حقق نادي مانشستر سيتي فوزاً مثيراً على ضيفه ويست بروميتش البيون ليقترب أكثر من ضمان التأهل الى دوري الابطال. وحافظ ارسنال على فرصه في التأهل للبطولة نفسها بفوزه على سندرلاند. في هذا الوقت، يرغب "الفيفا" في إجراء تعديلات على معايير اختياراته لجائزة الأفضل، التي يقدمها كل عام، بحيث سيجري اتباع تقييم اللاعبين بحسب كل موسم، بدلا من التقييم المبني على الأداء خلال كل عام.

الدوري الانكليزي

حقق نادي مانشستر سيتي فوزاً مثيراً على أرضه ووسطه جماهيره على ضيفه ويست بروميتش البيون بنتيجة 3 - 1 في مباراة مؤجلة من المرحلة الـ34 من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وفي الشوط الاول فرض لاعبو السيتي سيطرتهم الكبيرة على مجرياته ومنذ الدقائق الاولى كاد اليكسندر كولاروف ان يفتتح التسجيل بتسديدة صدها الحارس فوستر الى خارج الملعب وبعدها تمكن النجم غابرييل خيسوس من احراز الهدف الاول في الدقيقة 26 بعد ان تلقى مساعدة من كيفين دي بروين الذي سجل الهدف الثاني بعد دقيقتين فقط وتلقى مساعدة من زميله خيسوس، وبعدها هدأت وتيرة اللقاء واقتصرت خطورة السيتيزنس على التسديد من بعيد وبدوره اعتمد لاعبو ويست بروميتش على الهجمات المرتدة التي باءت بالفشل لحين انتهاء هذا الشوط بتقدم السيتي بهدفين نظيفين.

وفي الشوط الثاني واصل ابناء المدرب الاسباني بيب غوارديولا خطورتهم الكبيرة على مرمى الحارس فوستر الذي كان له بعض التصديات الرائعة ليبعد الخطورة عن مرمى فريقه ولكن حنكة نجوم فريق المان سيتي ساهمت في رفع غلة الفريق بعد ان تمكن يحيى توريه من احراز الهدف الثالث في الدقيقة 57 عقب تلقيه تمريرة حاسمة من النجم سيرجيو اغويرو، وبعدها حاول ابناء المدرب توني بوليس من قتل وتيرة اللقاء من الضغط الكبير الذي فرضه ابناء المدرب غوارديولا ولتبدأ خطورة لاعبي ويست بروميتش في الظهور، وفي الدقائق الـ15 الاخيرة هدأت المباراة بشكل كبير من الجانبين وخصوصاً من جانب لاعبي السيتي الذين حاولوا قيادة المباراة الى بر الامان ولكن تمكن اللاعب هال روبسون كانو من احراز الهدف الوحيد لفريقه في الدقيقة 87 ولتنتهي المباراة بنتيجة 3 – 1 لصالح مانشستر سيتي.

وفي مباراة ثانية، حافظ أرسنال على حظوظه في التأهل لبطولة التشامبيونزليغ عقب الفوز على نادي سندرلاند بهدفين نظيفين في المباراة التي اقيمت على ملعب الامارات ضمن منافسات الجولة نفسها.

وانطلقت المباراة بكل قوة من جانب الطرفين من اجل البحث عن تسجيل الهدف الاول، ولحين منح المهاجم التشيلياني أليكسيس سانشيز فريق الغانرز ثنائية في الدقيقتين 72 و 81.

وبهذا الفوز تحتاج كتيبة المدرب الفرنسي ارسين فينغر للفوز في الجولة الأخيرة، مع تعثر فريق ليفربول لضمان التواجد في دوري الأبطال.

"الفيفا" والتعديلات على جائزة "الأفضل"

اعلنت مصادر صحافية اسبانية ان الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" يرغب في إجراء تعديلات على معايير اختياراته لجائزة الأفضل، التي يقدمها كل عام.

