حقق نادي برشلونة لقب بطولة الكأس الدولية للأبطال الودية بعد الفوز في مباراته الاخيرة على غريمه التقليدي ريال مدريد، فيما فاز مانشستر سيتي على نادي توتنهام هوتسبرز. ونجح فريق باريس سان جيرمان في حسم لقب ​كأس السوبر الفرنسي​ الذي يجمع حامل لقب الدوري الفرنسي الليغ 1 مع حامل لقب كأس فرنسا لكرة القدم بالفوز على ​موناكو​، في حين نجح فريق ارسنال الانكليزي بحسم لقب منافسات ​كأس ملعب الامارات​ الودي وذلك عقب فوزه في المباراة التي اقيمت على ارض ملعب الامارات على منافسه فريق بنفيكا البرتغالي.

بطولة كأس الأبطال الدولية

حقق نادي برشلونة لقب بطولة الكأس الدولية للأبطال الودية بعد الفوز في مباراته الاخيرة على نادي ريال مدريد الغريم التقليدي له. المباراة جاءت قوية من قبل البرسا حيث نجح في فرض سيطرته على المباراة ونجح النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي من افتتاح التسجيل في الدقيقة 3 من عمر اللقاء. وبعد هذا الهدف تابع الفريق الكتالوني فرض سيطرته اكثر فأكثر ونجح راكيتيتس في الدقيقة 7 من توسيع الفارق عبر تسجيله الهدف الثاني مستغلا الاخطاء الدفاعية التي ارتكبها المدريديين في المباراة حيث ظهر الفريق تائها امام هجمات البرسا.

الدقيقة 16 شهدت الهدف الاول للريال عبر كوفاسيتش ليعود البرسا ويحاول توسيع الفارق إلا أن الدقيقة 32 شهدت هدفًا التعادل للريال لينتهي الشوط الأول من اللقاء بنتيجة التعادل 2- 2.

بداية الشوط الثاني كانت سريعة من رجال ارنستو فالفيردي حيث نجح بيكيه من خطف هدف الفوز في الدقيقة 50 مستغلا تمريرة نيمار وبعد الهدف أجرى المدربين التبديلات على تشكيلة الفريقين لينتهي اللقاء بفوز البرسا الذي جاء قبل أيام من اللقاء المنتظر بين الفريقين في 13 آب المقبل ضمن إطار منافسات السوبر الأسباني. يذكر أن البرسا فاز في هذه البطولة بكافة المباريات التي خاصها فيما الريال خسرها كلها.

وفي مباراة أخرى من البطولة، تمكّن نادي مانشستر سيتي من الفوز بنتيجة 3-0 على نادي توتنهام هوتسبرز. إفتتح التسجيل لسيتي اللاعب جون ستونز في الدقيقة 10. وسجّل الهدف الثاني اللاعب رحيم سترلينغ في الدقيقة 73، فيما سجّل الهدف الثالث اللاعب براهيم دياز في الدقيقة 90. وبهذا الفوز أحتل سيتي المركز الثاني في ترتيب مجموعة أميركا الشمالية فيما توتنهام إحتل المركز السادس.مانشستر سيتي يفوز على توتنهام هوتسبيرز

وحقق إنتر ميلانو الإيطالي الفوز على حساب نادي تشيلسي الإنكليزي بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد، في المباراة التي جمعتهما في سنغافورة.

وإفتتح الإنتر التسجيل في قبل نهاية الشوط الأول ببضع دقائق عن طريق لاعبه المونتينيغري ستيفان يوفيتيتش.

وفي الشوط الثاني، أضاف النجم الكرواتي إيفان بيريسيتش الهدف الثاني للنيراتزوري في الدقيقة 53.

وفي الدقيقة 74، قلّص البلوز التشيلسي النتيجة بتسجيله هدفاً عن طريق لاعب الإنتر جيفري كوندوغبيا بالخطأ في مرمى فريقه.

