ضمن فعاليات اياب الدور نصف النهائي من منافسات الدوري الاوروبي، تأهل فريقا مانشستر يونايتد وأياكس أمستردام الى نهائي الدوري الاوروبي، بعد تعادل الاول ايابا مع سيتا فيغو وخسارة الثاني امام ليون. كما بلغ نادي الرياضي نهائي بطولة لبنان لكرة السلة بعدما تخطى نادي بيبلوس، فيما نجحت سيدات الرياضي في الفوز بقلب ​كأس لبنان لكرة السلة​.

الدوري الاوروبي

ضمن فعاليات اياب الدور نصف النهائي من منافسات الدوري الاوروبي، انقاد نادي مانشستر يونايتد الى التعادل امام سيلتا فيغو وبواقع 1-1 على ارضية ملعب الاولد ترافورد ليحسم الشياطين الحمر مجموع المبارتين لصالحه وبواقع 2-1 وليحجز مقعده في النهائي.

وبدأ الشوط الاول بطريقة قوية من قبل لاعبي اليونايتد حيث نجحوا في ممارسة ضغط كبير على مرمى الحارس الفاريز ولكن اللمسة الاخيرة غابت عن مهاجمي الشياطين الحمر واعتمد ابناء المدرب مورينيو على الاطراف والعرضيات ولكن دفاع سيلتا فيغو نجحوا في ايقاف خطورة الفريق الانكليزي حتى تمكن مروان فيلايني من خطف هدف التقدم لفريقه في الدقيقة 17 برأسية جميلة على اثر عرضية رائعة من راشفورد. وبعدها تراجع لاعبو المدرب مورينيو الى الخلف ليبدأ ابناء المدرب بيريزو بالضغط على مرمى الحارس روميرو وشكل لاعبو سيلتا فيغو خطورة كبيرة على مرمى اليونايتد وكانوا قريبين من خطف هدف التعادل ولكن اللمسة الاخيرة غابت عنهم وبعدها حاول لاعبو اليونايتد تهدئة وتيرة اللعب ونجحوا من الحدّ من فورة لاعبي الخصم ولينتهي هذا الشوط بتقدم مانشستر وبواقع 1-0.

وبدأ الشوط الثاني بقوة كبيرة من الجانبين حيث انقذ الحارس روميرو عرضية مالو في اللحظة الاخيرة قبل ان يتصدى الحارس الفاريز لتسديدة قوية من ميختاريان لتشهد الدقائق الاولى من هذا الشوط فرصا عديدة من الجانبين وشكل جيسي لينغارد خطورة كبيرة على مرمى سيلتا فيغو والذي سرعان ما استرجع عافيته الهجومية ليبدأ بممارسة ضغط كبير على مناطق الشياطين الحمر وكانت لهم فرص خطرة ولكن الحظ عاندهم من خطف هدف التعادل.

وفي الدقائق الـ15 الاخيرة اهدر المهاجم غيديتي فرصة ذهبية لخطف هدف التعادل بعد رأسية جانبت القائم بعد عرضية جميلة من مالو وكان لاعبو اليونايتد قريبين من خطف هدف ثانٍ بعد مرتدات سريعة ولكن الحظ عاندهم وفي الدقيقة 85 نجح رونكاليا من خطف هدف التعادل للفريق الاسباني برأسية جميلة بعد عرضية رائعة من بونغوندا وشهدت الدقيقة 88 طرد كل من روناكاليا وبايلي بعد مشادة كلامية بينهما وشهدت الدقائق الاخيرة صراعا بدنيا كبيرا بين لاعبي الفريقين لتنتهي المباراة بالتعادل الايجابي وبواقع 1-1.

وحقق نادي اولمبيك ليون فوزاً ناقصاً امام اياكس امستردام وبواقع 3-1 على ارضية ملعب بارك اولمبيك ليون وكان الفريق الفرنسي قد تلقى خسارة قاسية ذهاباً وبواقع 4-1 ليحجز الفريق الهولندي مقعده في النهائي بعدما حسم مجموع المبارتين لصالحه وبواقع 5-4.

وكان الشوط الاول مثيراً ومتكافئاً بين الفريقين وبدأ أصحاب الارض بطريقة هجومية حيث رمى ابناء المدرب برونو جينيزيو كل ثقلهم الهجومي الى الامام وكان لاعبو اياكس امستردام في المرصاد لمحاولات الفريق الفرنسي واعتمد الفريق الهولندي طريقة اللعب المفتوحة حيث جابه لاعبو المدرب بوز بقوة لاعبي ليون لتكون المباراة مفتوحة من الجانبين وسنحت للاعبي الفريقين العديد من فرص التسجيل وتألق حارسي المرمى في التصدي للمحاولات الهجومية وشهدت الدقيقة 27 هدف التقدم لاياكس عبر دولبورغ بعد تمريرة حاسمة من امين يونس لتشتعل المباراة اكثر وبعدها كثّف لاعبو ليون هجماتهم على مرمى الحارس اونانا ولكن اللمسة الاخيرة غابت عن لاعبي ليون حتى تمكن لاغازيت من قلب موازين اللقاء في الدقائق الاخيرة من هذا الشوط ومعادلة النتيجة في الدقيقة 45 من ضربة جزاء قبل ان يتمكن من خطف هدف ثانٍ في الوقت الاضافي بعد تمريرة حاسمة من نبيل فكير لينتهي هذا الشوط بتقدم ليون وبواقع 2-1.

