تأهّل منتخب انكلترا إلى نهائي ​كأس العالم للشباب​ دون 20 عاما، بفوزه على نظيره الايطالي، في نصف نهائي البطولة التي تستضيفها كوريا الجنوبية. وستواجه انكلترا في النهائي، منتخب ​فنزويلا​ الذي تأهل على حساب الاوروغواي. وحقق منتخب استراليا فوزا مهما على ضيفه السعودي بثلاثة أهداف لهدفين في مباراة الجولة الثامنة من تصفيات مونديال روسيا 2018. وفجرت لاعبة التنس اللاتفية ​يلينا أوستبنكو​ مفاجأة بالتأهل للمرة الاولى في مسيرتها إلى لبمباراة النهائية في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس، بعد تخطيها منافستها السويسرية تيميا باشينسكي. وسوف تواجه في النهائي لاعبة التنس الرومانية سيمونا هاليب.

مونديال الشباب

تأهّل منتخب انكلترا إلى نهائي كأس العالم للشباب دون 20 عاما، بفوزه على نظيره الايطالي بثلاثة أهداف لهدف، في مباراة مثيرة في نصف نهائي البطولة التي تستضيفها كوريا الجنوبية.

بادرت ايطاليا إلى التسجيل مبكرا في الدقيقة الثالثة عن طريق ريكاردو أورسوليني، وحافظت على تقدمها حتى نهاية الشوط الأول.انكلترا تقصي ايطاليا وتعبر إلى نهائي كأس العالم للشباب

في الشوط الثاني، قلبت انكلترا الطاولة على ايطاليا، وسجلت ثلاثة أهداف عن طريق دومينيك سولانكي وأديمولا لوكمان ودومينيك سولانكي في الدقائق 66، 77 و88 من زمن اللقاء.

وتواجه انكلترا في النهائي، منتخب فنزويلا الذي حجز بطاقة التأهل لأول مرة في تاريخه على حساب الاوروغواي.

تصفيات مونديال روسيا

حقق منتخب استراليا فوزا مهما على ضيفه السعودي بثلاثة أهداف لهدفين في مباراة الجولة الثامنة من تصفيات مونديال روسيا 2018.

بادرت استراليا إلى التسجيل بواسطة اللاعب تومي يوريتش عند الدقيقة السابعة من اللقاء مستغلا خطأ فادحا من حارس مرمى المنتخب السعودي ياسر المساليم، ثم تمكن اللاعب سالم الدوسري من تسجيل هدف التعادل للمنتخب السعودي عند الدقيقة 23، وعاد اللاعب تومي يوريتش ليستعيد التقدم لأصحاب الأرض في الدقيقة 36، لكن السعودية رفضت الخروج إلا متعادلة في الشوط الاول، بهدف ثان سجله محمد السهلاوي في الدقيقة 45.

وفي الشوط الثاني، حسمت استراليا النتيجة لمصلحتها، بفضل توم روجيك، الذي وقع على هدف رائع من تسديدة مميزة من خارج منطقة الجزاء سكنت على يمين حارس مرمى المنتخب السعودي في الدقيقة 64 من اللقاء.

ورفعت استراليا رصيدها بهذا الفوز إلى 16 نقطة في المركز الثالث من المجموعة الثانية وبفارق الأهداف عن المنتخب السعودي صاحب المركز الثاني، فيما تتصدر اليابان المجموعة.

من جهة أخرى، رفض لاعبو منتخب السعودية الوقوف دقيقة صمت حدادا على ضحايا هجوم لندن، قبل انطلاق مباراتهم أمام أستراليا.لاعبو السعودية يرفضون الوقوف دقيقة صمت من أجل ضحايا هجوم لندن

ولم يلحق المنتخب السعودي بركب المنتخب الاسترالي، إذ تفرق لاعبوه وظهر لاعب واحد فقط من جانب السعودية يقف بمفرده دقيقة صمت، في واقعة غريبة قد لم تشهدها الملاعب من قبل.

وأثارت هذه الواقعة استياء الجماهير الاسترالية، وهو ما دفع بعضهم على وسائل التواصل الاجتماعية لمطالبة الفيفا بطرد السعودية من التصفيات.

جدير بالذكر ان اثنين من مواطني استراليا، كانا ضحية الهجوم في لندن الذي وقع ليل السبت الماضي.

عرض خيالي لكريستيانو رونالدو

حصل نادي ريال مدريد الإسباني على عرض خيالي من احد الاندية من اجل الاستغناء عن خدمات نجم الفريق البرتغالي كريستيانو رونالدو خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وبحسب صحيفة "اس" الإسبانية، فان العرض الذي قدم للريال من احد الاندية الصينية الراغبة بشدة للحصول على خدمات هداف الدوري الاوروبي لهذا الموسم وصل قيمته الى 200 مليون يورو.

