ضمن البطولات الودية في كرة القدم والتي تقام استعدادا للموسم الجديد، حقق ميلان الايطالي انتصاراً ساحقاً برباعية نظيفة على بايرن ميونيخ الالماني، في حين حسم ليفربول الانكليزي لقب منافسات بطولة كأس الدوري الانكليزي في آسيا، وذلك عقب تخطيه فريق ​ليستر سيتي​. وفي وديات أخرى، فاز تشيلسي على ارسنال. وضمن بطولة العالم للسباحة التي تقام في العاصمة المجرية بودابست، أحرز الفريق الصيني ميدالية جديدة ضمن منافسات الزوجي المختلط في مسابقة الغطس الايقاعي من المنصة لمسافة 3 أمتار ليصل الى ميداليته الثامنة في البطولة.

كأس الأبطال الدولية

ضمن منافسات بطولة كأس الأبطال الدولية 2017 الودية التي قسمت على ثلاثة اقسام (اميركا الشمالية، سنغافورة، الصين)، وخلال فعاليات القسم الذي يقام في الصين، حقق فريق ميلان الايطالي انتصاراً ساحقاً برباعية نظيفة امام فريق بايرن ميونيخ الالماني في اللقاء الذي أقيم على ارض ملعب Audi Football Summit.

وبسط الروسونيري سيطرته على اللقاء الذي اقيم وسط اجواء حارة منذ الدقيقة الاولى حيث افتتح التسجيل الوافد الجديد فرانك كيسي في الدقيقة 14 قبل أن يضيف الثاني زميله الشاب باتريك كوتروني في الدقيقة 25 الذي سجل هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه عند الدقيقة 43 لينتهي الشوط الاول بنتيجة 3-0.

وفي الشوط الثاني اكمل رجال المدرب مونتيلا سيطرتهم المطلقة حيث اختتم التركي الدولي الوافد الجديد هاكن كالهانغولو المهرجان التهديفي للروسونيري في الدقيقة 85 لينهي اللقاء بنتيجة 4-0 لمصلحة الميلان امام الفريق البافاري المستسلم.

كأس الدوري الانكليزي في اسيا

نجح فريق ليفربول الانكليزي في حسم لقب منافسات بطولة كأس الدوري الانكليزي في آسيا، وذلك عقب تخطيه فريق ليستر سيتي بنتيجة 2 - 1 في اللقاء الذي اقيم على ارض ملعب هونغ كونغ ستاديوم.ليفربول يحرز لقب الدوري الانكليزي في اسيا

وافتتح ليستر التسجيل عن طريق لاعبه الجزائري اسلام سليماني في الدقيقة 12 قبل أن يبسط فريق ليفربول سيطرته على اللقاء حيث عادل النتيجة النجم الدولي المصري محمد صلاح في الدقيقة 20 بعد لوحة فنية رائعة بين لاعبي الريدز قبل أن يضيف زميله النجم الدولي البرازيلي فيليب كوتينيو الهدف الثاني في الدقيقة 44 لينتهي اللقاء 2 - 1 وليحصد فريق ليفربول لقب الدوري الانكليزي في اسيا في نسخته الثامنة.

مباريات ودية

نجح فريق تشيلسي الانكليزي في حسم مباراته الودية خلال استعداداته لبداية الموسم الكروي بسهولة امام فريق ارسنال الانكليزي بثلاثية نظيفة وذلك في اللقاء الذي سيطر عليه البلوز من الدقيقة الاولى والذي اقيم في الصين.

فقد بسط ابناء المدرب الايطالي انطونيو كونتي السيطرة منذ الدقيقة الاولى حيث افتتح الدولي الرازيلي ويليان بورخيس دا سيلفا التسجيل في الدقيقة 40 قبل ان يضيف زميله الدولي البلجيكي ميشي باتشواي في الدقيقة 42 الهدف الثاني للبلوز لينتهي الشوط الاو بثنائية نظيفة للتشيلسي امام الغانرز.

وفي الشوط الثاني، اجرى المدرب الفرنسي تبديلاته لمحاولة العودة بالنتيجة لكن الدولي البلجيكي ميشي باتشواي كان له كلاما مغايرا حيث اضاف هدفها الشخصي الثاني في الدقيقة 49 ليهدي البلوز الانتصار الودي بثلاثية نظيفة امام المدفعجية.

اكتفى نادي نابولي الايطالي بالتعادل الايجابي في المواجهة التي جمعته امام نادي كييفو فيرونا الايطالي وانتهت بنتيجة 1 - 1، كما سقط فريق بوروسيا دورتموند الالماني في فخ التعادل الايجابي 2 - 2 امام فريق بوخوم الالماني المتواضع.ودياً – نابولي يتعادل امام كييفو فيرونا وسقوط لـ موناكو وفياريال

وتقدم فريق بوخوم بنتيجة 2 -0 بعد هدفي كل من ستيفانو كيلوزي ولوسيلا قبل ان يعادل دورتموند النتيجة في الدقائق الحاسمة عن طريق كل من غونزالو كاسترو وكريستيان بوليسيتش.ودياً : نتائج مفاجئة بالجملة ابرزها تعادل دورتموند وفوز لاتسيو

واتت نتائج باقي المباريات على الشكل التالي:

- دارمشتات الألماني 2 – 2 فولهام الانكليزي.

