بعد اخفاق الموسم الماضي وتحقيق المفاجاة من قبل ليستر سيتي بالفوز بلقب البريمرليغ، قرر قطبا مدينة مانشستر اي اليونايتد والسيتي العمل تحضيراً لهذا الموسم في محاولة لاعادة الامور الى ما كانت عليه والسيطرة مجددا على الكرة الانكليزية . لهذه الغاية، قام الناديان بدفع الاموال الطائلة لجلب ابرز لاعبي العالم حتى وصل الامر بادارة اليونايتد لدفع اكبر مبلغ مالي مقابل لاعب كرة قدم فتحوّل الفرنسي بول بوغبا الى اغلى لاعب كرة قدم في العالم . الصراع بدأ حين تعاقد الناديان مع ابرز مدربي العالم فجلب السيتي المدرب الاسباني بيب غوارديولا من بايرن ميونيخ وتعاقد اليونايتد مع البرتغالي جوزيه مورينيو بعد ان قضى موسما غير جيد مع "البلوز" تشيلسي . الكل يعرف هذين المدربين ومقدرتهما على تحسين اداء الفرق وتقديم افضل المستويات، وقد وضعت ادارة الناديين بين يدي هذين الكبيرين الاموال الطائلة للتعاقد مع اللاعبين الذين يعتبران انهم قادرون على تقديم الافضل للنادي وللجماهير، وهذا ما حصل بالفعل.

وقد رأى الكاتب واللاعب مات لو تيسييه ان يكتب مقالا عن انتدابات مدينة مانشستر وهل خابت ام صابت لموقع سكاي سبورتس الالكتروني سننقله لكم .

ويقول الكاتب انه مع اقتراب نهاية الموسم الحالي يبدو ان لا حل لناديي مدينة مانشستر سوى الصراع على مركز مؤهل لدوري ابطال اوروبا الموسم المقبل، بعد ان كانا اكثر من عاديين طوال الموسم وقد مرا باوقات عصيبة وخسرا لقاءات كانت بمتناول اليد . وقد فنّد الكاتب الاسماء التي وفدت الى الناديين مع تقييم سريع لها:

* مانشستر سيتي :

1 – الالماني غوندوغان : بعد بداية موسم ممتازة مع الفريق وتسجيله لاهداف هامة ساعدت فريقه على الفوز ببعض اللقاءات الحساسة، ظن البعض ان غوندوغان قد عاد الى طبيعته، الا ان الاصابة التي المّت به وابعدته عن الملاعب حوّلته وكأنه سيكون بمثابة تعاقد جديد العام المقبل.

2 – الاسباني نوليتو : لقد كان موسما سيئا بالنسبة اليه دون ان يتحمل المسؤولية، اذ لم يمنحه المدرب سوى 9 مباريات ليبدأ اساسيا وقد كان يقدم مستويات جيدة، لكن حين لا تشارك تصبح خارج متطلبات المباريات وكل شيء يسوء .

3 – الالماني ليروي ساني : بعمر الـ 21 عاماً يبدو ان الالماني اليافع هو افضل لاعب للسيتي هذا الموسم فهو يقدم الاضافة الهجومية للفريق ويساعد في الدفاع . لقد كانت صفقة ممتازة للسيتي وقد تساعده في قادم المواعيد .

4 – البرازيلي خيسوس : لم يشارك كثيرا هذا الموسم، فقد بدأ اللعب مع الفريق في كانون الثاني الماضي وعندما شارك كان فعالا جدا وقد اجبر مدربه على ابقاء الارجنتيني اغويرو على مقاعد البدلاء، لكن الاصابة ابعدته ويبدو انه سيكون جاهزا الموسم المقبل .

5 – جون ستونز : يبدو ان اغلى مدافع في تاريخ الكرة لم يكن على قدر الامال، وقد يكون السبب ان السيتي يلعب الكرة الارضية السريعة وهي ليست من نقاط قوة مدافع منتخب انكلترا ونادي ايفرتون السابق.

6 – التشيلي كلاوديو برافو : يمكن قول كل ما شيء سوى انه تعاقد جيد. فمنذ اولى لقاءات الفريق ارتكب اخطاء جعلت غوارديولا يجلسه على مقاعد البدلاء، ولا يشركه الا في المرات النادرة .

* مانشستر يونايتد :

1 – السويدي زلاتان ابراهيموفيش : لقد كان لاعب الموسم بالنسبة لليونايتد، فقد سجل العديد من الاهداف وساعد الفريق للوصول الى نصف نهائي اليوربا ليغ، لكنه تعرض للاصابة في لقاء اندرلخت الاخير وسيغيب لتسعة اشهر .

2 – العاجي اريك بايلي : انه مدافع قوي ومع وجود مورينيو كمدرب، سيتطور كثيرا وسيصبح افضل مما هو عليه الان . قدم مستوى جيدا هذا الموسم وتنقصه بعض الامور سيكسبها مع الوقت .

3 – الفرنسي بول بوغبا : اغلى لاعب في العالم. لم يثبت حتى الان انه يستحق الاموال التي دفعت من اجله فقد كان موسمه مخيبا بعض الشيء. برز في بعض المباريات وغاب في اخرى وعليه ان يتطور كثيرا اذا اراد مساعدة فريقه.

4 – الارميني مخيتاريان : اخذ بعض الوقت ليتأقلم مع زملائه، لكنه يبرز في اليوروبا ليغ وهو سجل 5 اهداف في البطولة الاوروبية. سيكون الموسم المقبل ممتازا للفريق بعد ان يكون تأقلم مع الكرة الانكليزية وطريقة لعبها .