خسر فريق النجوم المدعوم من ثلاثي فريق برشلونة الاسباني خوردي ألبا وجيرارد بيكيه وسيرجيو بوسكيتس بنتيجة 1-5 أمام فريق نجوم لبنان، في مباراة تكريمية لاعتزال أسطورة الكرة اللبنانية رضا عنتر. وخرج رينجرز الاسكتلندي من الدور التمهيدي للدوري الاوروبي امام فريق لوكسمبورغي مغمور. وفي ​ويمبلدون​، تأهل معظم كبار التنس عند السيدات والرجال الى الدور الثاني.

مباراة تكريم رضا عنتر

خسر فريق النجوم المدعوم من ثلاثي فريق برشلونة الاسباني خوردي ألبا وجيرارد بيكيه وسيرجيو بوسكيتس بنتيجة 1-5 أمام فريق نجوم لبنان، في مباراة تكريمية لاعتزال أسطورة الكرة اللبنانية رضا عنتر، أقيمت في ملعب صيدا البلدي، بمشاركة عدد من أبرز نجوم لبنان الحاليين والسابقين.

سيطر فريق نجوم لبنان المدعوم من عنتر، على مجريات اللقاء، واستعرض قواه بمهرجان تهديفي افتتحه محمد حيدر، ثم أضاف حسن معتوق الهدف الثاني، وبعدها وقع بول رستم على ثنائية، ثم اختتم الخماسية أكرم مغربي، وكان بلال حاجو سجل هدف فريق النجوم من ركلة جزاء خلال اللقاء الذي استمر لـ75 دقيقة فقط.

واستبدل النجم رضا عنتر في الدقيقة 57 من اللقاء، وخرج يحيي الجماهير، في آخر لقطة له في الملاعب، بعد مسيرة دامت اكثر من 20 عاما في الملاعب اللبنانية والعالمية.

وكان المدرب جمال طه قاد الفريق المنافس الذي ضم إلى جانب ثلاثي برشلونة، اللاعبين محمد حمود، يوسف محمد، محمد جعفر، عباس عطوي، نصرت الجمل، خضر سلامة وموسى حجيج وغيرهم، بينما قاد المدرب إميل رستم الفريق الذي لعب فيه عنتر، إلى جانب زملائه الحاليين والسابقين في المنتخب الوطني، أبرزهم حارس المرمى مهدي خليل، ونور منصور، محمد حيدر، علي السعدي، محمد زين طحان، وليد إسماعيل، حسين دقيق وحسن معتوق.

بدأ عنتر مسيرته في الملاعب مع نادي التضامن صور وقاده لإحراز لقب كأس لبنان عام 2001 ثم انطلق نحو الدوري الألماني ولعب مع فرق هامبورغ وفرايبورغ وكولونيا، ثم انتقل للعب مع أشهر فرق الدوري الصيني الممتاز لمدة خمسة أعوام قبل أن يعود بعدها إلى لبنان ليعتزل مع التضامن صور نهاية الموسم الماضي.

جدير بالذكر ان عنتر صاحب الـ 36 عام هو الهداف التاريخي للمنتخب اللبناني برصيد 20 هدف في 58 مباراة دولية.

غوارديولا يعترف

اكد المدرب الإسباني لنادي مانشستر سيتي الانكليزي بيب غوارديولا أن فريق السيتيزنس سيحتاج إلى العديد من السنوات لمجارة الأندية الكبيرة على مستوى البطولات الأوروبية.

وفي حديث له، قال غوارديولا: "آمل في أن يكون المشجعون استمتعوا بالموسم الاخير، هناك من يقول اننا لم نكن جيدين، ولكن نحن كنا على ما يرام، لقد لعبنا بلاعبين شباب وكل شيء كان جيدا".

وأضاف: "السيتي فريق عظيم، ولكن الوصول الى ما حققه برشلونة او ريال مدريد او بايرن ميونيخ، معقد للغاية، ذلك سوف يحتاج عقدا من الزمان".

خسارة كارثية لرينجرز تضعه خارج أوروبا

خرج فريق غلاسكو رينجرز الاسكتلندي من الدور التهميدي الاول للدوري الاوروبي لكرة القدم "يوروباليغ"، بعدما خسر أمام فريق بروغريس من لوكسمبورغ بهدفين نظيفين.خسارة كارثية لرينجرز تضعه خارج أوروبا

ويعد هذا السقوط صدمة للفريق الاسكتلندي، لا تلتقي مع مستواه المعهود وطموحاته الكبيرة، خاصة بعد عودته إلى بطولة أوروبا، ليخيب آمال جماهيره، التي كانت حاضرة بقوة في الساحات.

الذهاب في إسكتلندا إنتهى 1-0 للعريق رينجرز، لكن في الإياب استطاع بروغريس قلب الطاولة والفوز بهدفين نظيفين.

