ضمن مباريات الجولة الثانية من المجموعة السادسة من ​مونديال الشباب​ في كوريا الجنوبية، تغلب المنتخب الأميركي على نظيره السنغالي حققت نيوزيلندا الفوز على هندوراس. وتمكن ​فولفسبورغ​ الألماني من الفوز علىفريق اينتراخت براونشفيغ في مباراة ذهاب الدور الفاصل، فيما توج نجم روما، إدين دزيكو بلقب هداف الدوري الاوروبي. ونجح فريق ​كليفلاند كافاييرز​ من الوصول الى نهائي الـNBA بعد اكتساحه فريق بوسطن سيلتيك، في حين تصدر الألماني سيباستيان فيتيل التجارب الحرة الثانية لسباق موناكو في الفورمولا وان.

مونديال الشباب

تغلب المنتخب الأميركي على نظيره السنغالي بهدف نظيف ضمن مباريات الجولة الثانية من المجموعة السادسة من مونديال الشباب في كوريا الجنوبية.

سجل المنتخب الأميركي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 34 بواسطة جوشوا سارغينت، مستفيدا من تمريرة لوكا دي لاتوري.

وانتقل المنتخب الأميركي للصدارة برصيد 4 نقاط، متقدما على السنغال والسعودية اللتين تتبعانه بثلاث نقاط، ولا زالت الإكوادور الرابعة بنقطة واحدة.

وفي وقت سابق، حققت نيوزيلندا الفوز على هندوراس بثلاثة أهداف لهدف في المجموعة الخامسة، لترتقي للمركز الثاني، بفارق نقطتين عن فرنسا المتصدرة، فيما تملك فيتنام نقطة واحدة في المركز الثالث وتليها هندوراس من دون رصيد في المركز الأخير.

ألمانيا: الدور الفاصل

ضمن منافسات ذهاب الدور الفاصل خلال فعاليات الدوري الالماني لكرة القدم "البوندسليغا"، حقق فريق فولفسبورغ فوزاً متواضعاً بنتيجة هدف يتيم أمام صاحب المركز الثالث في دوري الدرجة الثانية فريق اينتراخت براونشفيغ في المباراة التي اقيمت على ارض ملعب فوكسفاغن أرينا.فولفسبورغ يفوز بهدف نظيف في ذهاب الدور الفاصل امام اينتراخت براونشفيغ

وبسط رجال فولفسبورغ السيطرة المطلقة في بداية اللقاء الى ان اتت الدقيقة 35 حيث سجل الهداف الالماني المخضرم المهاجم ماريو غوميز هدف اللقاء الوحيد من ضربة جزاء ترجمها بنجاح داخل الشباك ليمنح فريقه الافضلية قبل لقاء الاياب الذي سيقام على ارض ملعب فريق اينتراخت براونشفيغ.

دزيكو هداف الدوري الأوروبي

احرز البوسني إدين دزيكو، مهاجم روما الإيطالي، لقب هداف الدوري الأوروبي هذا الموسم بتسجيله 8 أهداف في البطولة ليتعادل مع البرازيلي جوليانو، مهاجم زينيت سان بطرسبرغ الروسي.لقب هداف الدوري الاوروبي من نصيب دزيكو ولكن اللقب حصل عليه دزيكو لمشاركته بدقائق اقل في المباريات، فيما حل في المركز الثالث أريتز أدوريز، مهاجم أتلتيك بيلباو الإسباني، برصيد 7 أهداف، اما الدنماركي كاسبر دولبيرغ، مهاجم أياكس، صاحب ال6 أهداف فجاء في المركز الرابع ليتعادل هو ايضا مع لاعب مانشستر يونايتد الأرميني هنريك مخيتاريان، الذي سجل الهدف الثاني للمان يونايتد خلال مباراة الفريقين في النهائي.

يوفنتوس يجدد عقد ماندزوكيتش

كشفت ادارة نادي يوفنتوس الايطالي عن تجديد عقد اللاعب ماريو ماندزوكيتش لموسم اضافي، وليبقى حتى صيف 2020.

يذكر ان المهاجم السابق لنادي بايرن ميونيخ الألماني لعب دوراً كبيراً في تحقيق الفريق الايطالي الثنائية في الموسم الحالي.

وجاء في بيان نادي يوفنتوس: "القوي، الصلب، صاحب العطاء، الذي يقاتل للثواني الأخيرة من المباراة، إنه ماريو ماندزوكيتش".

وأضاف: "المهاجم الذي يتميز بأسلوبه وخبراته وتضحياته، لعب دوراً أساسياً منذ صيف 2015 حتى الآن، وساعد فريقنا في تحقيق الثنائية والوصول إلى نهائي دوري الأبطال في كارديف هذا العام".

NBA

نجح فريق كليفلاند كافاييرز من الوصول الى نهائي الـNBA بعد اكتساحه فريق بوسطن سيلتيك بنتيجة 135-102 وانهاء السلسلة بنتيجة 4-1 في مباراة حماسية بين الفريقين كان بطلها ليبرون جايمس بتسجيله 35 نقطة لفريقه متخطيا مايكل جوردان ليصبح قائد الدوري الاميركي للمحترفين في الدوري الاميركي لكرة السلة فيما تألق لدى الفريق الخاسر اللاعب برادلي بتسجيله 23 نقطة.

وجاءت نتيجة الاشواط كالتالي :

الشوط الاول 43-27 (للفائز)

الشوط الثاني 32- 30 (للفائز)

الشوط الثالث 34-17 (للفائز)

الشوط الرابع والاخير 26- 28 (للخاسر)

وهذا الفوز هو الـ12 لكليفلاند مقابل هزيمة واحدة في التصفيات بعد الدوري العادي هذا الموسم وسيقام النهائي الثالث على التوالي مع غولدن ستايت الذي يسعى لتحقيق اللقب الاول له في البطولة.

سباق موناكو

تصدر سيباستيان فيتيل التجارب الحرة الثانية لسباق جائزة موناكو الكبرى محققا اسرع زمن والذي بلغ دقيقة واحدة و12.720 ثانية، متقدما بفارق نصف ثانية تقريبا عن صاحب المركز الثاني دانيال ريكاردو، فيما حل سائق فيراري الثاني كيمي رايكونن في المركز الثالث، وسائقا فريق تورو روسو دانييل كفيات وكارلوس ساينز الإبن في المركزين الرابع والخامس على التوالي، وجاء ماكس فيرشتابنفيتيل يتصدر التجارب الحرة الثانية في  موناكو في المركز السادس متقدما على سيرجيو بيريز صاحب المركز السابع، في حين في المركز الثامن جاء سائق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون، وكيفن ماغنوسن حل في المركز التاسع، وجاء زميل هاميلتون السائق فالتيري بوتاس في المركز العاشر.

وتعرض سائق ويليامز لانسر سترول لحادث في منطقة الكازينو بعد اصطدامه بالحواجز الجانبية بسبب فقدانه السيطرة على القسم الخلفي من سيارته.