وتفيد الصحيفة الاسبانية الى ان النادي الصيني الذي قدم العرض على استعداد للدفع 200 مليون يورو ثمن الصفقة، بالاضافة الى منح النجم البرتغالي راتبا سنويا تصل قيمته الى 120 مليون يورو في الموسم الواحد.

ريال مدريد يتصدر تصنيف اليويفا

تصدر نادي ريال مدريد الإسباني الفائز مؤخرا بلقب دوري الأبطال للمرة الـ12 في تاريخه تصنيف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم للأندية للمرة الرابعة على التوالي.

وكان فريق البلانكو قد بلغ رصيده الحالي من النقاط 176.999، ليوسع الفارق مع أقرب ملاحقيه بايرن ميونيخ الألماني، وحافظ كل من برشلونة وأتلتيكو مدريد الإسبانيين على موقعهما في المركزين الثالث والرابع على الترتيب، بينما جاء يوفنتوس الإيطالي في المركز الخامس بعدما ارتقى خمسة مراكز، في الوقت الذي هبط فيه تشيلسي الإنكليزي الى المركز العاشر.ريال مدريد يتصدر تصنيف اليويفا

واتى ترتيب قائمة أفضل 10 أندية على الشكل التالي:

1- ريال مدريد الإسباني 176.999 نقطة.

2- بايرن ميونيخ الألماني 154.899 نقطة.

3- برشلونة الإسباني 151.999 نقطة.

4- أتلتيكو مدريد الإسباني 142.999 نقطة.

5- يوفنتوس الإيطالي 140.666 نقطة.

6- باريس سان جيرمان الفرنسي 126.333 نقطة.

7 بوروسيا دورتموند الألماني 124.899 نقطة.

8-إشبيلية الإسباني 112.999 نقطة.

9- بنفيكا البرتغالي 111.866 نقطة.

10- تشيلسي الإنكليزي 106.192 نقطة.

اليونايتد لن يجدد عقد ابراهيموفيتش

كشفت شبكة سكاي سبورتس ان ادارة نادي مانشستر يونايتد الانكليزي لا تنوي تجديد عقد مهاجم الفريق الدولي السويدي زلاتان مع الفريق في الفترة المقبلة، مما سيجعله حراً للرحيل عن النادي مع نهاية الشهر الحالي.

وكان صاحب الـ 35 عاما قد سجل 28 هدفا في 46 مباراة لعبها مع الشياطين الحمر في جميع المسابقات في هذا الموسم، قبل ان يتعرض لإصابة قوية في ركبته في نصف نهائي بطولة الدوري الاوروبي امام نادي سلتا فيغو.

ومن المتوقع ان يغادر السلطان كرة القدم الاوروبية في الفترة المقبلة، ويتجه نحو الولايات المتحدة الاميركية لإنهاء مسيرته هناك.

بطولة رولان غاروس

فجرت لاعبة التنس اللاتفية الشابة يلينا أوستبنكو المفاجأة حيث تمكنت من التأهل للمرة الاولى في مسيرتها إلى منافسات الدور النهائي خلال فعاليات فردي السيدات في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس، ثاني البطولات الكبرى "الغراند سلام" ذات الـ2000 نقطة والتي تقام على ملاعب رولان غاروس الرملية في العاصمة الفرنسية، وذلك بعد تخطيها منافستها السويسرية تيميا باشينسكي المصنفة 30.

ففي الدور ربع النهائي، فازت أوستبنكو صاحبة الـ 20 عاما على منافستها السويسرية تيميا باشينسكي بنتيجة مجموعتين لمجموعة واحدة وبواقع 7-6 3-6 6-3.هاليب تضرب موعدا مع يلينا أوستبنكو في نهائي بطولة فرنسا المفتوحة

وسوف تواجه أوستبنكو في النهائي لاعبة التنس الرومانية سيمونا هاليب، المصنفة الثالثة، والتي نجحت في حجز مقعدها في الدور بعد تخطيها منافستها التشيكية كارولينا بليسكوفا، المصنفة الثانية بنتيجة مجموعتين لمجموعة واحدة وبواقع 6-4 ، 3-6 و 6-3.

كما تأهل الثنائي المكسيكي سانتياغو غونزاليس وزميله الاميركي دونالد يانغ إلى نهائي منافسات زوجي الرجال في البطولة، وذلك بعد تخطيهما منافسيهما الاسباني فرناندو فرداسكو والصربي نيناد زيمونيتش بنتيجة مجموعتين لمجموعة واحدة 6-7 و7-5 و6-3.