ضمن المباريات الودية في كرة القدم، تعادل منتخب ألمانيا مع نظيره الدنماركي على ارض الاخير، فيما أعلن نادي بوروسيا دورتموند الالماني رسميا تعاقده مع المدرب الهولندي بيتر بوس لقيادة الفريق في الفترة المقبلة خلفا للمدير الفني توماس توخيل. كما أعلن مدرب روما السابق، ​لوتشيانو سباليتي​ انه سيكون المدرب المقبل إنتر ميلان.

كرة قدم ودية

خطف المنتخب الالماني تعادلاً مثيراً في المباراة التي جمعته امام نظيره الدنماركي وذلك في المواجهة التي انتهت بهدف لمثله على ملعب بروندبي ضمن المباريات الدولية الودية.

وتمكن المنتخب الدنماركي من احراز هدفه الوحيد في الدقيقة 18 عن طريق اللاعب كريستيان ايركسن، ولم يتمكن ابناء المدرب يواخيم لوف من اختراق دفاعات اصحاب الارض لحين تمكن اللاعب الشاب جوشوا كيميتش من خطف هدف التعادل في الدقيقة 88.تعادل مثير لـ ألمانيا امام الدنمارك وسقوط لاوكرانيا امام مالطا

وحقق المنتخب الافغاني فوزاً مهماً على جزر المالديف بنتيجة 2 – 1، بينما سقط المنتخب الاوكراني امام منتخب مالطا بهدف نظيف، واحرز منتخب اسرائيل تعادلاً مفاجئاً امام منتخب مولدوفا بنتيجة 1 – 1، وفاز المنتخب الهندي على النبيال بهدفين نظيفين، واوزبكستان على منتخب تايلند بنتيجة مماثلة.

بوس مدربا لدورتموند

تعاقد نادي بوروسيا دورتموند الالماني مع المدرب الهولندي بيتر بوس لقيادة الفريق في الفترة المقبلة خلفا للمدير الفني توماس توخيل الذي اشرف سابقا على تدريب الفريق الالماني لموسمين وتوج معه ببطولة الكأس هذا الموسم.رسميا دورتموند يتعاقد مع بيتر روس

وأكد الحساب الرسمي للنادي الألماني أن عقد المدرب صاحب الـ59 عاما مع الفريق سيمتد حتى 2019.

يذكر ان نادي دورتموند حل في المركز الثالث في بطولة الدوري الالماني لهذا الموسم وهو نجح في تحقيق لقب الكاس بعد ان هزم بطل الدوري بايرن ميونيخ في دور نصف النهائي. ويسعى الفريق الالماني لتحسين وضعه بغية الصراع على لقب البطولة الموسم المقبل.

سباليتي: أنا المدرب المقبل للإنتر

كشف المدرب الايطالي لوتشيانو سباليتي عن انه اتفق مع ادارة نادي انتر ميلان الايطالي على تولي تدريب الفريق في الفترة المقبلة، بعد ايام على رحيله عن نادي روما بعد انتهاء عقده مع الفريق.سباليتي يؤكد أنه سيكون المدرب القادم للإنتر

وقال سباليتي لمجموعة من الصحافيين في مطار ميلانو: "كل شيء قد حسم وقد تصافحنا، انا من الذين يتبعون الموضة القديمة بالقيام بالأشياء حيث تحسم الامور بالمصافحة، انا سعيد كوني سأكون مدرب الانتر الجديد".

يذكر ان سباليتي قاد روما الى المركز الثاني في بطولة الدوري، لكنه فشل في الذهاب بعيداً في بطولتي الدوري الاوروبي وكأس ايطاليا.

اليونايتد يتفوّق على ريال مدريد وبرشلونة

تصدر نادي مانشستر يونايتد الانكليزي قائمة الأندية الأعلى قيمة، متفوقا على ريال مدريد وبرشلونة الاسبانيين، وفق مجلة فوربس الاميركية.

وقدرت فوربس في بيان، نادي مانشستر يونايتد بقيمة 3.69 مليار دولار، بزيادة قدرها 11 في المئة، عن العام الماضي، مرجعة ذلك إلى قوة العلامة التجارية للنادي.

وحل برشلونة ثانيا في القائمة بقيمة قدرها 3.64 مليار دولار، بينما تراجع ريال مدريد، بطل اوروبا، الذي تصدر القائمة في السنوات الأربع الماضية إلى المركز الثالث، بقيمة قدرها 3.58 مليار دولار.

