احرزت لاعبة التنس الاسبانية ​غاربين موغوروزا​ لقب بطولة ويمبلدون المفتوحة لتنس السيدات، عقب فوزها على منافستها الاميركية ​فينوس ويليامز​. وخسر لبنان بنتيجة 1-3 امام اوزبكستان في تصفيات كأس آسيا تحت الـ23 عاما في مدينة العين الاماراتية، والمؤهلة للبطولة التي تستضيفها الصين العام المقبل. واحرز المنتخب الانكليزي لكرة القدم لقب بطولة أوروبا تحت 19 عاما بعد حسمه المباراة النهائية بنتيجة 2 - 1 امام المنتخب البرتغالي.

بطولة ويمبلدون

احرزت لاعبة التنس الاسبانية غاربين موغوروزا المصنفة الرابعة عشرة في الدورة لقب منافسات بطولة ويمبلدون المفتوحة لتنس السيدات، عقب تخطيها منافستها المخضرمة الاميركية فينوس ويليامز المصنفة العاشرة في البطولة بنتيجة مجموعتين نظيفتين وبواقع 7 - 5 و 6 - 0 لتحرز الاسبانية اللقب الغالي لأول مرة في ويمبلدون بعد اداء مثالي رافعة رصيدها الى بطولتين في الغراند سلام.

تصفيات كأس آسيا تحت الـ23 عاما

خسر منتخب لبنان الاولمبي أمام منتخب اوزبكستان بثلاثة أهداف لهدف، في مستهل مشواره بتصفيات كأس آسيا تحت الـ23 عاما في مدينة العين الاماراتية، والمؤهلة للبطولة التي تستضيفها الصين العام المقبل.

البداية لم تكن موفقة لمنتخب الأرز، في ظل ضغط المنافس واستحواذه المستمر على الكرة طيلة الشوط الأول، لتتوالى الأهداف في مرمى لبنان، فكان الأول بالنيران الصديقة سجله المدافع خليل الخميس بالخطأ في مرماه، ثم تمكن الهجوم الاوزبكي من اضافة هدفين، ليخرج من الشوط الأول بنتيجة مريحة له أمام رجال الأرز.

وكان الحكم قد أوقف المباراة لدقائق في البداية من أجل شرب المياه بعدما سجلت درجات الحرارة 45 درجة في ملعب طحنون بن محمد.

في الشوط الثاني، حاول أبطال الأرز العودة إلى المنافسة وتمكنوا من مجاراة المنافس ولو متأخرا، حتى أثمرت جهوده أخيرا باستحصاله على ركلة جزاء أخطأ وضعها حسين الزين في القائم، لكن زميله حسن حمود تمكن من متابعتها ووضعها في الشباك عند الدقيقة 57 من زمن اللقاء. هذه العودة لم تكن على قدر الطموحات، وبقيت عند هذا الحد حتى نهاية اللقاء، ما يعني فوز اوزبسكتان بنتيجة 3-1.

وخسر لبنان ثلاث نقاط بهذه النتيجة ليحتل المركز الثالث في المجموعة الرابعة، فيما تصدرت الامارات بثلاث نقاط، بعد فوز ساحق على النيبال بخماسية نظيفة، وتأتي اوزبكستان في المركز الثاني بثلاث نقاط.

انفانتينو

كشف رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جياني انفانتينو عن أن ست دول عربية تقدمت بطلب إلى (فيفا) لسحب استضافة مونديال 2022 من قطر بصفتها "دولة راعية للإرهاب"، موضحا أن نقل الاستضافة من دولة قد تم اختيارها لتنظيم المونديال إلى دولة أخرى لا يعتبر أمرا غير مسبوق، باعتبار أنه تم اختيار المكسيك بدلا من كولومبيا لتنظيم المونديال سنة 1986.رئيس الفيفا: 6 دول عربية تقدمت بطلب لسحب المونديال من قطر

وقال انفانتينو "إن كلا من الاتحادات السعودية واليمنية والموريتانية والإماراتية والبحرينية والمصرية قد طالبت الفيفا بإعادة النظر في منح تنظيم المونديال إلى قطر، وذلك في إطار المادة 85 من لوائح الفيفا والتي تؤكد على أن سحب التنظيم ممكن في حالة ظروف غير متوقعة وقوة قاهرة".

أضاف:"لقد أكدت هذه الدول أنه إذا عارض الفيفا هذا الطلب، فإن الدول العربية ستتقدم بمقترح آخر إلى الدول الأعضاء ليتم التصويت عليه لسحب الاستضافة من قطر، كما حذرت هذه الدول من التداعيات الأمنية الخطيرة التي ستهدد أرواح اللاعبين والمشجعين القادمين إلى قطر بصفتها معقلا حصينا للإرهاب المتطرف".

ختم بالقول: "آليات فيفا القانونية ولوائحها الداخلية قد تحدثت عن هذه المشكلة بكل شفافية إلا أننا لا بد أن نصبر حتى يتم عقد الاجتماع القادم للفيفا".

