أعلنت شبكة "بي بي سي" البريطانية ان نادي آرسنال الإنكليزي توصل إلى اتفاق مع المدير الفني للفريق، آرسين فينغر، على تجديد عقده مع النادي حتى العام 2019، في حين أعلن نادي بوروسيا دورتموند الألماني رحيل المدرب توماس توخيل. وفي ​مونديال الشباب​، تأهل منتخبا البرتغال و​فنزويلا​ الى الدور ربع النهائي من مونديال الشباب المقام في كوريا الجنوبية، فيما تأهل البريطاني آندي موراي والرومانية سيمونا هاليب الى الدور التالي من بطولة رولان غاروس للتنس.

فينغر باق...

أعلنت شبكة "بي بي سي" أن نادي آرسنال الإنكليزي توصل إلى اتفاق مع المدير الفني للفريق، آرسين فينغر، على تجديد عقده مع النادي حتى العام 2019.آرسنال يتوصل إلى إتفاق مع فينغر على تجديد عقده

وأشارت الشبكة إلى أن اجتماعاً حصل بين المدرب الفرنسي ومالك النادي ستان كرونكي، وتوصلا سوياً إلى اتفاقٍ يقضي بتجديد عقده لمدّة عامين إضافيين.

وأضافت الشبكة أنه سوف يتم اليوم الإعلان رسمياً عن تجديد عقد المدرب الفرنسي.

يذكر أن آرسنال توج مؤخراً بلقب كأس الإتحاد الإنكليزي على حساب تشيلسي.

... وتوخيل يرحل

اعلن نادي بوروسيا دورتموند الألماني رحيل مدرب الفريق الاول توماس توخيل وذلك بعد 3 ايام من احراز الفريق لقب كأس المانيا.

وكان توخيل قد اكد ذلك عبر "تويتر" حيث قال: "رحلتي انتهت مع دورتموند".رسمياً : توخيل يرحل عن دورتموند

وكانت العلاقة توترت بين المدرب وإدارة النادي منذ مباراة موناكو في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا حين تعرضت حافلة دورتموند لـ3 تفجيرات ما أدى لإصابة المدافع مارك بارترا.

وبحسب تقارير صحافية ألمانية، فإن إدارة دورتموند قد دخلت في مفاوضات جادة مع السويسري لوسيان فافر، مدرب نيس الفرنسي، لقيادة النادي الالماني الموسم المقبل.

واليغري مصاب...

تعرض المدير الفني لنادي يوفنتوس الايطالي، ماسميليانو أليغري، لاصابة عضلية، وذلك أثناء مشاركته في إحدى المباريات الخيرية، وذلك قبل ايام على نهائي دوري الابطال الذي سيقام في كارديف وسيكون في مواجهة ريال مدريد.

واحتضن ملعب يوفنتوس في مدينة تورينو الإيطالية لقاء وديا، بمشاركة العديد من نجوم كرة القدم وفي مقدمتهم جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم وأليساندرو ديل بييرو أسطورة يوفنتوس وأندريا أنييلي رئيس يوفنتوس ونائبه بافيل نيدفيد، بالاضافة الى المدير الفني لليوفي ماسيمليانو اليغري الذي خرج من المباراة بعد دقائق قليلة من بدايتها بسبب تعرضه لإصابة عضلية.

وعند الخروج علق اليغري بالقول: "ليست مزحة، كنت أستمتع بوقتي، وشعرت بالآم الإصابة، إنه مجرد تقلص عضلي، تستطيع أن تتحدى كل شيء، ولكن ليس في هذا العمر".

مونديال الشباب

تمكن المنتخب البرتغالي للشباب لكرة القدم من إزاحة منتخب كوريا الجنوبية من الدور الـ16 لبطولة كأس العالم للشباب بفوزه عليه بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف ليمضي إلى الدور ربع النهائي.

وبدوره، إستطاع منتخب فنزويلا التأهل إلى الدور ربع النهائي من البطولة بعد فوزه على نظيره الياباني بنتيجة هدفٍ للا شيء في دور الستة عشر.

والجدير بالذكر أن المنتخب الفنزويلي يملك أقوى خط دفاع في البطولة إذ لم يدخل مرماه أي هدف خلال الأربع مباريات التي خاضها في المنافسات حتى الآن.

