في ربع نهائي بطولة ويمبلدون للتنس لدى السيدات، حققت البريطانية جوهانا كونتا مفاجأة كبيرة بإقصائها الرومانية سيمونا هاليب، المرشحة الاولى لاحراز اللقب لتحرمها ايضا من تصدر الترتيب العالمي. وتأهلت الى الدور نفسه الاميركية ​فينوس وليامز​ والاسبانية ​غاربين موغوروزا​ والسلوفاكية ​ماغدلينا ريباريكوفا​.

وفي كرة القدم، أعلن بايرن ميونيخ التعاقد مع الكولومبي جيمس رودريغيز من ريال مدريد على سبيل الاعارة، فيما قرر دييغو كوستا البقاء في صفوف تشيلسي.

بطولة ويمبلدون

تأهلت لاعبة التنس البريطانية جوانا كونتا إلى نصف نهائي بطولة ويمبلدون للتنس، المقامة في لندن، بفوز تاريخي على أبرز المرشحات للفوز باللقب الرومانية سيمونا هاليب.

وتفوقت كونتا في ربع نهائي البطولة، ثالث بطولات الغراند سلام هذا العام، بفوزها على هاليب، بمجموعتين لواحدة بواقع 7-6 و6-7 و4-6، لتضمن استمرارها في البطولة.

وخرجت هاليب من البطولة لتفقد فرصة الانقضاض على صدارة التصنيف العالمي لسيدات التنس، فيما واصلت كونتا اثبات نفسها، وضربت موعدا ناريا في الدور المقبل مع الاميركية فينوس ويليامز التي تأهلت بدورها الى الدور نصف النهائي بعد فوزها على لاعبة لاتفيا يلينا اوستابنكو بمجموعتين متتاليتين بواقع 7-5 و 6-3.

ووصلت المصنفة رقم 14 عالمياً الاسبانية غاربين موغوروزا الى المربع الذهبي في بطولة ويمبلدون بعد اسقاطها المصنفة السابعة عالمياً الروسية سفتلانا كوزنتسوفا بمجموعتين من دون رد بواقع 6-3 و6-4.بطولة ويمبلدون: موغوروزا تسقط كوزنتسوفا وتصل الى نصف النهائي

وتمكنت صاحبة الـ 23 عام من حسم المباراة لمصلحتها في ساعة و15 دقيقة من اللعب على الملعب رقم 1، في مباراة بسطت فيها سيطرتها على ايقاع اللعب منذ البداية لتفاجئ كوزنتسوفا وتخطف بطاقة التأهل.

وصعدت السلوفاكية ماغدلينا ريباريكوفا إلى نصف نهائي من بطولة ويمبلدون بفوزها على الاميركية كوكو فاندفيغه بمجموعتين متتاليتين بواقع 3-6 و3-6، لتضمن استمرارها في البطولة.

وعند الرجال، واصل المصنف رقم 2 عالمياً الصربي نوفاك مشواره الناجح في بطولة ويمبلدون للتنس، بعد تخطي عقبة ادريان مانارينو في الدور الرابع من البطولة بثلاثة مجموعات من دون رد بواقع 6-2، 7-6 و6-4.بطولة ويمبلدون: دجوكوفيتش يواصل التألق ويصل الى ربع النهائي

ولم يواجه صاحب الـ 30 عاما الكثير من المشاكل في بداية المباراة وتمكن من حسم المجموعة الاولى بسهولة، وفي المجموعة الثانية حاول الفرنسي مانارينو اثبات وجوده وكان قريبا من خطف المجموعة قبل ان يتمكن دجوكوفيتش من تسيير المباراة لصالحه.

ويواجه نولي في الدور المقبل المصنف رقم 11 عالمياً التشيكي توماس برديتش.

جدير بالذكر أن بطولة ويمبلدون هي أقدم بطولة في تاريخ كرة المضرب، وانطلقت نسختها الأولى عام 1877.

رسمياً: جيمس رودريغيز إلى بايرن ميونيخ

أعلن نادي بايرن ميونيخ الألماني، عبر موقعه الرسمي، التعاقد مع نجم نادي ريال مدريد الإسباني والدولي الكولومبي جيمس رودريغيز.

وأشار النادي إلى أن رودريغيز إنضم إلى صفوف الفريق البافاري على سبيل الإعارة لمدّة عامين، حتى عام 2019، مع أحقية الشراء.رسمياً: جيمس رودريغيز إلى بايرن ميونخ

وصرّح رئيس نادي بايرن ميونيخ كارل هانز رومينيغه قائلاً: "نحن سعيدون جداً بإنجاز صفقة إنضمام جيمس رودريغيز إلى صفوف الفريق، المدرب كارلو أنشيلوتي كان يأمل بشدّة في الحصول على خدماته".

وانضم رودريغيز إلى ريال مدريد في الميركاتو الصيفي عام 2014 قادماً من موناكو الفرنسي مقابل 80 مليون يورو.

كوستا باق

اعلنت مصادر صحافية ان اللاعب الإسباني لنادي تشيلسي الانكليزي لكرة القدم دييغو كوستا يريد البقاء داخل صفوف البلوز خلال الفترة المقبلة.كوستا مستعد للمنافسة على موقعه مع البلوز

واضافت صحيفة "إكسبريس" الانكليزية أن اللاعب السابق لفريق الاتلتي مستعد للمنافسة على موقعه في كتيبة المدرب الايطالي انطونيو كونتي خلال الفترة المقبلة على الرغم من إهتمام فريق تشيلسي بضم ألفارو موراتا من صفوف فريق ريال مدريد الإسباني.

وكانت تقارير صحافية سابقة قد اشارت الى أن كوستا يرغب في العودة الى صفوف فريق أتليتكو مدريد خلال الميركاتو الصيفي الحالي.

تصنيف الاتحاد الأوروبي: ريال مدريد في الصدارة

في التصنيف الجديد الذي أصدره الاتحاد الأوروبي "اليويفا"، احتل ريال مدريد الاسباني، حامل لقب دوري أبطال أوروبا في الموسمين الماضيين، المركز الأول، فيما حل جاره أتلتيكو مدريد في المركز الثاني.

وجاء برشلونة في المركز الثالث، فيما تراجع بايرن ميونيخ الألماني إلى المركز الرابع.

وجاء ترتيب الـ 10 الأوائل على النحو الآتي:

1- ريال مدريد (إسبانيا)

2- أتلتيكو مدريد (إسبانيا)

3- برشلونة (إسبانيا)

4- بايرن ميونيخ (ألمانيا)

5- يوفنتوس (إيطاليا)

6- إشبيلية (إسبانيا)

7- باريس سان جيرمان (فرنسا)

8- بوروسيا دورتموند (ألمانيا)

9- مانشستر سيتي (إنكلترا)

10- بنفيكا (البرتغال).