-برينتفورد الانكليزي 2 - 2 ساوثهامتون الإنكليري.

-فيورنتينا الإيطالي 1 – 1 باري الإيطالي.

- سامبدوريا الإيطالي 1 - 0 فيرالبيزالو الإيطالي.

- لاتسيو الإيطالي 2 - 0 سبال الايطالي.

- فرايبورغ الألماني 1 - 0 فينورد روتردام الهولندي.

- أميان الفرنسي 0 - 1 ستوك سيتي الانكليزي.

- أولم الألماني 2 - 3 أوغسبورغ الألماني.

-هوفنهايم الألماني 2 - 3 جنوى الإيطالي.

-غلاسكو رينجرز الإسكتلندي 1 - 1 مارسيليا الفرنسي.

-واتفورد الانكليزي 1 - 0 إيبار الأسباني.

-كي آر سي جينك البلجيكي 1 - 1 إيفرتون الإنكليزي.

- دينامو دريسدين الألماني 3 - 4 فولفسبورغ الألماني.

- اشبيلية الاسباني 0-2 كاشيما انتلرز الياباني.

- سبارتا روتردام الهولندي 0-0 ريدينغ الانكليزي.

- موناكو الفرنسي 1-2 سبورتينغ لشبورنة البرتغالي.

- ليغانيس الاسباني 1-0 فوينلابرادا الاسباني.

- فياريال الاسباني 0-2 خيمناستيكا الاسباني.

- بلد الوليد 2 – 1 اتلتيك بيلباو الاسباني.

زيدان

أعلن مدرب ريال مدريد الاسباني، زين الدين زيدان، رحيل لاعبه دانيلو عن صفوف الفريق الملكي.

وقال زيدان: "الانطباع جيد بعد عشرة أيام من التدريبات، اللاعبون يريدون خوض أول مباراة ضد مانشستر يونياتد، بينما خاض المانيو أربع أو خمس مباريات حتى الآن، نحن نحاول دائمًا تحسين الفريق وسعداء بالتعاقدات الجديدة،و حتى 31 أب يمكن أن يحدث أي شيء، ومبابي لاعب جيد لكن أُفكر الآن في مباراة الغد وفي لاعبي فريقي الذين يستعدون بشكلٍ جيد".زيدان يكشف المستور قبل مباراة الشياطين الحمر وهذا مصير دانيلو !

واضاف زيدان: "بالطبع خسرنا موراتا، رأينا جميعًا ما فعله طوال الموسم الماضي فقد ساهم بالكثير من أجلنا، الكثير يتحدثون عن رغبة كريستيانو في المغادرة، ولكن عندما أتحدث إليه أرى أنه هادئ، هو في إجازة وسيعود يوم 5 أب، وأعتقد أنه سيبقى معنا وآمل أن يستمر لمدة سنتين أو ثلاث سنوات في ريال مدريد".

واكمل زيدان قائلا: "لن أقول نفتقد لمهاجم لكن صحيح أصبحنا ننقُص لاعبا عن الموسم الماضي وسنرى كيف نتعامل مع الوضع، لدينا 28 لاعبا وهو عدد كبير، وأتمنى كل التوفيق لجايمس رودريغيز، كما ان دانيلو سيغادرنا رسمياً في الساعات المقبلة وايضاً اتمنى له التوفيق".

التنس

نجح لاعب كرة المضرب الإسباني غييرمو غارسيا لوبيزفي التأهل إلى منافسات الدور النهائي ضمن فعاليات النسخة الخامسة والعشرين من بطولة شيفيننغن الدولية لكرة المضرب ذات الـ 250 نقطة وذلك عقب تخطيه منافسه الهولندي تييمو دي باكر غير المصنف في البطولة الهولندية بالانسحاب بسبب الاصابة حينما كان اللاعب الإسباني متقدما في المجموعة الأولى بواقع 4-3، ليواجه لوبيز في النهائي البلجيكي روبين بيميلمانس.

بطولة العالم للسباحة

نجح الفريق الصيني بحصد ميدالية جديدة له وذلك ضمن منافسات الزوجي المختلط في مسابقة الغطس الايقاعي من المنصة لمسافة 3 أمتار خلال فعاليات بطولة العالم للسباحة التي تقام في العاصمة المجرية بودابست ليصل الى ميداليته رقم ثمانية في البطولة.

فقد تفوَّق الثنائي الصيني وانغ هان ولي تشينغ الذي سجل 323.70 نقطة على الثنائي البريطاني غريس ريد وتوم ديلي الذي اكتفى بالمركز الثاني برصيد 308.04 نقطة، وحل الثنائي الكندي جينيفر ابيل وفرانسوا امبيو دولاك في المركز الثالث برصيد 297.92 نقطة.