ضمن فعاليات نهائي دوري ابطال اوروبا والتي أقيمت على ارضية ملعب ميلينيوم ستاديوم في كارديف، تمكن ​كريستيانو رونالدو​ من قيادة فريقه ريال مدريد لمعانقة التاريخ بالفوز على يوفنتوس وبواقع 4-1 وليمنحه اللقب الـ12 في تاريخه. وأصبح رونالدو أول لاعب في التاريخ يسجل في ثلاث نهائيات مختلفة في دوري الابطال، كما أصبح الأكثر تسجيلًا للأهداف في دوري أبطال أوروبا آخر 5 مواسم، بـ67 هدفا.

دوري الأبطال

ضمن فعاليات نهائي دوري ابطال اوروبا والتي أقيمت على ارضية ملعب ميلينيوم ستاديوم في كارديف وبقيادة الحكم الالماني فيليكس برايتش، تمكن الدون رونالدو من قيادة فريقه ريال مدريد لمعانقة التاريخ بالفوز على يوفنتوس وبواقع 4-1 وليمنحه اللقب الـ12 في تاريخه.

نجح اليوفي في السيطرة على مجريات الشوط الاول قبل ان يفرض المرينغي سيطرته الكبيرة في الشوط الثاني ونجح في استغلال الفرص التي سنحت له ليحرز اللقب وليصبح الريال أول فريق في المسمى الجديد "دوري ابطال اوروبا" يحرز اللقب في مناسبتين متتاليتين.

وكان الشوط الاول مثيراً وقوياً وخصوصاً من قبل لاعبي يوفنتوس الذين نجحوا في فرض ايقاعهم الهجومي على خصمه حيث توالت فرص السيدة العجوز وتألق الحارس كيلور نافاس في التصدي لمحاولات هيغواين وبيانيتش منذ الدقائق الاولى من عمر اللقاء. وضغط لاعبو المدرب اليغري في مناطق الفريق الملكي ليحدّوا من خطورة لاعبي المدرب زيدان. وحاول لاعبو الريال تهدئة وتيرة اللعب من اجل ايقاف خطورة الفريق الايطالي. وتميز ماندزوكيتش حيث نجح في تهديد مرمى الحارس نافاس ومن هجمة سريعة للمرينغي تمكن الدون رونالدو من خطف هدف التقدم في الدقيقة 20 بعد تمريرة حاسمة من كارفخال. وهذا الهدف دفع بلاعبي اليوفي للتقدم الى الامام والضغط اكثر من اجل العودة الى اجواء اللقاء فيما حاول لاعبو المرينغي الاعتماد على الهجمات المرتدة وشهدت الدقيقة 27 هدف التعادل للسيدة العجوز عبر المهاجم ماندزوكيتش بعد تسديدة رائعة وهدف عالمي من المهاجم الكرواتي بعد تمريرة حاسمة من هيغواين، وهذا الهدف منح لاعبي اليوفي افضلية اكبر حيث واصلوا سيطرتهم على مجريات اللقاء الامر. ولم تشهد الدقائق الـ10 الاخيرة فرصا خطيرة من الجانبين حيث احتدم الصراع اكثر في وسط الملعب ولينتهي هذا الشوط بالتعادل الايجابي وبواقع 1-1.

وبدأ الشوط الثاني بطريقة حذرة من الجانبين مع افضلية اكبر للاعبي الريال في صناعة الفرص وسط تمركز لاعبي اليوفي في المناطق الدفاعية. وضغط لاعبو المدرب زيدان بقوة وسط ضياع لاعبي السيدة العجوز. وفي الدقيقة 61 تمكن كاسيميرو من خطف هدف ثانٍ للفريق الملكي بعد تسديدة قوية وبعدها نجح الدون رونالدو من خطف هدف ثالث للفريق الملكي في الدقيقة 64 بعد تمريرة حاسمة من مودريتش. وبعدها أدخل المدرب اليغري كواردادو مكان بارزاغلي من اجل تحسين المردود الهجومي للفريق الايطالي بعد ضياع كامل للاعبي اليوفي مع بداية الشوط الثاني. ثم ادخل ماركيزيو مكان بيانيتش ولكن الضغط الكبير الذي فرضه لاعبو المرينغي على لاعبي اليوفي نجح في الحدّ من خطورة الفريق الايطالي بشكل كامل.

وفي الدقائق الـ15 الاخيرة واصل لاعبو الريال صولاتهم وجولاتهم في دفاعات السيدة العجوز وسط عجز كبير للاعبي المدرب اليغري في الوصول الى مرمى الريال. وفور دخوله تمكن اسينسيو من خطف هدف رابع للفريق الملكي في الدقيقة 90 لتنتهي المباراة بفوز الريال وبواقع 4-1.

