يعتبر الموسم الاول للمدرب الايطاليكارلو انشيلوتيرفقة فريقه الالمانيبايرن ميونيخمخيبا للامال . فقد احرز الفريق البافاري لقب البوندسليغا بشق الانفس بعد منافسة شرسة من الوافد الجديد لايبزغ وعودة متاخرة لبوروسيا دورتمند مع نهاية الموسم .

فريق البايرن لم يقدم الشيء الكثير مع المدرب الجديد الذي اتى ليحل مكان الاسباني بيب غوارديولا الذي ايضا لم يقدم اي لقب قاري للبافاريين واكتفى بالالقاب المحلية .

مع انشيلوتي البايرن فاز فقط بالبوندسليغا وخسر لقب البوكال امام دورتموند في نصف النهائي وخرج من ربع نهائي دوري ابطال اوروبا امام ريال مدريد الاسباني في مبارتين كانتا مليئتين بالامور الشيقة والاخطاء التحكيمية واللغط الكبير .

ادارة البايرن كانت تضع الكثير من الامال على انشيلوتي لاعادة اللقب الاغلى دوري الابطال الى الاليانز ارينا لكن في الموسم الاول لم تسر الامور على ما يرام وستجري تعديلات . في هذا التقرير سندرس كل خط بخطه ونحلل الحاجات والزيادات . 

 

حراسة المرمى : لدى البايرن افضل حارس في العالم حاليا مانويل نوير شاء من شاء وابى من ابى انه الافضل . اما الحارس الثاني فقد بقي اولريخ بعد رحيل ستارك وتم تصعيد حارس ثالث من فريق الصغار .

 

خط الدفاع : بعد استقدام الدولي الالماني ماتس هاملز من دورتموند ظن الجميع ان خط الدفاع البافاري سيصبح الاقوى اوروبيا لكن اصابات بواتنغ المتكررة زعزعت هذا الخط فجعلت المدرب حائرا باشراك الاسباني مارتينيز رفقة هاملز تارة وكيميش تارة اخرى لكن النتيجة لم تكن على ما يرام فكان هذا الخط مهزوزا بعض الشيء ان كان على الجهة اليسرى حيث يتواجد بيرنات او حتى النمساوي دايفيد الابا الذي ابتعد كثيرا عن مستواه هذا الموسم فافتقده الفريق كثيرا . اما على الجهة اليمنى فسيكون على البايرن ايجاد البديل المناسب لرحيل فيليب لام الذي قرر وضع حد لمسيرته الكروية والاعتزال لذا سيكون كيميش ملزم باللعب على الجهة اليمنى للدفاع . رحيل متوقع لبواتنغ في الدفاع لكن يبقى غامضا اذ ان الايطالي لم يعرب عن تحركه لضم مدافع . 

 

خط الوسط : في هذا الخط اعتزل الاسباني تشابي الونسو وبقي المحارب فيدال لكن هناك قرار غريب من المدرب بالتخلي عن الوافد الجديد البرتغالي ريناتو سانشيز وبيعه ربما لنادي برشلونة الاقرب للتعاقد معه . فقد اتى اللاعب السابق لبنفيكا الى البايرن بعد يورو 2016 حيث فازت البرتغال وقدم هناك مستويات عالمية لكنه فشل في اقناع المدرب السابق لريال مدريد . 

 

خط الهجوم : في هذا الخط لدى البايرن واحد من افضل مهاجمي اوروبا لا بل العالم البولندي ليفاندوفسكي لكن المهاجم الاخر الالماني الدولي توماس مولر كان مخيبا للامال المعقودة عليه فقد تاه في خطة المدرب الجديد ولم يدخل ضمن منظومة الفريق لهذا الموسم فلم يسجل الاهداف وغاب عن التشكيلة الاساسية من ناحية اخرى اصيب الهولندي روبن والفرنسي ريبيري مرات كثيرة مما اجبرهم على الغياب عن مباريات كثيرة اما البرازيلي دوغلاس كوستا فقد خرج من خطط انشيلوتي ووضعه على لائحة الانتقالات وتعاقد مع الالماني الناشىء سيرجي غنابري ليغطي غياب روبن او ريبيري . 

 

تعديلات كثيرة سيشهدها البايرن هذا الموسم فهل ينجح انشيلوتي باعادته الى الواجهة من جديد ؟ ام انه سيكون موسم مخيب للامال جديد ؟