إستطاع سائق فريق مرسيدس، الفنلندي ​فالتيري بوتاس​ من الفوز بسباق جائزة النمسا الكبرى تاسع جولات موسم 2017 من بطولة العالم للفورمولا 1، متغلباً على منافسه في فريق فيراري سيباستيان فيتيل الذي حلّ في المركز الثاني بعد منافسة قوية بين الطرفين خلال جميع مراحل السابق، فيما جاء بالمركز الثالث سائق ريد بُل دانيال ريكياردو.

وبدأ السباق بشكل مثير، مع محافظة بوتاس على صدارته، رغم تشكيك فيتيل بأن منافسه انطلق قبل انطفاء الأضواء الحمراء، ولكن لجنة التحكيم قامت بتحليل المعطيات الصادرة عن السيارة التي أشارت إلى أن بوتاس انطلق بعد 0.201 ث فقط من انطفاء الأضواء الحمراء.

وكانت الإثارة حاضرة عندما إنطلق سائق ريد بل ​ماكس فيرشتابن​ بشكل بطيء جداً، ومع وصوله إلى المنعطف الأول، كان ضحية اصطدام سائق فريق تورو روسو دانيال ريكياردو بسائق ماكلارين فرناندو ألونسو، ما دفع سيارة ألونسو لتصطدم بسيارة فيرشتابن، ولينسحب هذا الثنائي فيما أُجبر كفيات على إجراء توقف صيانة في نهاية اللفة الأولى، وهذا هو الانسحاب الخامس في سبعة سباقات لـ فيرشتابن.

وإستفاد السائق البريطاني لويس هاميلون من هذه الفوضى التي حصلت، وكان قد إنطلق في المركز الثامن، لكنه إستطاع إنهاء السابق رابعاً، على الرغم من محاولات جاهدة للحصول على المركز الثالث.

وجاء ترتيب العشرة الأوائل على الشكل التالي :

1- بوتاس

2 - فيتيل

3 - ريكاردو

4 - هاميلتون

- 5 - رايكونن

6 - دروجون

7 - بيريس

8 - أوكون

9 - ماسا

10 - سترول .