أعلن نادي أتلتيك بيلباو الإسباني، بشكل رسمي، رحيل مدربه ايرنستو فالفيردي. واشارت تقارير صحافية كتالونية الى أن هذا الاعلان يشكل تمهيدا لتوقيع عقوده مع برشلونة لقيادة الفريق في الموسم المقبل. وفي ​مونديال الشباب​، أصبح منتخب ألمانيا في وضع حرج بعد تعادله مع المكسيك وجنيه نقطة واحدة من مباراتين، في حين تقدم الرياضي على الهومنتمن بنتيجة 3-2 بعد فوزه عليه في المباراة الثالثة على التوالي.

فالفيردي وبرشلونة

كشفت ادارة نادي أتلتيك بيلباو الإسباني عن رحيل مدرب فريقها ايرنستو فالفيردي بشكل رسمي بعد أربعة مواسم متتالية قضاها معهم.

واشارت تقارير صحافية كتالونية الى أن الفريق الباسكي أعلن رحيل فالفيردي عن قيادة الفريق تمهيداً لتوقيع عقوده مع برشلونة لقيادة الفريق في الموسم المقبل.فالفيردي سيوقع على عقد لثلاث سنوات مع برشلونة

واضافت هذه المصادر أن فالفيردي أنهى من قبل اتفاقه مع برشلونة على قيادة الفريق لمدة موسمين مع خيار تمديد العقد لموسم إضافي في حالة نتائج الفريق الجيدة تحت قيادته، وسيتولي مهمة الفريق الكتالوني بداية من الموسم الجديد خلفاً للمدرب لويس إنريكي. كما سيحضر معه طاقمه التدريبي من أتلتيك بلباو، والمتمثل في جون أسبيازو وخوسيه أنطونيو بوثانكو، مساعد المدرب والمعد البدني.

واعلنت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية أن برشلونة سيعلن يوم الإثنين المقبل تعاقده بشكل رسمي مع فالفيردي، بعد يومين من المباراة النهائية لبطولة كأس الملك ضد ألافيس.

مونديال الشباب

تعادل المنتخب الألماني أمام المكسيك من دون أهداف، ضمن ثاني مباريات الفريقين بالمجموعة الثانية في كأس العالم تحت 20 عاما في كوريا الجنوبية.

وتصدر منتخب فنزويلا ترتيب المجموعة، بفوزه الكاسح على فاناتو بسباعية نظيفة، ليرفع رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة الثانية، ويحل منتخب المكسيك بالمركز الثاني بـ4 نقاط، ثم ألمانيا بنقطة واحدة، وأخيرا فانواتو بالمركز الرابع الأخير بلا رصيد.

وحجز منتخب كوريا الجنوبية "المضيف" بطاقة التأهل للدور الثاني بعد الفوز على الأرجنتين بهدفين لهدف ضمن الجولة الثانية للمجموعة الأولى.

أحرز لي سيونغ وو في (د.18) وبايك سيونغ في (د.42) هدفي كوريا الجنوبية، بينما وقع على هدف الأرجنتين الوحيد لويس توريس في (د.50).

وخطف المنتخب الغيني نقطة ثمينة من نظيره المنتخب الإنكليزي في المباراة التي جمعتهما ضمن الجولة الثانية.

وتقدمت إنكلترا في النتيجة عبر لويس كوك في الدقيقة 53 قبل أن تدرك غينيا التعادل عبر تسجيل فيكايو توموري بالخطأ هدفا في مرماه في الدقيقة 59.

أبطال آسيا

حقق فريق الأهلي المصري فوزًا ثمينا على حساب مضيفه قطن الكاميروني بثنائية نظيفة في الجولة الثانية للمجموعة الرابعة ببطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

سجل ثنائية الأهلي النيجيري جونيور أغايي ومؤمن زكريا في الدقيقتين 12 و14 من زمن المباراة.

ورفع الأهلي رصيده بهذا الفوز إلى 4 نقاط ليتصدر ترتيب المجموعة بفارق نقطة عن الوداد المغربي الذي يلعب غداً الأربعاء مع مضيفه زاناكو الزامبي بينما ظل رصيد قطن بلا نقاط.

وتعادل نادي لخويا القطري خارج ملعبه مع بيرسيبوليس الإيراني على ملعب آزادي في طهران.

وتقام مباراة الإياب بين الفريقين يوم الثلاثاء المقبل 30 أيار على ملعب جاسم بن حمد في الدوحة.

في مباراة ثانية، نجح نادي الهلال السعودي في تحقيق الفوز على استقلال خوزستان الإيراني 2-1 على ستاد مجمع السيب الرياضي في مسقط.

تقدم الاستقلال في الشوط الأول عبر هدف حسن بيت سعيد في الدقيقة 42، قبل أن يرد الهلال بهدفين عن طريق عبدالله الزوري (52) وكارلوس ادواردو (57).

