ضمن فعاليات ذهاب الدور نصف النهائي من منافسات دوري ابطال اوروبا، تقدم ريال مدريد بنتيجة 3-0 على ارضه على حساب اتلتيكو مدريد، بفضل ثلاثية ​كريستيانو رونالدو​ الذي سجل ارقاما قياسية بالجملة في هذه المباراة. وخرج نادي الصفاء اللبناني من منافسات بطولة ​كأس الإتحاد الآسيوي​، بعد خسارة كبيرة أمام نادي الوحدة السوري، بنتيجة ستة اهداف مقابل لا شيء. وتقدم بوسطن سيلتيكس بمباراتين من دون رد في سلسلة نصف نهائي المجموعة الشرقية من دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية بعد فوزه للمرة الثانية على التوالي على ​واشنطن ويزردز​.

دوري أبطال أوروبا

ضمن فعاليات ذهاب الدور نصف النهائي من منافسات دوري ابطال اوروبا، قاد الدون كريستيانو رونالدو فريقه ريال مدريد الى تحقيق فوز ثمين في ديربي المدينة امام الجار اللدود نادي اتلتيكو مدريد وبواقع 3-0 على ارضية ملعب السانتياغو برنابيو. وسجل النجم البرتغالي ثلاثية في المباراة ليفرض نفسه نجماً للقاء بدون أي منازع. وقدم لاعبو المدرب زيدان اداء قويا ومنظما عكس نظيره الروخي بلانكوس حيث فشل في تهديد مرمى الحارس نافاس والذي كان ضيف شرف في هذه المباراة.

وفي الشوط الاول قدم لاعبو المرينغي اداء هجوميا بامتياز حيث نجحوا في السيطرة على مجرياته وسط غياب تام لفعالية الروخي بلانكوس حيث وجد ابناء المدرب سيميوني أنفسهم عاجزين امام الضغط الذي فرضه لاعبو الريال وبدأ ابناء المدرب زيدان بقوة وانقذ الحارس اوبلاك كرة خطرة من بنزيما وكارفخال قبل ان يتمكن الدون كريستيانو رونالدو من خطف هدف التقدم في الدقيقة 10 برأسية رائعة على اثر عرضية جميلة من كاسيميرو. وبعدها توالت فرص الفريق الملكي لينقذ اوبلاك مرة اخرى رأسية صاروخية من فاران وعجز دفاع الاتلتيكو في مجاراة سرعة وحركية لاعبي الريال ليتسبب ابناء المدرب زيدان بمصاعب جمة للاعبي الخصم. وسنحت للاتلتيكو فرصة وحيدة حيث انفرد غاميرو بالحارس نافاس والذي نجح في ايقافه. وبعدها كان الريال قريبا من خطف هدف ثانٍ ولكن تسديدة بنزيما الاكروباتية مرت بمحاذاة القائم ليعمد بعدها لاعبو الريال الى تهدئة وتيرة اللعب ليضغط لاعبي الاتلتيكو ولكن خطورتهم ظلت محدودة وبدون أي فعالية تذكر حيث نجح دفاع الريال في احباط محاولات الخصم. وفي الدقائق الـ10 الاخيرة احتدم الصراع بين لاعبي الفريقين في وسط الملعب وبدون أي خطورة حقيقية على حارسي المرمى لينتهي هذا الشوط بتقدم مستحق للريال وبواقع 1- 0.

وبدأ الشوط الثاني بتغيير اضطراي من قبل الفريق الملكي حيث ادخل زيدان المدافع ناتشو مكان كارفخال للاصابة. وواصل لاعبو الريال سيطرتهم على مجريات اللقاء وسط اداء باهت للاعبي المدرب سيميوني حيث كثرت اخطاؤهم في وسط الملعب ورغم سيطرة واستحواذ اصحاب الارض الا ان ضغطهم الهجومي كان غائباً حيث حاول ابناء المدرب زيدان التروي في الهجمات وعدم منح لاعبي الاتلتيكو أي مرتدة سريعة من اجل تجنب هدف قاتل على ارضية ملعب السانتياغو برنابيو. وبعدها ادخل المدرب سيميوني كل من فيرناندو توريس وغايتان من اجل تحسين المردود الهجومي لفريقه ليرد عليه مدرب الريال بإدخال ماركو اسينسيو ليصبح المرينغي اكثر سرعة في المثلث الامامي وشهدت الدقيقة 73 هدفا رائعا من الدون رونالدو بعد تسديدة صاروخية سكنت شباك الحارس اوبلاك، وفي الدقائق الـ15 الاخيرة حاول لاعبو الروخي بلانكوس القيام بردة فعل ولكن التنظيم الدفاعي للاعبي المرينغي صعّب من مهمة ابناء المدرب سيميوني حيث نجح لاعبو الريال في التكتل في الخلف ليحدّوا من خطورة خصمهم وفي الدقيقة 86 اختتم رونالدو مسلسل الاهدف بهدف ثالث لفريقه بعد عمل كبير من فاسكيز ولتنتهي المباراة بفوز الريال وبواقع 3-0.

جديد رونالدو القياسي

دخل النجم البرتغالي لفريق ريال مدريد الاسباني، كريستيانو رونالدو، التاريخ من أوسع أبوابه، بتسجيله ثلاثية لفريقه أمام اتلتيكو مدريد في ذهاب نصف نهائي دوري ابطال اوروبا.