بطولة ويمبلدون للتنس

تأهلت الالمانية انجليك ​كيربر​الى الدور الثاني في بطولة ويمبلدون لتنس السيدات بعد فوزها على الاميركية ايرينا فالكوني بمجموعتين لا شيء وبواقع 6-4 و 6-4.بطولة ويمبلدون للتنس : كيربر الى الدور الثاني

وتأهلت الدنماركية كارولين فوزنياكي إلى الدور الثاني بفوزها على تيميا بابوش بمجموعتين لواحدة بنتيجة 4-6 و6-4 و6-1، لتضمن استمرارها في البطولة.

ووصلت الفرنسية كريستيانا ملادينوفيتش إلى الدور المقبل، بتغلبها على مواطنتها باولين بارمينتييه، وكذلك فعلت السويسرية تيميا باشينسكي بفوزها على مونيكا بويغ من بورتو ريكو، ولحقت بهما التشيكية لوسي سافاروفا، بفوزها على الفرنسية أوسيان دودان، فيما خرجت الايطالية ساره ايراني من المنافسات، بخسارتها أمام البلغارية تسزفيتانا بيرونكوفا.

وفي وقت سابق، ودّعت الروسية أنستاسيا بافليوتشنكوفا المنافسة اثر خسارتها أمام الأسترالية أرينا روديونوفا، وانسحبت الروسية أنستاسيا بوتابوفا وهي متأخرة أمام الألمانية تاتيانا ماريا، فيما تأهلت الأميركية كوكو فاندفيجه إلى الدور الثاني بفوزها على الألمانية مونا بارتل، في حين خسرت الهولندية كيكي بيرتنز أمام الرومانية سورانا كريسيتا، بينما فازت الأميركية بيثاني ماتيك ساندز على البولندية ماغدا لينيت وتغلبت السلوفاكية مغدالينا ريباريكوفا على الرومانية مونيكا نيكوليسكو.

وعند الرجال، تمكن الصربي المصنف رقم 2 عالمياً نوفاك ديوكوفيتش من العبور الى الدور الثاني من بطولة ويمبلدون بعدما انسحب منافسه مارتن كليزان من المباراة في مجموعتها الثانية بداعي الاصابة.دجوكوفيتش الى الدور الثاني في ويمبلدون

وكان صاحب الـ 30 عام متفوقا في المباراة بنتيجة 6-3 و2-0 قبل ان يوقف الحكم اللقاء بعد 40 دقيقة فقط من بدايتها بسبب اصابة كليزان.

وسيواجه نولي في الدور المقبل من البطولة التشيكي ادم بافلاسيك يوم الخميس القادم.

وتمكن النجم السويسري روجيه فيدرير من العبور إلى الدور الثاني وذلك بعد إنسحاب منافسه الأوكراني أليكسندر دولغوبولوف للإصابة.

وتعرض المنافس الأوكراني لإصابة في في كاحله خلال المباراة، عندما كان فيدرير متقدماً 6-3و3-0 .

ويحمل ​فيدرر​ الرقم القياسي في عدد ألقاب بطولات "الغراند سلام" مع 18 لقبا، بفارق ثلاثة ألقاب عن نادال الذي انفرد بالمركز الثاني.

وتأهّل الإسباني ديفيد فيرير إلى الدور الثاني بفوزه على الفرنسي ريشارد غاسكيه بـ3 مجموعات لواحدة 6-3، و6-4، و5-7، و6-2، في ساعتين و54 دقيقة، ليضمن الاستمرار في البطولة.

وتأهل الفرنسي غايل مونفيس إلى الدور المقبل، بفوزه على دانيال براندز بثلاث مجموعات، وكذلك فعل الاسباني ألبرت راموس فينولاس بفوزه على الاسترالي جوردن تومسون بثلاث مجموعات ايضا، كما وصل اكلندي ميلوش راونيتش إلى الدور الثاني، بتغلبه على يان لينارد شترف بثلاث مجموعات، ولحقه الارجنتيني خوان مارتن ديل بوترو بفوزه على الاسترالي تاناسي كوكيناكيس. بدوره، وصل الكازاخي ميخائيل كوكوشكين إلى الدور المقبل، بتفوقه على الياباني تارو دانييل، وكذلك فعل الروسي ميخائيل يوجني بفوزه على الفرنسي نيكولا ماهو.

وتأهل التشيكي توماس بيرديتش إلى الدور الثاني بفوزه على الفرنسي جيريمي شاردي بثلاث مجموعات بنتيجة 6-3 و3-6 و6-7 و4-6.

وبلغ النمساوي دومينيك ثيم الدور المقبل، بفوزه على فاسيك بوسبيسيل بثلاث مجموعات نظيفة، كما لحق به الاميركي جون ايسنر، بفوزه على تايلور فريتز بثلاث مجموعات، فيما خرج الهولندي روبن هاسه من البطولة، بخسارته أمام الاميركي فرانسيس تيافوي.