أوكل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) مهمة إدارة نهائي بطولة كأس القارات بين المنتخبين الألماني والتشيلياني اليوم الأحد، الى طاقم تحكيمي صربي بقيادة ميلوراد ماتشيتش، فيما يشاع ان الرئيس الروسي ​فلاديمير بوتين​ لن يحضر المباراة. وفي التنس، نجح لاعب التنس الصربي ​نوفاك ديوكوفيتش​ في حسم لقب منافسات فردي الرجال في بطولة إيستبورن الدولية بعد تخطيه منافسه الفرنسي ​غايل مونفيس​.

نهائي كأس القارات

أوكل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) مهمة إدارة نهائي بطولة كأس القارات بين المنتخبين الألماني والتشيلياني اليوم الأحد، الى طاقم تحكيمي صربي بقيادة ميلوراد ماتشيتش.

وذكر المكتب الإعلامي للفيفا أن طاقم تحكيم المباراة سيضم أيضا، السلوفيني دامير سكومين (حكما رابعا)، وثلاثة حكام فيديو، وهم: الفرنسي كليمون توريبين، والبرتغالي أرتور دياش، والسلوفيني يوري بابروتنيك.

وسيكون ملعب سان بطرسبورغ مسرحا للنهائي بين ألمانيا مع تشيلي.

تجدر الإشارة إلى أن مهمة إدارة لقاء البرتغال والمكسيك في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، أنيطت بطاقم سعودي مكون من: فهد المرداسي وعبد الله الشلوي ومحمد العبكري.

هل سيغيب بوتين عن نهائي كأس القارات؟

نقلت مصادر صحافية عن مسؤولين في الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لن يحضر المباراة النهائية ضمن منافسات بطولة كأس القارات 2017 التي ستقام في مدينة سان بطرسبرغ والتي ستجمع بين بطل الكوبا أميركا تشيلي وبطل العالم المنتخب الالماني.هل سيغيب بوتين عن نهائي كأس القارات ؟

وكان الرئيس الروسي بوتين قد تواجد في افتتاح البطولة الى جانب رئيس فيفا السويسري جياني إنفانتينو في المصنة الرئيسية للمباراة الافتتاحية في 17 حزيران الماضي، وسيكون نائب رئيس الوزراء الروسي ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة فيتالي موتكو أبرز الشخصيات السياسية الروسية التي ستحضر المباراة.

ميسي يطلب المال بدل الهدايا

ذكرت صحيفة "سبورت" الاسبانية أن الارجنتيني ليونيل ميسي وزوجته أنطونيلا روكوزو طالبا ضيوف حفل زفافهما بالتبرع بمبالغ مالية لإحدى المنظمات الخيرية، عوض تقديم الهدايا للعريسين.

ونشرت الصحيفة صورة لدعوة الزفاف والتي كُتب عليها: "من أجل تحويل سعادتنا إلى سلوك تضامني، نطلب منكم تبرعا لتيكو".

جدير بالذكر أن "تيكو" منظمة خيرية تساعد نحو ثلاثة ملايين مواطن أرجنتيني في وضعية فقر وعوز، تُساهم في تقليص الهشاشة الاجتماعية في الأرجنتين.

...ودعوة مارادونا ضائعة!

هنأ أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييغو مارادونا مواطنه النجم ليونيل ميسي بمناسبة حفل زفافه، ساخرا من عدم دعوته إلى الحفل.

وقال مارادونا في مؤتمر صحافي عقده في روسيا لحضور المباراة النهائية لبطولة كاس القارات 2017: "أقدم له التهاني، وأتمنى له الكثير من الأطفال. الأطفال الأصحاء. وهو يعلم كم أحبه. على ما يبدو أن بطاقة دعوتي إلى عرسه ضاعت في مكان ما، ولكن لن أغير علاقتي به بسبب ذلك. وهذا لا يلغي أنه لاعب كرة قدم جيد وشاب ممتاز".

وكان الأسطورة مارادونا أبرز الغائبين عن حفل مواطنه ميسي، الذي أشرف على تدريبه ضمن منتخب التانغو، في مونديال جنوب إفريقيا 2010.

جدير بالذكر أن حفل زفاف ميسي على صديقته انطونيلا روكوزو كان أقيم الجمعة في منتجع سيتي سنتر، في مدينة روزاريو الارجنتينية، مسقط رأس البرغوث.

مدرب موناكو لا يعرف مصير مبابي

أكد المدير الفني لنادي موناكو الفرنسي ليوناردو جاريدم أنه لا يدرك مصير مستقبل اللاعب الدولي المتألق الشاب الفرنسي كيليان مبابي.