وجاء بايرن ميونيخ، بطل ألمانيا رابعا بقيمة 2.71 مليار دولار، ومانشستر سيتي الخامس بقيمة 2.08 مليار دولار.

وظهرت ستة من أندية الدوري الإنكليزي الممتاز في قائمة العشرة الأوائل، في وجود أرسنال وتشيلسي وليفربول وتوتنهام أيضا، فيما جاء يوفنتوس، بطل إيطاليا تاسعا بقيمة 1.26 مليار دولار.

عملية جراحية لتوماس مولر

كشفت ادارة نادي بايرن ميونيخ الالماني عن خضوع مهاجم الفريق البافاري توماس مولر لعملية جراحية في ابهامه الايمن.

وأوضحت مجلة كيكر الالمانية أن مولر خضع لعملية جراحية في إبهامه الايمن، ومن المتوقع أن يكون جاهزا لتدريبات الفريق البافاري مع بداية الشهر المقبل.

يذكر ان نادي بايرن ميونيخ كان قد توج بلقب الدوري الالماني لكرة القدم خلال منافسات الموسم الاخير، وخلفه نادي لايبزيغ بفارق 15 نقطة، والذي تفوق على بوروسيا دورتموند الذي احتل المركز الثالث في ترتيب هذه البطولة.

قرعة كأس الاتحاد الآسيوي

سحبت اليوم الثلاثاء قرعة الأدوار النهائية لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، في العاصمة الماليزية كوالالمبور، حيث حددت القرعة الأندية التي تستضيف مواجهات الذهاب والإياب في منطقتي غرب آسيا وآسيان، كما جرى سحب قرعة منافسات نصف نهائي ملحق المناطق.

وفي نهائي منطقة غرب آسيا، يتقابل القوة الجوية العراقي مع الوحدة السوري، حيث حددت القرعة إقامة مباراة الذهاب على ملعب الوحدة، والإياب على ملعب القوة الجوية.

أما في نهائي منطقة الآسيان بين هوم يونايتد السنغافوري وسيريز نيغروس الفلبيني، فتقام مباراة الذهاب في سنغافورة والإياب في الفيليبين، حسب نتائج القرعة التي نشرها موقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على موقعه الإلكتروني.

ويتأهل بطل منطقة الآسيان من أجل الانضمام إلى أبطال مناطق الجنوب (بينغالورو الهندي)، والوسط (الاستقلال الطاجيكي)، والشرق (25.4 الكوري الشمالي)، في ملحق المناطق.

وحسب قرعة نصف نهائي ملحق المناطق، يلتقي الاستقلال الطاجيكي مع بطل منطقة الآسيان، في حين يلتقي بالمواجهة الثانية بينغالور الهندي مع 25.4 الكوري الشمالي.

وفي نهائي كأس الاتحاد الآسيوي 2017، يتقابل بطل ملحق المناطق مع بطل غرب آسيا، وسوف تقام المباراة على أرض بطل ملحق المناطق.

رولان غاروس

أقصت اللاتفية يلينا أوستبنكو منافستها الدنماركية كارولين فوزنياكي من ربع نهائي بطولة ربع نهائي بطولة رولان غاروس المفتوحة للتنس، المقامة في فرنسا.

وفجرت أوستبكو مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما تغلبت على فوزنياكي بمجموعتين لواحدة بنتيجة 4-6 و6-2 و6-2، لتضمن عبورها إلى نصف نهائي البطولة.

وفي مباراة ثانية، صعدت تيميا باشينسكي إلى الدور المقبل، بفوزها على الفرنسية كريستينا ملادينوفيتش.

وفازت باشينسكي على ملادينوفيتش بمجموعتين متتاليتين بنتيجة 6-4 و6-4، لتضمن استمرارها في البطولة.

وتأهل الزوجي المكون من الأميركي رايان هاريسون والنيوزيلندي مايكل فينوس إلى الدور نصف النهائي لمنافسات زوجي الرجال ببطولة رولان غاروس المفتوحة للتنس، المقامة في فرنسا.

وفاز الزوجي الأميركي في دور الثمانية على الزوجي المصنف سابعا والمؤلف من الكرواتي إيفان دوديغ والإسباني مارسيل غرانويرس بنتيجة 6-2 و3-6 و6-3، ليضمن استمراره في البطولة.