ضمن فعاليات اياب الدور نصف النهائي من منافسات دوري ابطال اوروبا، حجز نادي يوفنتوس مقعده في نهائي كارديف سيتي 2017 بعدما جدد فوزه على ​موناكو​ وبواقع 2-1 ليحسم مجموع المبارتين لصالحه وبواقع 4-1. وفي دوري أبطال آسيا لكرة القدم، تأهل الأهلي الإماراتي واستقلال طهران الإيراني إلى الدور الثاني، فيما خرج الجزيرة الاماراتي والفتح السعودي من منافسات البطولة. وتقدم نادي الرياضي بنتيجة 2-1 بفوزه في المباراة الثالثة التي جمعته مع نادي بيبلوس في السلسلة المؤلفة من خمس مباريات ضمن منافسات المربع الذهبي خلال فعاليات بطولة لبنان لكرة السلة.

دوري أبطال أوروبا

ضمن فعاليات اياب الدور نصف النهائي من منافسات دوري ابطال اوروبا، حجز نادي يوفنتوس مقعده في نهائي كارديف سيتي 2017 بعدما جدد فوزه على موناكو وبواقع 2-1 على ارضية ملعب يوفنتوس ارينا. وكان الفريق الايطالي تفوق ذهاباً وبواقع 2-0 ليحسم مجموع المبارتين لصالحه وبواقع 4-1.

وبدأ الشوط الاول بطريقة بطيئة من الجانبين حيث انحصر الصراع اكثر في وسط الملعب وسط اداء قتالي وبطولي من لاعبي الفريقين على الكرة وبعدها نجح لاعبو السيدة العجوز من مسك زمام المبادرة حيث بدأ ابناء المدرب اليغري في تهديد مرمى الحارس سوباسيتش وكانت لهم فرص خطرة حيث اضاع هيغواين انفرادية بالحارس البوسني قبل ان يعود ويتألق سوباسيتش ويتصدى لانفرادية ماندزوكيتش بعد تصدي رائع وخرافي من حارس موناكو ولم تهدأ وتيرة ضغط لاعبي اليوفي حيث واصبوا افضليتهم وسط ضياع لاعبي الامارة وكاد بيانيتش ان يفتتح التسجيل لولا تألق المدافع راجي في اللحظة الاخيرة ليبعد تسديدة البوسني وشهدت الدقيقة 33 هدف السبق لليوفي عبر الهداف ماندزوكيتش بعد متابعة جميلة وبعدها كان فالكاو قريبا من الردّ بهدف التعادل لولا تألق الحارس بوفون في اللحظة الاخيرة ولم ينجح لاعبو المدرب جارديم في القيام بأي ردة فعل لتتلقى شباكه هدفاً ثانياً عبر داني الفيش في الدقيقة 44 لينتهي هذا الشوط بتقدم اليوفنتوس وبواقع 2-0.

وبدأ الشوط الثاني بضغط كبير من قبل لاعبي موناكو حيث سيطروا واستحوذوا على الكرة ولكن خطورتهم وفعاليتهم الهجومية غابت من جراء التكتل الدفاعي للاعبي اليوفي وبعدها بدأ لاعبو المدرب اليغري بشنّ هجمات مرتدة على مرمى الحارس سوباسيتش لتبدأ خطورة الفريق الايطالي في الظهور ولم يشهد بداية هذا الشوط فرصا عديدة من الجانبين حيث سيطر تكتيك المدربين على اللقاء وبعدها سنحت للاعبي الامارة بعض الفرص الخطرة ونجحوا في تهديد مرمى الحارس بوفون والذي انقذ انفرادية لمبابي والذي تمكن بعدها من هزّ شباك العملاق بوفون بهدف في الدقيقة 69 بعد عمل كبير من موتينيو. وفي الدقائق الـ15 الاخيرة هدأت وتيرة اللقاء من الجانبين ولم ينجح لاعبو الامارة من مواصلة ضغطهم لتنتهي المباراة بفوز اليوفنتوس وبواقع 2-1.

الانتر يقيل بيولي

كشفت ادارة نادي إنتر ميلان الايطالي لكرة القدم عن إقالة المدرب ستيفانو بيولي قبل ثلاث جولات من نهاية الدوري الإيطالي وذلك بسبب سوء النتائج التي حققها الفريق في الفترة الاخيرة.

يذكر ان فريق النيراتزوري لم يحقق الفوز في آخر سبع مباريات، إذ تعادل مرتين وتلقى 5 هزائم. واتى بيان النادي على الشكل التالي: "إنتر ميلان يعلن إعفاء ستيفانو بيولي وجهازه المعاون من منصبه في قيادة الفريق الأول، نحن نشكر الجهاز الفني على عملهم الجاد طوال الأشهر الستة الماضية التي قضى فيها الفريق موسماً صعباً".

وأوضح النادي أن ستيفانو فيكي سيقود الفريق في المباريات الثلاث المقبلة، وستبدأ الإدارة في العمل على مستقبل الفريق في الموسم المقبل من الآن.

"الفيفا" يحقق في صفقة انتقال بوغبا

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" فتح تحقيق في صفقة انتقال بوغبا الى الاولد ترافورد، وذلك بعدما كشفت مصادر صحافية عن قيمة الأموال التي حصل عليها مينو رايولا وكيل أعمال بوغبا اثر انتقال الاخير من نادي يوفنتوس الايطالي الى فريق الشياطين الحمر خلال فترة الانتقالات الصيفية الاخيرة مقابل 105 ملايين يورو.