السوبر الفرنسي

نجح فريق باريس سان جيرمان بحسم لقب كأس السوبر الفرنسي الذي يجمع حامل لقب الدوري الفرنسي الليغ 1 مع حامل لقب كأس فرنسا لكرة القدم وذلك بعد ان تخطى منافسه فريق موناكو بنتيجة 2 -1 بعد مباراة مثيرة اقيمت على ارض ملعب طنجة في المغرب.داني الفيس يكشر عن انيابه ويهدي باريس سان جيرمان لقب السوبر الفرنسي

فقد دخل الفريقان الشوط الاول سريعاً وتبادلا الفرص الخطرة وسط براعة حارسي المرمى وكانت السيطرة نسبية لصالح فريق العاصمة لكن هذا لم يساهم باعطائهم التقدم الى ان اتت الدقيقة 30 حيث انفرد لاعب موناكو الدولي جبريل سيدبي بحارس البي اس جي و اسرع باسكان الكرة في الشباك ليهدي فريق الامارة التقدم في نهاية الشوط الاول بهدف يتيم.

وفي الشوط الثاني، كشر ابناء المدرب الاسباني ايمري عن انيابهم وسرعان ما ظهرت لمسة الساحر البرازيلي داني الفيس الذي أكد مجدداً انه من الافضل في العالم حيث ادرك التعادل من كرة ثابتة لمصلحة ابناء العاصمة عند الدقيقة 51 ليشعل اللقاء قبل ان يرسل عرضية متقنة، تابعها زميله الفرنسي ادريان رابيو برأسه عند الدقيقة 64 ليهدي البي اس جي التقدم وسط تراجع اداء فريق الامارة قبل ان يجري المدرب جارديم تبديلاته لمحاولة قلب النتيجة لمصلحة موناكو في الربع ساعة الاخيرة لكنه فشل في تحقيق مراده وسط اندفاع نجوم باريس سان جيرمان الذين انهوا اللقاء بنتيجة 2-1 ليحصدوا اللقب موجهين رسالة شديدة اللهجة للجميع قبيل انطلاق الدوريات الاوروبية.

كأس ملعب الإمارات

نجح فريق ارسنال الانكليزي بحسم لقب منافسات كأس ملعب الامارات الودي وذلك عقب فوزه في المباراة التي اقيمت على ارض ملعب الامارات بنتيجة 5 - 2 أمام منافسه فريق بنفيكا البرتغالي.ارسنال يحسم لقب كأس ملعب الإمارات

وافتتح التسجيل الفريق البرتغالي في الدقيقة 11 عن طريق اللاعب الدولي فرانكو سيرفي قبل أن يعادل لاعب الغانرز الدولي البريطاني ثيو والكوت النتيجة عند الدقيقة 24 قبل أن يسجل هدفه الشخصي الثاني ليهدي فريقه التقدم في الدقيقة 32، ولكن بينفيكا لم يقبل ان ينهي الشوط الاول الا متعادلاً حيث سجل الهدف الثاني في الدقيقة 39 عن طريق لاعبه ادواردو سالفيو لنتهي الشوط الاول بنتيجة 2-2.

وفي الشوط الثاني انتفض رجال المدرب الفرنسي فينغر حيث سُجل الهدف الثالث لارسنال في الدقيقة 52 عن طريق المدافع ليساندرو ايزكييل لوبيز بالخطأ في مرماه قبل ان يسجل الفرنسي اوليفيه جيرو الهدف الرابع في الدقيقة 64 و من ثم اختتم الخماسية اللاعب أليكس إيوبي في الدقيقة 70 لينتهي اللقاء بنتيجة 5-2 لمصلحة ارسنال.

مباريات ودية

ضمن منافسات الجولة الاستعدادية لفرق الدوريات الاوروبية قبل أنطلاق الدوريات، حقق فريق ليفربول الانكليزي فوزاً مستحقاً بنتيجة 3-0 امام فريق هيرتا برلين الألماني.ليفربول وساوثهامتون وبلباو يفزون بثلاثية بينما سبورتينغ يسقط الفيولا

وتقابل نادي ويست هام يونايتد مع نادي فيردر بريمن الألماني وإنتهت بالمباراة بالتعادل بهدفين لكل طرف فيما حقق فريق اشبلية الاسباني فوزاً مستحقاً بهدف يتيم امام ثاني البوندسليغا لايبزيغ.