وتقام مباراة الإياب بين الفريقين يوم الثلاثاء المقبل 30 أيار على ستاد ثاني بن جاسم في الدوحة.

وحقق نادي كاوازاكي فرونتال الياباني الفوز خارج ملعبه على موانغ ثونغ يونايتد التايلاندي بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف يوم الثلاثاء على ستاد ثندردوم في نونثابوري.

وتقدم موانغ ثونغ في الشوط الأول عبر هدف تيراسيل دانغدا (45+3)، قبل أن يرد كاوازاكي بثلاثية عن طريق كينغو ناكامورا (59) ويو كوباياشي (69) وهيروكي آبي (89).

وتقام مباراة الإياب بين الفريقين يوم الثلاثاء المقبل 30 أيار على ستاد تودوروكي في كاوازاكي.

وفي مباراة أخرى، فاز غوانغزو الصيني على كاشيما الياباني بنتيجة هدفٍ للا شيء.

بوتين: جاهزون لبطولتي القارات والعالم

شدّد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على أن المرافق والمنشآت الخاصة ببطولتي كأس القارات 2017 وكأس العالم 2018، ستكون جاهزة في الموعد المحدد وعلى أعلى المستويات.بوتين يؤكد: جميع المرافق والمنشآت جاهزة لبطولتي القارات والعالم

وخلال لقاء بوتين مع رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو، في مدينة كراسنودار الروسية صرح قائلاً: "سنبذل قصارى جهدنا لتكون جميع المرافق وظروف الدخول إلى روسيا وكل ما له علاقة بخدمة الأعداد الكبيرة من المشجعين والرياضيين على أعلى مستوى".

وأعرب بوتين عن شكره الخاص لإنفانتينو ولمنظمة الفيفا، على دعم روسيا لاستضافة العرسين الكرويين البارزين.

يشار إلى أن روسيا حظيت بشرف تنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم 2018، وبالتالي ستنظم بطولة كأس القارات 2017، التي ستقام مبارياتها في أربع مدن مختلفة في الفترة من 17 حزيران لغاية 2 تموز هذا العام، بمشاركة ثمانية منتخبات.

سلة لبنان

حقق نادي الرياضي فوزاً مستحقاً في المباراة الخامسة من السلسلة النهائية المؤلفة من سبع مباريات ليتفوق على الهومنتمن بنتيجة 3 – 2 ضمن منافسات النهائي خلال فعاليات بطولة لبنان لكرة السلة، وانتهت المواجهة التي اقيمت على ملعب مزهر بواقع 76 – 64 وبفارق 12 نقطة، وشهد هذا اللقاء مشاركة مفاجئة لنجم الفريق الارمني فادي الخطيب الذي تعرض لاصابتين على صعيد القدم والراس خلال المباراة الثانية واضطر لنقله الى المستشفى بعد اللقاء.

وفي الربع الاول، دخل كلا الفريقين بتركيز كامل واستفاد الفريق الاصفر من نمط لعبه السريع امام تباطؤ في دفاعات اصحاب الارض حيث تمكنوا من حسم هذا الربع بفارق 3 نقاط، وفي الربع الثاني قلص لاعبو الهومنتمن الفارق الى نقطة واحدة.

وفي الربع الثالث، وسع فريق الرياضي الفارق الى 6 نقاط عقب السيطرة المطلقة التي فرضها لاعبوه وسط اداء متكافئ، وفي الربع الاخير، لم يتمكن لاعبو الهومنتمن من تقليص الفارق وظهروا باداء متواضع دفاعياً وهجومياً ولتنتهي المباراة بنتيجة 76 - 64 وبفارق 12 نقطة.

NBA

قاد كل من كايري ايرفينغ الذي سجل 42 نقطة وليبرون جيمس الذي سجل 34 نقطة فريقهما كليفلاند كفالياريز الى الفوز في المباراة الرابعة من السلسلة النهائية للمجموعة الشرقية من دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركيةNBA: مباراة واحدة تفصل كليفلاند عن لقب المجموعة الشرقيةفي المباراة التي انتهت بفوز كليفلاند بفارق 13 نقطة وبنتيجة 112-99، ليتقدم بنتيجة 3-1 على حساببوسطن سيلتيكس. تقدم بوسطن مع نهاية الربع الاول بفارق 10 نقاط، لينجح برفع هذا الفارق الى 16 نقطة في الربع الثاني الذي انتهى بفارق العشر نقاط وبواقع 57-47. نجح كليفلاند في الربع الثالث بالتقدم في الربع الثالث بفارق 7 نقاط اضاف اليها 6 نقاط في الربع الاخير لتنتهي المباراة بنتيجة 99-112. ليكون افري برادلي افضل مسجل لبوسطن ب 19 نقطة، بينما سجل اللاعب كيفن لوف الى جانب ايرفينغ وجيمس 17 نقطة و17 كرة مرتدة.