وأصبح رونالدو أول لاعب يسجل 52 هدفًا في الأدوار الإقصائية لدوري أبطال أوروبا، وذلك في 66 مباراة، مقابل 37 هدفًا لغريمه ليونيل ميسي، مهاجم برشلونة الإسباني.

وعادل النجم البرتغالي الرقم المسجل باسم ميسي بتسجيل 7 هاتريك في دوري أبطال أوروبا، ورقم 47 في مشواره، كما كسر رقمًا آخر مسجلا باسم ميسي، حيث أصبح "الدون" أكثر لاعب في تاريخ دوري الأبطال يهز شباك ضيوف ناديه سواء مانشستر يونايتد أو ريال مدريد برصيد 54 هدفًا مقابل 52 للنجم الأرجنتيني.

وتفوق كريستيانو رونالدو بتسجيله "الهاتريك" على أسطورة ريال مدريد ألفريدو دي ستيفانو بتسجيله 13 هدفًا في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث وصل الدون لهذا الإنجاز بعد 18 مباراة في الدور نصف النهائي.

ويعد رونالدو أكثر لاعب أيضًا تسجيلاً للأهداف في ملاعب المنافسين برصيد 47 هدفًا، والهداف التاريخي للبطولة برصيد 103 أهداف، والأكثر صناعة للأهداف برصيد 31 تمريرة حاسمة، كما بات أيقونة ريال مدريد أول لاعب في تاريخ دوري الأبطال يسجل هاتريك في مباراتين على التوالي في الأدوار الإقصائية.

ورفع النجم البرتغالي رصيده إلى 10 أهداف في البطولة الأوروبية هذا الموسم.

كأس روسيا

توج فريق لوكوموتيف موسكو بلقب بطل كأس روسيا لكرة القدم على حساب أورال، بفوزه عليه بهدفين نظيفين في نهائي البطولة.

أحرز ثنائية فريق العاصمة موسكو كل من إيغور دينيسوف وأليكسي ميرانتشوك في الدقيقتين (76 و90) على الترتيب.

وهي المرة السابعة التي يفوز فيها لوكوموتيف موسكو بلقب بطل كأس روسيا، معززا بذلك رقمه القياسي.

وسيمثل لوكوموتيف موسكو في الموسم المقبل روسيا في الدوري الأوروبي لكرة القدم.

كأس الإتحاد الآسيوي

ضمن منافسات الجولة الأخيرة من دور المجموعات لبطولة كأس الإتحاد الآسيوي، تلقى نادي الصفاء خسارة كبيرة أمام نادي الوحدة السوري، بنتيجة ستة اهداف مقابل لا شيء، في المباراة التي جمعتهما على ملعب صيدا البلدي.

وحسم نادي الوحدة السوري تأهله بشكل رسمي إلى الدور المقبل، حاصداً النقطة رقم 11 في المركز الأول، فيما تجمد رصيد الصفاء عند نقطة وحيدة، في المركز الأخير من المجموعة الثانية.

ويواجه القوة الجوية العراقي اليوم نادي الحد البحريني لتحديد المتأهل إلى الدور المقبل، حيث يكفي الفريق العراقي التعادل للتأهل.

NBA

تقدم بوسطن سيلتيكس بمباراتين من دون رد في سلسلة نصف نهائي المجموعة الشرقية من دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية بعد فوزه للمرة الثانية على التوالي على واشنطن ويزردز بفارق 10 نقاط وبنتيجة 119 – 129،لينجح بالتالي بقطع نصف المسافة للوصول الى نهائي المجموعة الشرقية. وكان الويزردز قد تقدم مع نهاية الربع الاول للقاء بفارق 13 نقطة، الا ان لاعبي بوسطن نجحوا في العودة وتقليص الفارق مع نهاية النصف الاول الى 3 نقاط فقط بتقدم الويزردز بنتيجة 67-64. عاد الويزردز ورفع الفارق مع نهاية الربع الثالث الى 5 نقاط الا ان بوسطن انهوا الوقت الاصلي للقاء بالتعادل بـ114 نقطة لكل فريق، قبل ان يسجل بوسطن 15 نقطة في الشوط الاضافي مقابل 5 نقاط للويزردز لتنتهي المباراة بنتيجة 119-129. ليكون افضل مسجلي بوسطن ايسايا طوماس بـ53 نقطة بينما سجل جون وال 40 نقطة و13 تمريرة حاسمة.

التنس

تأهلت الدنماركية كارولين فوزنياكي إلى الدور الثاني في بطولة براغ المفتوحة لتنس السيدات.

ففي الدور الأول للبطولة، فازت فوزنياكي على اليابانية ميساكي دوي، بمجموعتين متتاليتين بواقع 6-0، و7-5.

وصعدت الأسترالية سمانثا ستوسور الى نفس الدور بفوزها على الروسية يفغينيا رودينا 6-2، و6-3، وفازت الروسية ناتاليا فيخليانتسيفا على السويسرية فيكتوريا غولوبيتش 6-1، و6-1.

وفازت التشيكية لوسي هراديتسكا على البولندية ماغدا لينيت 6-3، و6-4 لتصعد للدور الثاني.