بطولة أوروبا تحت 19 عاما

احرز المنتخب الانكليزي لكرة القدم لقب بطولة أوروبا تحت 19 عاما بعد حسمه المباراة النهائية بنتيجة 2 - 1 امام المنتخب البرتغالي في اللقاء الذي اقيم على ارض ملعب ميكهيل ميسهكي ستاديوم ليسدل الستار على البطولة القارية التي اقيمت بنجاح في جورجيا.الاسود الثلاثة يحرزون لقب بطولة اوروبا تحت 19 عام

فقد تقدم اللاعب اياساه سليمان التقدم للمنتخب الانكليزي في الدقيقة 50 بعد ان انتهى الشوط الاول سلبياً ومن ثم عادل للبرتغال المدافع الانكليزي سترلينغ بالخطأ في مرماه عند الدقيقة 56 قبل ان يمنح اللاعب لوكاس نميشا الانتصار واللقب للاسود الثلاثة بعد تسجيله هدف الفوز في الدقيقة 68.

مباريات ودية

ضمن منافسات فترة المباريات الودية خلال الاستعدادات لانطلاق الموسم الكروي الجديد في الدوريات الاوروبية والعالمية، احرز فريق بايرن ميونيخ الالماني كأس تيليكوم الودي لكرة القدم حيث واجه فريق فيردر بريمن الالماني في النهائي وفاز عليه بننتيجة 2-0.الفريق البافاري يحرز كأس تيليكوم الودي

وحقق فريق نابولي الايطالي انتصاراً ساحقاً بنتيجة 7 -0 امام منافسه فريق ترينتو الايطالي المتواضع حيث كان اللقاء من طرف واحد. وحقق فريق موناكو الفرنسي الفوز بنتيجة 4-2 امام فريق ستوك سيتي الانكليزي.

وانتفض فريق تشيلسي الانكليزي وسحق منافسه فريق فولهام بنتيجة 8 - 2 فيما سقط فريق الانتر ميلان الايطالي في ظهوره الاول مع مدربه سباليتي امام فريق نورنبيرغ الالماني بنتيجة 1-2.

وفي باقي المباريات جاءت النتائج على الشكل التالي:

-هيرتا برلين 3 - 0 روت-فايس اريفيت الالماني.

-ديبورتيفو لاكورونا 5-0 سيلفا الاسباني.

-مارسيليا الفرنسي 1-0 فنربخشة التركي.

-بوروسيا دورتموند الالماني 3-2 أوراوا رد دايموندز الياباني.

- بوتشوهولز الألماني 0 - 4 هامبورغ الألماني.

- سيلتك الإسكتلندي 0 - 4 ليون الفرنسي.

-شروسبري تاون الانكليزي 2 - 1 أستون فيلا الانكليزي.

-كلوب بروج البلجيك 1 -3 إي زد آلكمار الهولندي.

-سانت جالين السويسري 0 - 0 ساوثهامتون الإنكليزي.

-لوريان الفرنسي 3 - 2 غانغون الفرنسي.

-الجويبارالأسباني 0 - 5 ريال سوسييداد الأسباني.

-سيون السويسري 0 - 2 أتلتيك بيلباو الأسباني.

-إستوريل البرتغالي 1 - 2 بورنموث الانكليزي.

-بازل السويسري 3 - 2 سبورتينغ لشبونة البرتغالي.

-ديجون الفرنسي 0 - 4 سانت إيتيان الفرنسي.

-أياكس أمستردام الهولندي 4 - 2 باوك سالونيكا اليوناني.

بطولة العالم للسباحة

نجحت السباحة الروسية سفيتلانا كوليسنيتشنكو بحصد الميدالية الذهبية ضمن منافسات السباحة الإيقاعية خلال فعاليات بطولة العالم للسباحة 2017 التي تستضيفها العاصمة المجرية بودابست، وذلك بعدما سجلت السباحة الروسية رصيد 95.203 نقطة لتحصد الميدالية عن استحقاق.الروسية كوليسنيتشنكو تخطف ذهبية السباحة الإيقاعية في بطولة العالم

وتقدمت السباحة الروسية على منافستها الإسبانية أونا كاربونيل التي جاءت في المركز الثاني مسجلة 93.653 نقطة لتنال الميدالية الفضية فيما خطفت الميدالية البرونزية السباحة الأوكرانية أنا فولوشينا التي سجلت 91.999 نقطة بعد اخفاقها بتسجيل زمن جيد في المرتين الاخيرتين لتكتفي بالمركز الثالث.

وفاز الفرنسي مارك أنطوان أوليفييه بالميدالية الذهبية في سباق 5 آلاف متر.

وقطع أوليفييه مسافة السباق التي امتدت لخمسة كيلومترات بـ 54 دقيقة و31 ثانية و40 جزءا من الثانية، متفوقا على الإيطالي ماريو سانتسولو، الذي اكتفى بالفضية بعدما حل في المركز الثاني بفارق 0.7 ثانية عن اوليفييه، والبريطاني تيموثي شاتلوورث الذي جاء في المركز الثالث، محرزا الميدالية البرونزية بفارق 10.7 ثوان عن الصدارة.

ونجحت الصين بتحقيق انجاز جديد ضمن منافسات مسابقة الغطس الإيقاعي المختلط من منصة 10 أمتار حيث خطف الفريق الصيني الميدالية الذهبية.

فقد توجت البطلة كيان رين مع مواطنها يونغي ليان بالميدالية الذهبية في مسابقة الغطس الإيقاعي المختلط من منصة 10 أمتار عقب تسجيلهم 352.98 نقطة في خمس محاولات ليتفوقا على الثنائي البريطاني لويس تولسون وماتيو لي الذي حل في المركز الثاني مسجلا 323.28 نقطة فيما جاء الثنائي الكوري الجنوبي كيم مي راي وهيون ايل ميونغ في المركز الثالث مسجلا 318.12 نقطة.