رقم قياسي جديد لرونالدو

أثبت النجم البرتغالي لفريق ريال مدريد الاسباني كريستيانو رونالدو مرة جديدة أنه أفضل لاعب في العالم، بعدما سجل ثنائية تاريخية أمام يوفنتوس في نهائي دوري ابطال اوروبا المقام في كارديف.

فقد أصبح رونالدو أول لاعب في التاريخ يسجل في ثلاث نهائيات مختلفة في دوري الابطال، كما أصبح الأكثر تسجيلًا للأهداف في دوري أبطال أوروبا آخر 5 مواسم، بـ67 هدفا.

وسجل النجم البرتغالي هدفه رقم 12 في دوري الابطال هذا الموسم، ليتصدر قائمة هدافي البطولة، متفوقا على الارجنتيني ليونيل ميسي.

وأصبح الدون أول لاعب في التاريخ هداف دوري أبطال أوروبا، في 6 نسخ مختلفة، كما دخل نادي الـ600 التهديفي، في جميع المنافسات مع النادي والمنتخب.

وهي المرة السابعة التي يهز فيها رونالدو شباك مرمى حارس المرمى جيانلويجي بوفون في المواجهات المباشرة بين الفريقين في دوري الأبطال في المواسم الأخيرة.

ومنح رونالدو الهدف الـ 500 و الـ501 لريال مدريد في دوري ابطال اوروبا، ليصبح الملكي بذلك أول فريق في التاريخ يحقق هذا الرقم، كما عزز الملكي بفضل ثنائية رونالدو رقمه التاريخي بالتسجيل في 65 مباراة متتالية.

ورقم قياسي آخر لبوفون...

أكمل الحارس الاسطوري لفريق يوفنتوس الايطالي، جيانلويجي بوفون تحطيمه الارقام الرائعة في مسيرته الكروية الطويلة، محققاً إنجازاً جديداً وذلك خلال مواجهة فريقه أمام فريق ريال مدريد الاسباني ضمن لقاء نهائي دوري أبطال أوروبا.

فقد أصبح بوفون ثالث أكبر لاعب مشاركة في نهائي دوري أبطال أوروبا بعد لقاء كارديف أمام الريال، فهو يبلغ 39 عاماً و126 يوماً خلف كل من دينو زوف وفان دير سار.

سوبر ليغ السيدات

احرزت سيدات فريق تشيلسي الانكليزي لقب بطولة سوبر ليغ 1 لكرة القدم بعد حسمها المباراة النهائية أمام فريق بيرمينغهام سيتي بثنائية نظيفة في اللقاء الختامي ليحقق اللقب.

رولان غاروس

تمكن لاعب التنس السويسري ستان فافرينكا المصنف الثالث عالمياً من التأهل إلى منافسات الدور الرابع خلال فعاليات فردي الرجال في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس ثاني البطولات الكبرى "الغراند سلام " ذات الـ 2000 نقطة التي تقام على ملاعب رولان غاروس الرملية في العاصمة الفرنسية وذلك بعد تخطيه منافسه الايطالي فابيو فونيني، المصنف 28، بنتيجة ثلاث مجموعات نظيفة وبواقع 7-6 ،6-0 و6-2.

وتأهلت لاعبة التنس الدانماركية كارولين فوزنياكي، المصنفة 11، إلى منافسات الدور الثالث من البطولة، وذلك بعد تخطيها منافستها الاميركية كاثرين كارتن بيلس بنتيجة مجموعتين لمجموعة واحدة وبواقع 6-2، 2-6 و 6-3.

كما فازت الاسبانية كارلا سواريز نافارو المصنفة 21 على منافستها الروسية يلينا فيسنينا المصنفة 14 بنتيجة مجموعتين نظيفتين وبواقع 6-2 و 6-2.

سيارات طائرة لأولمبياد 2020

كشفت شركة تويوتا اليابانية عن نموذج جديد لسيارة طائرة سيحاول اليابانيون استخدامها لحمل الشعلة خلال حفل افتتاح دورة طوكيو الأولمبية عام 2020، حيث بدأت مجموعة تضم أكثر من 30 مهندسًا تطوير السيارة الطائرة في عام 2014 بتمويل جماعي.

وقال رئيس المجموعة تسوباسا ناكامورا إن السيارة لا زالت في مراحل التطوير الأولية، ويتوقع إطلاق أول رحلة طيران يقودها شخص فيها قبل نهاية 2018، واكد أن النموذج الحالي نجح في الإقلاع والتحليق لثوان معدودة لكنه كشف عن انه بحاجة للاتزان اكثر ولتعديلات اكبر ليصبح اكثر كمالاً.