سيسدل الستار على الليغا الاسبانية لهذا الموسم حين يقابل ريال مدريد ملقة في محاولة منه لحسم اللقب اذا ما تخطى عقبة سلتا فيغو الاربعاء .

المحلل الاسباني غوييم بالاغ وبيتر وادم سميث تحدثوا عن اللاعب الافضل في البطولة لهذا الموسم .

اعتمدوا على تاثيره على فريقه من حيث النتائج الاهداف والاداء .اسماء كثيرة لمعت في سماء الليغا هذا الموسم اسماء غاب افلها واخرى بزغ .

تطرق المحللون لكل تلك المواضيع في مقال خاص بهم على موقع سكاي سبورتس الالكتروني سننقله لكم .

المفاجاة الاولى في الاسماء التي طرحها المحللون هي غياب اسم الدون البرتغالي ونجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو . ويعلل غوييم خياراته واستبعاد رونالدو بالقول ان الدون يقدم مستوى هائل في دوري الابطال وسجل 8 اهداف في الادوار الاقصائية الا انه لم يكن بهذه الجودة في الليغا هذا الموسم مما يضعه في المراتب الخمسة الاولى .

الكل يعرف ان رونالدو بسبب تقدمه في السن تغيرت طريقة لعبه فتحول من جناح نفاثة الى قلب هجوم دون نكران انه الاخطر في العالم . لكن موسمه الحالي شهد العديد من التحولات فهو غاب عن عدد كبير من اللقاءات للريال وسجل اقل معدل تهديفي له في المواسم الثماني السابقة ناهيك عن قلة تمريراته الحاسمة والمساهمة في تسجيل الاهداف فلذلك استبعد .

اما المرشحون الخمسة فهم : ليونيل ميسي ( برشلونة ) نيمار ( برشلونة ) ايسكو ( ريال مدريد ) ​مارسيلو​ ( ريال مدريد ) غريزمان ( اتلتيكو مدريد ) .

1 – ليونيل ميسي :

لا يمكن نكران الموسم الاستثنائي للارجنتيني ليونيل ميسي مع فريقه برشلونة فهناك مباريات فاز بها ميسي لوحده ولا ننسى لقاء برشلونة مع الغريم ريال مدريد في البرنابيو حين قاوم ميسي غياب نيمار وقاد البرشا للفوز في البرنابيو بنتية 3 – 2 مسجلا هدفين من اصل ثلاثة . ميسي هو صاحب افضل سجل تهديفي في الدوريات الخمس الكبرى ومن دون اهدافه ال 35 لكنا برشلونة متخلفا عن ريال مدريد ب 20 نقطة كاملة .

2 – نيمار دا سيلفا :

بالرغم من تسجيله فقط 13 هدفا في الليغا هذا الموسم الا ان تاثير نيمار على فريقه هذا الموسم كبير جدا من ناحية الاداء الجماعي وخلق الفرص . لقد خلق 88 فرصة تسجيل هدف لفريقه هذا الموسم متفوقا على كامل لاعبي البطولة الاسبانية . ناهيك عن تعملقه في المباريات التي يحتاجه النادي بها كلقاء باريس سان جيرمان في دوري الابطال .

3 – انطوان غريزمان :

تحول الفرنسي الى لاعب عالمي مع فريقه اتلتيكو مدريد . وهو سيكون للموسم الثالث على التوالي الهداف الاول لاتلتيكو في البطولة . فهو سجل حتى الان 16 هدفا ناهيك عن تنوعه في اللعب وتحوله الى صانع اهداف فقد مرر 7 كرات حاسمة لزملائه سجلت منها اهداف .

4 – مارسيلو :

بالرغم من انه مدافع الا ان مارسيلو استحق مركزه بين المرشحين الخمسة نظرا لتاثيره على الفريق وعلى زملائه . ويملك مارسيلو افضل سجل من ناحية التمريرات الحاسمة اذ لديه 8 تمريرات ناهيك عن خلق الفرص لزملائه فهو صنع 40 فرصة سمحت لفريقه بالمنافسة على اللقب هذا الموسم .

5 – فرانسيسكو رومان ألاركون سواريز المعروف بايسكو :

لعب ايسكو دوا هاما في غياب بايل للاصابة . فقد حمل ايسكو الفريق على كتفيه وسجل 10 اهداف في الليغا وهذا رقم شخصي ناهيك عن تمريراته الحاسمة لزملائه . وحده رونالدو وموراتا فعلا افضل من ايسكو في 2017 لكن دوره وتاثيره على النتائج جعلا منه يستحق التواجد في هذه اللائحة .

ترجمة"صحيفة السبورت الالكترونية"