وكانت صحيفة شبيغل الألمانية كانت قد اشارت إلى ان رايولا حصل على عمولة بلغت قيمتها 49 مليون يورو من هذه الصفقة.

دوري أبطال آسيا

تأهل الأهلي الإماراتي واستقلال طهران الإيراني إلى دور الـ16 بدوري أبطال آسيا لكرة القدم، فيما خرج الجزيرة الاماراتي والفتح السعودي من منافسات البطولة.

وضمن الأهلي صدارة المجموعة الاولى بفوزه برباعية نظيفة على ضيفه لوكوموتيف الأوزبكي ليرفع رصيده إلى 11 نقطة متفوقا بفارق المواجهات المباشرة على الاستقلال الذي فاز 2-1 على التعاون في الدوحة. وتوقف رصيد التعاون عند 5 نقاط وهو نفس رصيد لوكوموتيف ليودعا البطولة.

وفي المجموعة الثانية، تجرع الفتح مرارة الخسارة القاسية أمام مضيفه لخويا القطري بعد خسارته بأربعة أهداف مقابل هدف، فيما انتهت مواجهة استقلال خوزستان الايراني والجزيرة الاماراتي بالتعادل بهدف لكل منهما.

وقفز لخويا إلى 14 نقطة في الصدارة، ويليه الاستقلال برصيد تسع نقاط مقابل ست نقاط للفتح ثالث الترتيب ونقطتين للجزيرة بطل الإمارات القابع في المركز الأخير.

وفي وقت سابق، تأهل فريق غوانغزو إيفرغراند الصيني وكاوازاكي فرونتال الياباني لدور الستة عشر عن المجموعة السابعة.

وتعادل غوانغزو مع ضيفه سوون سامسونغ بلو وينغز الكوري الجنوبي 2-2، وفاز كاوازاكي على ضيفه إيسترن من هونغ كونغ 4-0 ضمن الجولة السادسة الأخيرة.

وتصدر كاوازاكي فرونتال ترتيب المجموعة برصيد عشر نقاط بفارق الأهداف أمام غوانغزو مقابل تسع نقاط لسوون ونقطة واحدة لايسترن.

في المجموعة الثامنة، تغلب غيغو يونايتد الكوري الجنوبي على زائره غامبا أوساكا الياباني بهدفين نظيفين.

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة نفسها، فاز غيانغسو الصيني على مضيفه أديلايد يونايتد الأسترالي بهدف وحيد.

وتصدر غيانغسو ترتيب المجموعة، برصيد 15 نقطة مقابل عشر نقاط لغيغو يونايتد وخمس نقاط لأديلايد يونايتد وأربع نقاط لغامبا أوساكا، حيث وصل غيانغسو وغيغو يونايتد إلى دور الـ16.

سلة لبنان

حقق نادي الرياضي فوزاً مستحقاً في المباراة الثالثة التي جمعته مع نادي بيبلوس ليتقدم عليه بنتيجة 2 – 1 في السلسلة المؤلفة من خمس مباريات ضمن منافسات المربع الذهبي خلال فعاليات بطولة لبنان لكرة السلة، وكانت المباراة قد انتهت بنتيجة 73 - 65 .

دخل الفريقان الى مجريات اللقاء بحماس كبير في الربع الاول لحين تمكن الفريق البيروتي من حسمه لصالحه بفارق نقطة واحدة فقط، وسرعان ما صنعوا الفارق في الربع الثاني الذي انتهى بفارق 8 نقاط.

وفي الربع الثالث، اكمل فريق الرياضي سيطرته وتمكن من انهاء هذا الربع بفارق 6 نقاط فقط، وفي الربع الاخير واصل الفريق البيروتي اداءه المميز ووسع الفارق الى 8 نقاط بالمباراة التي استضاف فيها بيبلوس في ملعب المنارة.

بطولة مدريد للتنس

تأهل البريطاني اندي ​موراي​ إلى الدور الثالث لبطولة مدريد الاسبانية، بفوزه على الروماني ماريوس كوبيل.

ونجح موراي في العبور إلى الدور المقبل، بعدما تفوق على كوبيل بمجموعتين نظيفتين بواقع 6-4 و6-3.

بدوره، صعد جيل مولر من لوكسمبورغ إلى الدور المقبل، بتغلبه على الالماني تومي هاس بمجموعتين 4-6 و7-6، وكذلك فعل البلجيكي ديفيد غوفين، باطاحته الالماني فلوريان ماير، بعدما هزمه بمجموعتين متتاليتين.

وعبر أيضا إلى الدور المقبل الفرنسي فرانسوا بيير، بفوزه على الاسباني بابلو كارينو بوستا بمجموعتين نظيفتين، ليضمن استمراره في البطولة.

كما تأهل النمساوي دومينيك ثيم إلى الدور الثالث بفوزه على الأميركي جاريد دونالدسون بمجموعتين متتاليتين بنتيجة 6-3 و6-4، ليضمن استمراره في البطولة.

وعند السيدات، تأهلت الاسترالية سامنتا ستوسور إلى الدور الثالث بفوزها على الكولومبية ماريانا دوكي مارينو بمجموعتين، بواقع 6-3 و7-5.

وعبرت الرومانية سيمونا ​هاليب​ إلى الدور المقبل، بتغلبها على الايطالية روبرتا فينشي بمجموعتين لواحدة وبنتيجة 6-3 و2-6 و6-7.

في المقابل، خرجت الالمانية لورا سيغموند من البطولة، بخسارتها أمام الاميركية كوكو فانديواغ بمجموعتين لواحدة بواقع 6-2 و3-6 و6-4.