واضافت هذه المصادر ان الفيفا كان يرغب في اتباع تقييم اللاعبين حسب كل موسم، بدلا من التقييم المبني على الأداء خلال كل عام، وعلى رأس هذه التغييرات، يأتي توقيت التصويت مع بداية كل موسم، للسماح للاعبين والمدربين للتصويت في كل فئة على ما حدث خلال الموسم السابق. ومن المتوقع أن تلعب بطولة دوري أبطال أوروبا دورا بارزا في اختيار صاحب جائزة أفضل لاعب، لذا فإن المنافسة منحصرة هذا الموسم على كريستيانو رونالدو وجيجي بوفون.

لبناني في المانشافت

قرّر المدير الفني لمنتخب ألمانيا لكرة القدم يواكيم لوف، رسمياً استدعاء نجم نادي أياكس الهولندي صاحب الأصول اللبنانية أمين يونس، الى صفوف منتخب ألمانيا، إستعداداً لمواجهتي روسيا وأستراليا.

وجاء استدعاء يونس إلى صفوف المانشافت لأول مرّة بعد تألقه اللافت مع أياكس هذا الموسم، حيث يستعد النجم اللبناني الأصل لخوض نهائي بطولة الدوري الأوروبي الأسبوع المقبل أمام مانشستر يونايتد الإنكليزي.

وكثر الحديث في الآونة الأخيرة عن محاولات يقوم بها مسؤولون في الاتحاد اللبناني لإقناع يونس بتقديم أوراق إعتماده للمنتخب الوطني، لكن وبعد استدعائه من قبل بطل العالم، يبدو أن فرصة يونس في تمثيل لبنان أصبحت مستحيلة.

التنس

خرج اندي موراي حامل اللقب والمصنف الأول عالميا من بطولة روما للتنس للأساتذة من الدور الثاني على يد الإيطالي فابيو فونيني بنتيجة 0-2 وبواقع 62-6 و4-6.

اما المصنف الثاني نوفاك ديوكوفيتش الذي يستعيد مستواه في الوقت المناسب قبل بطولة فرنسا فقد نجح في الفوز على البريطاني الياز بيدين بنتيجة 2-0 وبواقع 7-6 و6-2.

وعقب اللقاء قال ديوكوفيتش: "كانت بداية بطيئة لكن بيدين من نوعية اللاعبين الذين يجبرونك على الأداء بشكل جيد".

واضاف: "تبادلت معه الضربات بشكل جيد وقدمنا بعض اللمحات الطيبة وشعرت بأني في حالة جيدة خاصة في المجموعة الثانية".

وسيواجه ديوكوفيتش في الدور الثالث الفائز من مباراة بابلو بوستا وروبرتو باوتيستا أغوت.

على صعيد آخر، رفض منظمو بطولة فرنسا المفتوحة منح الروسية ماريا شارابوفا، لاعبة التنس الأولى عالميًا سابقًا، بطاقة دعوة للمشاركة في بطولة رولان غاروس التي ستقام بين 28 ايار و11 حزيران.

ولا تملك اللاعبة الروسية والتي سبق لها الفوز بهذه البطولة مرتين ما يكفي من النقاط في التصنيف للتأهل مباشرة إلى القرعة الرئيسية في باريس أو خوض التصفيات، وعادت شارابوفا للمنافسات بعد انتهاء إيقافها 15 شهراً، بسبب سقوطها في اختبار لمادة ميلدونيوم في بطولة أستراليا المفتوحة في 2016.

ومنذ عودتها في نيسان تلقت شارابوفا بطاقة دعوة للمشاركة في بطولات شتوتغارت، مدريد وإيطاليا.

NBA

استفاد غولدن ستايت واريرز من غياب نجم نادي سان انطونيو سبيرز كاواي ليونراد عن الفريق ليتفوق عليه بفارق 36 نقطة في المباراة الثانية من سلسلة نهائي المجموعة الغربية من دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية، ليقترب الواريرز خطوة جديدة من الفوز بلقب المجموعة الغربية.نجح الواريرز في الحفاظ على تقدمه على مدى المباراة لينهوا الشوط الاول من اللقاء متقدمين بفارق 28 نقطة وبنتيجة 44-72، ووصل الفارق الى 41 نقطة في الربع الاخير من اللقاء الذي انتهى بنتيجة 100 – 136، ليكون ستيفان كوري افضل مسجلي الواريرز بـ29 نقطة بينما سجل جوناثان سيمونز 22 نقطة للسبيرز.