وبدأ الشوط الثاني بضغط كبير من قبل لاعبي ليون حيث سنحت لهم فرص سانحة للتسجيل ولكن الحارس اونانا نجح في التصدي لمحاولات الفريق الفرنسي وتراجع لاعبو اياكس الى الوراء من اجل حماية مرماهم من الغزوات الهجومية التي فرضها لاعبو ليون واضاع ابناء المدرب برونو جينيزيو العديد من المحاولات امام المرمى ليفشل اولمبيك ليون من خطف هدف ثالث لخلط اوراق المباراة وبعدها لجأ مدرب اياكس الى اجراء التبديلات في صفوف فريقه لتدارك الوضع اكثر، وشكلت مرتدات اياكس امستردام خطورة كبيرة على مرمى الحارس انطوني لوبيز وكان الفريق الهولندي قريبا في العديد من المناسبات من خطف هدف التعادل وتأخر المدرب جينيزيو في اجراء التبديلات الامر الذي انعكس على لياقة بعض لاعبي ليون، وفي الدقائق الـ15 الاخيرة وجد لاعبو اولمبيك ليون صعوبة كبيرة في اختراق مناطق الفريق الهولندي قبل ان ينجح رشيد غزال من خطف هدف ثالث لليون في الدقيقة 81 بعد تمريرة حاسمة من ريباس وبعدها تعرض لاعب اياكس فيغيفر للطرد في الدقيقة 84 بعد نيله الانذار الثاني وشهدت الدقائق الاخيرة ضغطا كبيرا من قبل لاعبي ليون ولكن اللمسة الاخيرة غابت عنهم لتنتهي المباراة بفوز ليون وبواقع 3-1.

فيلايني يمنح اليونايتد رقماً مميزاً

تمكن لاعب مانشستر يونايتد الانكليزي، مروان فيلاني، من تحقيق رقم مميز لفريق الشياطين الحمر تحت قيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، وذلك بعد ان احرز هدفاً في شباك سيلتا فيغو الإسباني من رأسية رائعة، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات دور نصف النهائي من بطولة الدوري الاوروبي لكرة القدم.

وسجل فيلاني الهدف المئوي لليونايتد في كل المسابقات التي خاضها هذا الموسم، وهو الرقم الذي لم يحققه الفريق منذ موسم 2012 -2013، وبهذا الهدف تمكن فيلايني من تسجيل اهداف في جميع البطولات التي لعبها مع اليونايتد في الدوري والكأس والدوري الأوروبي.

الاتحاد الاسباني يعاقب رئيس نادي ملقا

قررت لجنة مكافحة العنف التابعة للاتحاد الإسباني لكرة القدم معاقبة الشيخ عبد الله آل الثاني رئيس نادي ملقا بعد الشتائم التي وجهها الى نادي برشلونة.

وأعلنت مصادر صحافية أن رئيس ملقا تعرض لعقوبة مالية قدرها 3500 يورو فقط، وهو ما دفع الصحف الكتالونية للسخرية من العقوبة والتي تراها غير مناسبة لما فعله رئيس النادي.

يذكر أن رئيس نادي ملقا هاجم الصحافة الكتالونية من قبل كاتباً: حثالة كتالونيا لن يشموا رائحة الدوري بعد تأليف الأكاذيب على المدرب ميشال.

بطولة مدريد

نجح لاعب التنس الاسباني رافاييل نادال بالوصول إلى الدور الرابع ضمن منافسات بطولة مدريد المفتوحة للتنس للرجال ذات الـ 1000 نقطة بعد تخطيه منافسه الاسترالي نيك كيرغيوس بنتيجة مجموعتين نظيفتين وبواقع 6-3 و6-1 ليكمل الماتادور الاسباني تألقه أمام جمهوره.

سلة لبنان

تمكن فريق الرياضي من حجز مقعده في نهائي بطولة لبنان للمرة الرابعة المتتالية والسادسة عشرة في تاريخه وذلك عقب تحقيقه فوزاً مستحقاً على مضيفه فريق بيبلوس في المباراة الرابعة ليحسم السلسلة المؤلفة من خمس مباريات بنتيجة 3-1، وذلك ضمن منافسات المربع الذهبي خلال فعاليات بطولة لبنان لكرة السلة.

وفاز الرياضي بنتيجة 83- 72 وبفارق 11 نقطة في المباراة التي اقيمت على ارض ملعب مجمع الرئيس ميشال سليمان.

بدأ الضيوف المباراة بتركيز عال وبسطوا السيطرة و سرعان ما صنعوا الفارق المريح في الربع الثاني لينتهي النصف الاول بنتيجة 30-48 وبفارق 18 نقطة لمصلحة الفريق الاصفر.

ولكن في الربع الثالث، اكمل فريق الرياضي سيطرته رغم محاولات لاعبي بيبلوس الذين سرعان ما قلصوا الفارق لاقل من 10 نقاط في بداية الربع الرابع لتحتدم الامور قبل أن يحسم الفريق البيروتي اللقاء بعد اداء مميز قدمه لاعبوه لتنتهي المباراة بنتيجة 83-72 ليبلغ الرياضي النهائي منتظرا الفائز من سلسلة الهومنتمن والمتحد.

ونجحت سيدات فريق الرياضي بيروت لكرة السلة بتحقيق لقب جديد لتتويج مسيرتهن الناجحة في السنوات الاخيرة حيث احرزن لقب منافسات كأس لبنان لكرة السلة 2017 مرة جديدة.

ففي المباراة النهائية نجحت لاعبات الرياضي بحسم القاء بنتيجة 65-56 وبفارق تسع نقاط أمام سيدات فريق انترانيك بعد اداء رائع قدمته سيدات الفريق البيروتي.