ضمن فعاليات بطولة ​كأس الأبطال الدولية​ الودية، فاز بوروسيا دورتموند الالماني على اي سي ميلان الايطالي، فيما خرج فريق ​مالمو​ السويدي بشكل مفاجئ من الدور التمهيدي الثاني في التصفيات المؤهلة إلى دور مجموعات بطولة دوري ابطال اوروبا. وفي إطار إستعدادات المنتخب اللبناني لكرة السلّة لخوض بطولة كأس آسيا 2017 في لبنان، حقق أبناء الأرز الفوز على نادي "يوباك" الصربي.

كأس الأبطال الدولية

ضمن فعاليات مباريات الدور الاول من بطولة كأس الأبطال الدولية الودية، تمكن نادي بوروسيا دورتموند الالماني من تخطي عقبة نادي اي سي ميلان الايطالي بثلاثية مقابل هدف، في مباراة مثيرة مليئة بالفرص بين الفريقين في الصين.

وكان الفريق الالماني هو السباق لإفتتاح التسجيل عن طريق لاعب الوسط الدولي التركي نوري شاهين في الدقيقة 16، قبل ان يضيف زميله في الفريق الهداف الغابوني بيير ايمريك اوباميانغ الهدف الثاني من نقطة الجزاء في الدقيقة 20.

بعد ذلك بأربع دقائق فقط تمكن الكولومبي كارلوس باكا من تقليص الفارق للميلان بتسديدة من خارج منطقة الجزاء لينتهي بعد ذلك الشوط الاول بتقدم دورتموند بهدفين مقابل هدف.الكأس الدولية للأبطال: دورتموند يدك شباك ميلان الجديد بثلاثية في الصين

ومع بداية الشوط الثاني عاد اوباميانغ مجدداً ليزور مرمى الحارس ماركو ستوراري في الدقيقة 62 لتنتهي بعد ذلك المباراة بفوز مستحق لدورتموند بثلاثية.

وبدأ ميلان المباراة بتشكيلة ضمت كلا من: ستوراري، اباتي، زاباتا، باليتا، رودريغيز، كيسي، ماوري، بونافينتورا، نيانغ، باكا، بوريني.

اما تشكيلة دورتموند فضمت كلا من: فايدنفيلير، بيزتشيك، سوكراتيس، بارترا، زاغادو، رودي، شاهين، كاسترو، بوليسيك، اوباميانغ، ديمبيلي.

دوري ابطال اوروبا

خرج فريق مالمو السويدي بشكل مفاجئ من الدور التمهيدي الثاني في التصفيات المؤهلة إلى دور مجموعات بطولة دوري ابطال اوروبا.

وسقط مالمو في الاياب أمام مضيفه المتواضع ماردار المقدوني بثلاثة أهداف لهدف، ليخيب آمال جماهيره في الذهاب بعيدا والتأهل إلى نهائيات البطولة.

سجل هدف مالمو الوحيد ماركوس روزنبرغ من ركلة جزاء في الدقيقة 16 من زمن اللقاء.

وكان مالمو قد تعثر في معقله بالتعادل أمام ممثل مقدونيا بهدف لكل فريق.

مباريات ودية

ضمن منافسات فترة المباريات الودية خلال الاستعدادات لانطلاق الموسم الكروي الجديد في الدوريات الاوروبية والعالمية، حقق نادي نابولي فوزاً مثيراً في المباراة التي جمعته امام نادي كاربي الايطالي حيث انتهت المباراة بنتيجة 3 – 1، وتعرض نادي اجاكس امستردام الهولندي للخسارة امام نادي ليون الفرنسي بنتيجة 0-2.ودياً – فوز مثير لـ نابولي وسقوط لامستردام امام ليون ولايبزيغ يتألق

وفي مباريات اخرى، حقق نادي مارسيليا الفرنسي فوزاً مهماً على سبورتينغ لشبورنة وبواقع 2 – 1، وسقط نادي ريال سوسييداد امام بوردو الفرنسي بهدف نظيف، وفاز اوغسبوغ بشق الانفس على اف سي طوكيو بنتيجة 2 – 1، واكتسح نادي لايبزيغ الالماني منافسه ميوسلويتز الالماني بسداسية نظيفة.

التجديد لكونتي

اكد نادي تشيلسي، حامل لقب الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم في الموسم الماضي تحت قيادة المدير الفني الإيطالي أنطونيو كونتي تجديد عقد الاخير لعامين إضافيين.

وفي حديث لكونتي الى الموقع الرسمي للنادي بعد التجديد قال: "أنا سعيد للغاية بتوقيع العقد الجديد مع تشيلسي".

وأضاف: "لقد قدمنا عملا شاقا في أول موسم لنا من أجل تحقيق شيء مميز أفخر به، الآن علينا العمل بشكل أكثر قوة للبقاء في القمة".

وختم: "جماهير تشيلسي كانت السبب وراء نجاحي في اول موسم لي وقدمت لي مساندة كبيرة وعلينا أن نواصل النجاح معا".

بطولة العالم للألعاب المائية

فازت روسيا بذهبية بطولة البرنامج الفني للسباحة الإيقاعية "التزامنية" للفرق، في بطولة العالم للألعاب المائية، التي تستضيفها العاصمة الهنغارية بودابست حتى الثلاثين من تموز الجاري.

وتصدر المنتخب الروسي الترتيب بعدما حصل على (96.0109) نقطة، فيما احتل المنتخب الصيني المركز الثاني بـ (94.2165) نقطة، وفي حين جاء المنتخب الياباني ثالثا بـ(93.1590) نقطة.

وهذه هي الميدالية الذهبية الرابعة لروسيا في بطولة العالم للألعاب المائية.

وتوج السباح الهولندي فيري فيرتمان بذهبية سباق 10 كيلومترات في البطولة.

وتفوق فيرتمان على الأميركي جوردان فيليموفسكي الذي حصل على الميدالية الفضية والفرنسي مارك انطوان اوليفييه الذي اكتفى بالميدالية البرونزية، منهيا السباق بعد ساعة واحدة و51 دقيقة و58.5 ثانية، بعدما تفوق بفارق عشر الثانية على فيليموفسكي.

وهي أول ذهبية لهولندا في هذه المسابقة منذ ظهورها الأول في بطولة العالم عام 2001.

فوز لبنان في كرة السلة

في إطار إستعدادات المنتخب اللبناني لكرة السلّة لخوض بطولة كأس آسيا 2017 في لبنان، حقق أبناء الأرز فوزاً على نادي "يوباك" الصربي بنتيجة 84 - 78.لبنان يفوز على يوباك الصربي بفارق ست نقاط إستعدادا لبطولة آسيا

وضمّت تشكيلة الفريق الصربي ثلاثة لاعبين من دوريات أوروبية مختلفة، في المباراة التي أقيمت في صربيا، حيث يعسكر المنتخب اللبناني هناك إستعدادا لخوض غمار البطولة الشهر المقبل.

وغاب قائد منتخب لبنان فادي الخطيب عن هذه المباراة بعد تركه المعسكر لأسباب شخصية، وشهدت المباراة تألقاً لافتاً من اللاعب وائل عرقجي.