إستضاف مجمع نهاد نوفل في ذوق مكايل فعاليات بطولة فينيكس ٢ القتالية في المواي تياي برعاية وزارة السياحة اللبنانية وبتنظيم من شركة فينيكس فايتينغ تشامبيون شيب حيث شهد الحدث المثير والفريد من نوعه حضور أعداد جماهيرية غفيرة أضفت عليه مزيدا من الحماس والإثارة إضافة إلى حضور سياسي وإعلامي ورياضي وشخصيات أمنية .

وإفتتحت البطولة بنزال ندي وقوي جدا بين النجم اللبناني زياد سينو والنجم الأردني محمد حسين (٧٩ كيلو) شهد حماسا وتفاعليا مثيرا من قبل الجماهير اللبنانية التي أطلقت هتافات تحفذ من خلالها ممثل لبنان على الفوز ، ليتمكن سينو من حسم النزال لصالحه بعد قرار لجنة الحكام مع إنتهاء الوقت القانوني.

وبدوره، واجه اللبناني أحمد اللبان نظيره المصري احمد ابراهيم (٧٦ كيلو) ، وكان اللبان الطرف الأفضل على الإطلاق حاسما المباراة لصالحه بالضربة القاضية منذ الثواني الأولى للنزال، في وقت خسر ممثل لبنان الآخر جهاد مقداد امام المنافس الاسباني علي غارسيا إثر شعور المقداد بالدوحة معلنا انسحابة قبل نهاية النزال.

وحقق التايلاندي موسيبون باكورن حزام الموي تاي العالمي وزن ٥٧ بعد تغلبه على الفرنسي مورغان أدرار.

وفي مباراة جمعت بين النجمتين، السويدية ايسا كيسكيغانغاس والبيروفية أنتونينا شيشفينكو، إنتهت المواجهة لصالح شيفشينكو لتحصل على حزام WMC لل٦٣.٥ كيلو .

وفي منافسات ال٩٥ كيلو، فاز الأميركي ستيفين بانكس على الهولندي وينديل روشي بعد إنسحاب الأخير إثر تعرضه لإصابة في حاجبه .

وفي مواجهة حامية جدا بين اللبناني قاسم ضاهر والأردني محمد سلامة، إستطاع ضاهر من حسم الأمور لصالحه، وسط أجواء جماهيرية مشتعلة، محققا حزام ال٨٢ كيلو، WMC في .وهي عبارة عن بطولة عالم في إنجاز يحسب للبنان .


نزال آخر جمع الأرميني أرمين غريغوريان مع الصيني اكسي وي، وزن ٧٠ كيلو، استطاع الصيني حسمه لصالحه ليحصل على الحزام.

وتعرض اللبناني محمد غرابي لإصابة قوية جدا خلال منازلة الإنكليزي ديفيد ويلموت أدت لفقدانه الوعي بضعة ثوان قبل تدخل الجهاز الطبي، ليخسر غرابي المباراة.

وفي منازلة أخيرة، فاز التايلاندي سينشاي على الفرنسي عزيزي هلال، حاصلا على حزام WFC.