الجمهورية

- يصل في اليومين المقبلين مهاجم نادي السلام زغرتا إدمون شحاده قادماً من المغرب، بعد أن أجرى تجارب مع نادي أولمبيك من الدرجة الممتازة الذي احتلّ هذا الموسم المركزَ 11 من أصل 16 فريقاً، وسيُطلع شحاده إدارةَ ناديه رسمياً على كافة التفاصيل حول احترافه مع الفريق المغربي أو عدمه، علماً أنّه غادر لبنان من دون أن يُبلّغ أحداً.

- يواصل منتخب السيّدات بشكل يومي على ملعب نادي أنترانيك بقيادة المدرّب ديكران غيوقجيان تمارينَه استعداداً لبطولة آسيا التي تستضيفها الهند من 23 إلى 29 الشهر الحالي، من جهةٍ أخرى عادت اللاعبة نارينه ديكران غيوقجيان إلى التمارين بعد غيابٍ دام أكثرَ من ثلاثة أشهر إثر التواءٍ قويّ في رِجلها اليمنى، كما تُشارك اللاعبة الأميركية المجنّسة بيرتاني دانسون التي سبَق أن لعبَت مع المنتخب 2011 في التمارين، بينما تغيب اللاعبة عايدة باغوص بداعي الإصابة.

- يخضع لاعب الحكمة نديم سعيد إلى تمارين مكثّفة بمفرده خلال الحصص التمرينية للمنتخب الوطني من أجل استرجاع لياقتِه بعد العملية الجراحية التي أجراها في يده، ويُذكر أنّ المدرّب راموناس بوتوتاس ينتظر عودةَ القائد فادي الخطيب من الإصابة الأسبوع المقبل، فيما يستبعد عودة قائد الرياضي جان عبد النور قبل شهر تقريباً.

- أنهى مدرّب شباب الأشرفية طارق رزق دورته التدريبية الدولية في كرة الصالات في إيطاليا، والتي استمرّت أسبوعاً تحت إشراف مدرّبين عالميين كمدرّب منتخب إسبانيا خوسي فينانسيو ومدرّب برشلونه لوبيزهييرو وآخرين، وشارَك فيها 120 مدرّباً من الدول الغربية، بينما كان رزق المدرّبَ اللبناني الوحيد من منطقة الشرق الأوسط.

اللواء

- دفع جنون العظمة، بأحد المحاضرين، للتسريب بأن جل الشعب اللبناني ووزراءه ونوابه يبايعونه، فهل يمهد ذلك للترشح، لخلافة مرجع رفيع؟!
- استغرب مرجع سلوي، لربط حدث كأس اسيا الذي يعني معظم اللبنانيين، بحسابات خاصة يريد احد الخاسرين تصفيتها بتعمد إفشاله.
-نفت مصادر سلوية، ان يكون الاتحاد دخل بتفاوض مع جوليان خزوع حول شروطه، مشددة ان العرض المقدم هو السقف بلا أي تعديلات.

امر جيد ان يفكر البعض باستضافة أحداث رياضية ترتد إيجاباً على الوسط الذي يعملون بمعتركه، ولكن الغريب ان تنتاب موجات هستيرية البعض، وافتعال كافة الوسائل، لتعطيل هكذا مبادرات،