ان يستعيد اصحاب الارض المبادرة وكان لجايمس روديغيز تسديدة قوية جانبت القائم وارتكب توليسو وسانشيز العديد من الاخطاء في وسط الملعب لتغيب محاولات البايرن على مرمى الريدز وبعدها ادخل انشيلوتي النجم الفرنسي كينغسلي كومان ولكن لاعبو ليفربول واصلوا تمركزهم الدفاعي الجيد فيما واصل لاعبو انشيلوتي عجزهم عن صناعة الفرص، وفي الدقائق الـ15 الاخيرة كان لارتورو فيدال تسديدة قوية جانبت القائم وبعدها اضاع هاملز فرصة ذهبية امام المرمى بتسديدة ضعيفة ومن هجمة مرتدة سريعة تمكن ستاريدج من خطف هدف ثالث لفريقه في الدقيقة 84 لتنتهي المباراة بفوز الليفر وبواقع 3-0.

وفي مباراة أخرى، تمكن نادي أتلتيكو مدريد الإسباني من قلب الطاولة على نظيره نابولي الإيطالي في المباراة التي جمعتهما وانتهت بنتيجة 2 – 1.

تمكن اللاعب خوسيه كاليخون من احراز الهدف الوحيد للفريق الايطالي في الدقيقة 56، ليرد عليه نجم فريق الاتلتي فيرناندو توريس ويحرز هدف التعادل في الدقيقة 72، قبل ان يستطيع الفريق الاسباني من قلب الطاولة واحراز هدف التقدم في الدقيقة 81 عن طريق اللاعب لوسيانو فيتو، وتلقى النجم دييغو غودين بطاقة حمراء قبل انتهاء الوقت الاصلي بدقائق قليلة.

وسيواجه اتلتيكو مدريد ليفربول في المباراة النهائية.

مباريات ودية

ضمن منافسات الاستعدادات الدولية والاوروبية للاندية قبل بداية الموسم الكروي، تمكن نادي فيورنتينا من تحقيق فوزاً صعباً على نظيره اينتراخت براونشفغ الالماني بنتيجة 3 – 2 ، واحرز اهداف الفريق الايطالي كل من فيدريكو كييزا في الدقائق 10 و 12 ونيكولا ميلنكوفيتش في الدقيقة 78 ، بينما سجل هدفين الفريقين الالماني اللاعب اونيل هيرنانديز في الدقيقتين 26 و67.ودياً - فوز صعب لـ فيورنتينا وسقوط لبروسيا دورتموند امام اتلانتا

وكان نادي بوروسيا دورتموند قد تعرض لخسارة مفاجئة في المباراة التي جمعته امام نظيره اتلانتا الايطالي بهدف نظيف، وتعادل نادي شتوتغارت ايجابياً امام نادي هيديرسفيلد تاون الانكليزي بنتيجة 3 – 3، وتعادل ايضاً بنفس النتيجة نادي وست هام يونايتد الانكليزي امام التون الالماني.

"ليكيب": نيمار قد يبقى في اسبانيا

ذكرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية أن النجم البرازيلي لفريق برشلونة نيمار دا سيلفا على خلاف كل التوقعات التي تشير إلى إمكانية رحيله نحو باريس سان جيرمان الفرنسي، قد يبقى في اسبانيا، وعلى الأرجح في برشلونة.

واستندت الصحيفة إلى الصورة التي نشرها نيمار إلى جانب صديقه عبر "انستغرام"، خلال عودته بالطائرة إلى برشلونة، وذلك لكونه وضع علم اسبانيا كاضافات على صورته، وكأنه يحدد وجهته المقبلة.

ونقلت الصحيفة عن تلفزيون "تي في 3" الاسباني أن رئيس برشلونة جوسيب بارتوميو سيجتمع مع نيمار لتحديد وجهته المقبلة، مشيرة إلى أن والد نيمار وهو ذاته وكيل اعماله قد شوهد اليوم في مطار برشلونة.

وكانت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية قد توقعت أن يسافر نيمار للخضوع للفحص الطبي في النادي الباريسي لكنه قرر زيارة دبي، خلال عودته من شانغهاي إلى اسبانيا.

التنس

تأهلت البلجيكية اليسون فان يوتفانك والرومانية سيمونا هاليب إلى الدور الثاني لبطولة واشنطن للتنس لفردي السيدات، المقامة في الولايات المتحدة الاميركية.بطولة واشنطن: هاليب وفان يوتفانك إلى الدور الثاني

وفازت يوتفانك في الدور الاول على السلوفاكية جينا سيبيلوفا بمجموعتين لواحدة تفاصيلها 7-5 و0-6 و6-1، لتضمن استمرارها في البطولة.

بدورها، تغلبت هاليب على الاميركية سلوان ستيفنز بمجموعتين نظيفتين بواقع 7-6 و6-0.

وفي مباريات أخرى، تأهلت الروسية ايكاترينا ماكروفا إلى الدور المقبل، بفوزها على منافستها الاميركية جامي لويب، وكذلك فعلت مونيكا بويغ من بوتوريكو بفوزها على غريمتها الاميركية لويزا كيريكو.

الاتحاد الدولي لألعاب القوى

أعلن الاتحاد الدولي لألعاب القوى تمديد عقوبة إيقاف الاتحاد الروسي للعبة، مرجعا ذلك إلى عدم تحقيق التقدم الكافي بمكافحة المنشطات.

وقال رئيس الاتحاد الدولي البريطاني سيباستيان كو إن 19 رياضيا روسيا فقط سيشاركون في بطولة العالم لألعاب القوى تحت علم محايد، مشيرا إلى أن روسيا ستبقى خارج المنافسة بعدما صوّت مجلس الاتحاد الدولي بالإجماع خلال اجتماع له في لندن على تمديد عقوبة الإيقاف بحق الاتحاد الروسي لألعاب القوى.

وكان الاتحاد الدولي لألعاب القوى قد علّق عضوية نظيره الروسي في العام 2015، بسبب تقرير للوكالة العالمية لمكافحة المنشطات برئاسة ريتشارد باوند، حول وجود برنامج منشطات تغطيه الدولة الروسية.

ومن المقرر أن تستضيف عاصمة الضباب لندن بطولة العالم لألعاب القوى بين الـ4 من آب والـ13 منه.

بطولة أوروبا للرماية

فازالمنتخب الروسي بالميدالية الذهبية في فئة الرمي بالبندقية على هدف طائر في بطولة أوروبا للرماية التي تستضيفها العاصمة الأذرية باكو.روسيا تفوز بذهبية الرمي بالبندقية في بطولة اوروبا

وحل الفريق الروسي المؤلف من أنطون أستاخوف ونيكولاي تيبليي وألكسندر زميلين في المركز الأول بعد حصوله على 362 نقطة من أصل 375 نقطة، فيما جاء الفريق الإيطالي بالمركز الثاني برصيد 359 نقطة، وفي حين، حصل الفريق السويدي على المركز الثالث بعد جمعه 357 نقطة.

ومن المقرر أن تستمر منافسات بطولة أوروبا للرماية حتى الرابع من آب الجاري.