وقال جارديم: " لم اتحدث مع مبابي، هو يعلم ما هي طريقة عمل النادي، ويعلم المشروع الخاص بنا، وأنا أنتظر أن يتخذ القرار الأفضل هو والإدارة".

وأضاف جارديم: "كمدرب أتمنى أن يبقى أفضل اللاعبين معنا، ولكن الأمر هنا مختلف، في مشروع موناكو من الصعب الحفاظ على النجوم، ولكن دعونا نرى المستجدات والتغييرات في الانتقالات الصيفية".

التنس

نجح لاعب التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الاول في الدورة بحسم لقب منافسات فردي الرجال في بطولة إيستبورن الدولية للتنس ذات الـ 250 نقطة بعد تخطيه منافسه الفرنسي غايل مونفيس المصنف الثاني في البطولة بسهولة لينهي مسيرته بنجاح في البطولة البريطانية.

ففي الدور النهائي من البطولة المقامة على الملاعب العشبية في إنكلترا، حقق ديوكوفيتش الفوز على مونفيس بنتيجة مجموعتين نظيفتين، وبواقع 3 - 6 و 4 - 6.سوغيتا يحرز لقبه الاول في مسيرته ويتوج بلقب بطولة أنطاليا المفتوحة

ونجح لاعب التنس الياباني يويشي سوغيتا، غير المصنف في الدورة، في حسم لقب فعاليات بطولة أنطاليا المفتوحة للتنس للرجال ذات الـ 250 نقطة بعد تخطيه منافسه الفرنسي اندريان مانارينو المصنف التاسع في البطولة ليحقق المفاجأة.

ففي الدور النهائي للبطولة المقامة على الاراضي التركية، فاز سوغيتا مانارينو بنتيجة مجموعتين متتاليتين وبواقع 6 - 1 و7 - 6 ليحصد الياباني سوغيتا اللقب الغالي بعد اداء أكثر من رائع في البطولة التركية ليحرز لقبه الاول في مسيرته الاحترافية.

سباق فرنسا للدراجات

نجح متسابق فريق سكاي البريطاني غرينت توماس في حسم المرحلة الافتتاحية ضد الساعة ضمن منافسات سباق فرنسا للدراجات بعد أداء مميز قدمه تحت الطقس الماطر في المسار البالغ طوله 14 كيلومترا في دوسلدورف.توماس يحسم المرحلة الاولى من سباق فرنسا للدراجات

فقد حقق متسابق فريق سكاي زمنا قدره 16 دقيقة وأربع ثوان متفوقا بخمس ثوان على السويسري شتيفان كوينغ متسابق بي.إم.سي وسبع ثوان على زميله فاسيل كيريينكا القادم من روسيا البيضاء، واحتل كريس فروم حامل اللقب والمرشح الأبرز للفوز بالسباق المركز السادس ليتفوق على العديد من أقرب منافسيه على القميص الأصفر.

وخرج الإسباني أليخاندرو بالبيردي من السباق بعد الحادث في المرحلة الافتتاحية بعد اصطدامه بحاجز بعدما فقد السيطرة على دراجته في منحنى مبتل في دوسلدورف.

سباق ألمانيا للدراجات

نجح المتسابق الاسباني لفريق هوندا مارك ماركيز بطل العالم ثلاث مرات، في خطف المركز الاول على خط المنطلقين في سباق جائزة ألمانيا الكبرى للدراجات النارية للمرة الثامنة على التوالي.ماركيز ينطلق من المركز الاول للمرة الثامنة في سباق ألمانيا للدراجات

فقد حقق المتسابق الاسباني زمنا قدره دقيقة واحدة و27.302 ثانية على حلبة جافة بعد هطول الأمطار في منتصف اليوم وتفوق على الإيطالي دانيلو بتروتشي متسابق براماك دوكاتي وزميله في هوندا داني بيدروسا، وتأهل أندريا دوفيتسيوسو متسابق دوكاتي ومتصدر بطولة العالم في المركز العاشر بينما سينطلق أقرب منافسيه مافريك بينياليس من المركز 11. واصطدم بينياليس بماركيز خلال التجارب التأهيلية، وجاء الإيطالي المخضرم فالنتينو روسي، صاحب المركز الثالث في بطولة العالم والفائز في الجولة السابقة في هولندا، في المركز التاسع على الحلبة التي يتم الدوران فيها عكس عقارب الساعة.