وخسر نادي ليستر سيتي امام نادي وولفرهامتون بنتيجة هدفٍ للاشيء، وتعادل أستون فيلا سلباً مع نادي واتفورد، وفاز فولفسبورغ الألماني بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لا شيء على فولهام الإنكليزي، فيما خسر نيوكاسل يونايتد أمام ماينز بنتيجة هدفين مقابل هدف، وحقق فريق بوروسيا مونشنغلادباخ الانتصار بنتيجة 2-1 أمام ملقة الاسباني.

وحقق فريق ساوثهامتون الانتصار بنتيجة 3 - 0 امام فريق سانت إيتيان الفرنسي، كما حقق فريق أتلتيك بيلباو الاسباني الفوز بنفس النتيجة امام فريق رييوس ديبورتيو الأسباني بينما فاز جنوى الايطالي بهدف يتيم امام نانت الفرنسي، فيما فاز فريق ليل الفرنسي بنتيجة 4-2 امام موطنه رين، و تخطى فريق سبورتينغ لشبونة منافسه فيورنتينا الايطالي بهدف يتيم، كما فاز فريق هيلاس فيرونا الايطالي بنتيجة هدف نظشف أمام مواطنه فريق سامبدوريا.

البطولة العربية للأندية

خرج نادي العهد بصورة مشرفة من البطولة العربية للأندية المقامة في الاسكندرية، بعد فرضه التعادل أمام الفتح الرباطي المغربي بهدف لمثله في الجولة الاخيرة من منافسات المجموعة الثانية.

وتمكن رجال المدرب موسى حجيج من مجاراة ممثل المغرب بقيادة المدرب وليد الركراكي، بعدما ظل الفريقان يتبادلان الفرص حتى ترجم الفريق المغربي فرصه بهدف في الدقيقة الاخيرة من الشوط الأول بواسطة سعد أيت الخرصة، الذي افتتح التسجيل لفريقه برأسية ذهبية، مستفيدا من تمريرة ناتجة عن ركلة حرة.

وظهر ممثل لبنان في الشوط الثاني بشكل أفضل حال أمام العملاق المغربي، حتى تمكن من ادراك التعادل عن طريق محمد حيدر في الدقيقة 54، الذي سجل هدفا من ركلة جزاء. وبعدها، عمد الفريق اللبناني إلى تكثيف هجومه لكن جميع محاولاته لم تفض إلى تغيير النتيجة، في وقت، شكل الفريق المغربي خطورة كبيرة على مرمى الحارس مهدي خليل، لكنه لم يتمكن من كسر القلعة الصفراء، مكتفيا بالتعادل الذي وضعه في نصف النهائي.

وكان العهد قد تعادل مع النصر السعودي في المباراة الاولى بهدف لكل فريق، وحقق مفاجأة مدوية في المباراة الثانية بفوزه على الزمالك بهدف نظيف واخراجه من البطولة، كما أنه فرض التعادل على الفتح المغربي بهدف لمثله في آخر لقاء له بهذه النسخة من البطولة، وذلك فقط في أول مشاركة تحسب للفريق الأصفر في تاريخه.

الفورمولا وان

نجح الالماني سيبستيان فيتيل سائق فيراري في خطف المركز الاول في التجارب الرسمية لسباق المجر ضمن الجولة الحادية عشر من بطولة العالم للفورمولا 1.

وسجل الالماني المخضرم اسرع لفة على حلبة هانغارورينغ بتوقيت 1.16.278 ليسجل الانطلاق رقم 48 من المركز الاول.

وحل زميل فيتيل في الفيراري، الفنلندي كيمي رايكونن في المركز الثاني بفارق 0.168 ثانية عن الالماني، اما بالنسبة لمرسيدس فقد جاء فالتيري بوتاس في المركز الثالث، اما هاميلتون فقد عانى خلال المحاولة الاخيرة من الكثير من الاهتزازات على الاطارات ليحل رابعاً. وجاء ماكس فيرشتابن خامسًا متقدّمًا على زميله دانيال ريكاردو بفارق 0.021 ثانية فقط .