دوري أبطال آسيا

تمكن نادي كاوازاكي فرونتال الياباني من التأهل إلى الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم وذلك بعد فوزه على ضيفه موانغ ثونغ يونايتد التايلاندي بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف، على ملعب تودوروكي في كاوازاكي، ضمن إياب دور الـ16 من البطولة.

وكان كاوازاكي قد تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة السابعة برصيد 10 نقاط من ست مباريات، بفارق الأهداف المسجلة خارج ملعبه في المواجهات المباشرة أمام غوانغزو ايفرغراند الصيني، مقابل 9 نقاط لسوون بلو وينغز الكوري الجنوبي ونقطة واحدة لايسترن من هونغ كونغ.

في المقابل حصل موانغ ثونغ على المركز الثاني في المجموعة الخامسة برصيد 11 نقطة من ست مباريات، بفارق نقطة واحدة خلف كاشيما انتليرز الياباني، مقابل 7 نقاط لأولسان هيونداي الكوري الجنوبي و4 لبريسبان روار الأسترالي.

ومنح اللاعب تشيسو فلوريس هدف التأهل لفريق بيرسبوليس الايراني الى دور ربع النهائي من البطولة وذلك في المباراة التي جمعته أمام نادي لخويا القطري الذي استضافه على ملعب جاسم بن حمد في إياب دور الـ 16 من هذه البطولة. يذكر ان لقاء الذهاب كان قد انتهى بالتعادل السلبي بين الفريقين.

واحرز اللاعب فلوريس هدف في مرماه ليمنح فريق الضيوف هدف الفوز في الدقيقة 23، ولم يتمكن ابناء المدرب جمال بلماضي من ايجاد الحلول الهجومية لمعادلة النتيجة وليفشل الفريق القطري في العبور الى دور المقبل.

بطولة فرنسا للتنس

استطاع النجم البريطاني المصنف أول عالمياً، أندي موراي، من التأهل إلى الدور الثاني من بطولة فرنسا المفتوحة للرجال، وذلك بعد فوزه على حساب الروسي أندريه كوزنيتسوف بثلاث مجموعات مقابل مجموعة وبواقع 6-4 و4-6 و6-2 و6-0.

وإستمرت المنازلة بين اللاعبين لمدّة ساعتين ونصف الساعة من الوقت، ليتمكن في نهاية المطاف النجم البريطاني من حسم الأمور لصالحه، والتأهل إلى الدور الثاني من البطولة .هاليب تبدأ مهمتها بنجاح في بطولة فرنسا

وعند السيدات، تأهلت الرومانية سيمونا هاليب، المصنفة الثالثة، إلى الدور الثاني لبطولة فرنسا المفتوحة للتنس، من دون أن يبدو عليها التأثر بإصابة بقطع في أربطة الكاحل تعرضت لها قبل أسبوعين.

وفازت هاليب في الدور الاول على السلوفاكية يانا سيبيلوفا بمجموعتين متتاليتين بواقع 6-2 و6-3، لتضمن استمرارها في البطولة.

وكانت هاليب على أعتاب الانسحاب من البطولة بسبب الإصابة التي تعرضت لها خلال خسارتها نهائي بطولة إيطاليا المفتوحة وأسفرت القرعة عن مواجهة تجمعها بسيبيلوفا التي كانت فازت على اللاعبة الرومانية في آخر مباراة بينهما في ويمبلدون 2015.

انتخابات الاتحاد اللبناني لكرة القدم

اعلن الإتحاد اللبناني عن تنظيم مباراة ودية تجمع المنتخب اللبناني الأول لكرة القدم، مع منتخب الإمارات لكرة القدم، وذلك يوم السابع من شهر حزيران المقبل في كوالالمبور استعداداً لمواجهة منتخب ماليزيا في الـ13 من الشهر نفسه، ضمن التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس أمم آسيا 2019 في الإمارات.

كما دعا الإتحاد اللبناني الجمعية العمومية إلى الإجتماع في 22 تموز المقبل من أجل إنتخاب رئيس جديد وهئية تنفيذية جديدة، معلناً كذلك عن فتح باب الترشيح للإنتخابات مع ذكر آليات الترشيح وشروطه.