في اطار البطولات الاوروبية في كرة القدم، اقترب تشيلسي أكثر من احراز لقب الدوري الممتاز، بالفوز على ساوثامبتون، فيما سقط أتلتيكو امام ​فياريال​ في الدوري الاسباني. وحجز اينتراخت فرانكفورت بطاقة له في نهائي كأس ألمانيا وكذلك فعل أنجيه في فرنسا. وفي سلة لبنان، واصل الهومنتمن مسيرته في البطولة باطاحة الشانفيل.

إنكلترا

ضمن فعاليات الجولة 34 من منافسات الدوري الانكليزي الممتاز، عزز تشيلسي من صدارته بفوز مستحق امام ساوثامبتون وبواقع 4-2.

وبدأ الشوط الاول بطريقة قوية من قبل لاعبي البلوز وتمكن النجم ادين هازارد من خطف هدف التقدم في الدقيقة 5 بعد تمريرة حاسمة من دييغو كوستا وحاول بعدها ابناء المدرب كونتي خطف هدف ثانٍ ولكن محاولاتهم اصطدمت بحارس يقظ. وشهدت الدقيقة 24 هدف التعادل لابناء سانت ماري عبر الاسباني رومو لتشتعل المباراة بكل مقاييسها وبعدها رمى لاعبو البلوز كل ثقلهم الهجومي الى الامام لخطف هدف آخر وفي الدقيقة 46 تمكن المدافع غاري كاهيل من خطف هدف ثان للبلوز بعد تمريرة حاسمة من الونسو لينتهي هذا الشوط بتقدم تشيلسي وبواقع 2-1.

وفي الشوط الثاني واصل لاعبو البلوز ضغطهم المستمر على مرمى الحارس فورستر حيث تحصّل ابناء المدرب كونتي على بعض الفرص الخطرة وفي الدقيقة 54 تمكن دييغو كوستا من خطف هدف ثالث بعد تمريرة حاسمة من سيسك فابريغاس. وفي الدقائق الـ15 الاخيرة واصل لاعبو البلوز خطورتهم المعهودة وهددوا مرمى الحارس فورستر والذي كانت له بعض التصديات المميزة قبل ان يتمكن دييغو كوستا من خطف هدف رابع لفريقه في الدقيقة 89 ثم يقلص بيرتراند الفارق في الدقيقة 94 لساوثامبتون لتنتهي المباراة بفوز تشيلسي وبواقع 4-2.

كأس المانيا

ضمن فعاليات الدور نصف النهائي من بطولة كأس المانيا "البوكال"، حجز اينتراخت فرانكفورت مقعده في نهائي البطولة بعد ان حقق الفوز على بوروسيا مونشنغلادباخ على ارضية ملعب البوروسيا بارك بعدما استعان بضربات الترجيح وذلك بعد انتهاء الوقتين الاصلي والاضافي بالتعادل 1-1.

وبدأ الشوط الاول بطريقة قوية من الجانبين وكان لاعبو فرانكفورت الاكثر جرأة في الخط الامامي ونجح تاواتا من خطف هدف التقدم في الدقيقة 15 بعد تمريرة حاسمة من تشاندلر وهذا الهدف اشعل اللقاء اكثر حيث نجح لاعبو غلادباخ في القيام بردة فعل سريعة لينجحوا في تهديد مرمى الحارس هراديكي بقوة. وانتظر المدرب ديتير هيكينغ حتى الدقيقة 47 ليرى هدف التعادل لفريقه عبر يوناس هوفمان بعد تمريرة حاسمة من اندريه هان.

وفي الشوط الثاني ساد الحذر والترقب مجرياته حيث غابت الخطورة على مرمى الفريقين ولينحصر الصراع اكثر في وسط الملعب ليلجأ الفريقان الى شوطين اضافيين بعد انتهاء المباراة بالتعادل الايجابي وبواقع 1-1.

ومع استمرار التعادل، احتكم الفريقان الى ضربات الترجيح التي ابتسمت لاينتراخت فرانكفورت وبواقع 7-6.

إسبانيا

ضمن فعاليات الجولة 34 من منافسات الدوري الاسباني، انقاد اتلتيكو مدريد الى الخسارة امام فياريال وبواقع 0-1 على ارضية ملعب الفيسنتي كالديرون ليتعقد موقف الروخي بلانكوس في صراعه على المركز الثالث مع اشبيلية.

وكان الشوط الاول حماسياً وخصوصاً من قبل لاعبي الاتلتيكو ورغم استحواذ وسيطرة لاعبي فياريال على الكرة الا ان الخطورة الحقيقية آلت لاصحاب الارض حيث ضغط ابناء المدرب سيميوني بقوة من اجل خطف هدف التقدم ولكن الحظ عاندهم في خطف هدف التقدم لينتهي هذا الشوط بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وبدأ الشوط الثاني بطريقة حذرة من الجانبين حيث انحصر الصراع اكثر في وسط الملعب وحاول لاعبو الروخي بلانكوس انتظرا الهفوات الدفاعية من قبل لاعبي الغواصات الصفراء. وفي الدقائق الـ15 الاخيرة واصل لاعبو الروخي بلانكوس ضغطهم الكبير على مرمى الغواصات الصفراء وانما بغياب الخطورة الحقيقية ومن هجمة مرتدة تمكن سوريانو من خطف هدف الفوز لفياريال بعد عرضية جميلة من باكامبز لتنتهي المباراة بفوز الغواصات الصفراء وبواقع 1-0.

وفي بقيية المباريات، فاز ملقة على غرناطة وبواقع 2-0 فيما حسم التعادل الايجابي وبواقع 1-1 المباراة التي جمعت بين سبورتينغ خيخون واسبانيول.

كأس فرنسا

ضمن فعاليات الدور نصف النهائي من بطولة كأس فرنسا، حجز نادي انجيه مقعده في الدور النهائي بعد فوز صعب امام غانغان وبواقع 2-0 في مباراة قليلة الفرص وعقيمة هجومياً.

وفي الشوط الاول فرض لاعبو انجيه سيطرتهم الكبيرة على مجريات اللقاء وسط تمركز دفاعي للاعبي غانغان حيث فشل ابناء المدرب كومبواريه في مجاراة جرأة لاعبي المدرب مولين لينجح اصحاب الارض من التحصّل على العديد من الفرص ولكن الحارس جونسون تمكن من التصدي لمحاولات انجيه. وفي الدقيقة 38 تمكن مانغاني من منح انجيه التقدم لينتهي هذا الشوط بتقدم انجيه وبواقع 1-0.

وكان الشوط الثاني هادئاً وقليل الفرص من الجانبين ونجح لاعبو انجيه من تهدئة وقتل وتيرة اللقاء. وفي الدقيقة 92 تمكن بافلوفيتش من منح انجيه هدفاً ثانياً لتنتهي المباراة بفوز انجيه وبواقع 2-0.

عقوبة راموس

أعلنت لجنة العقوبات في الاتحاد الإسباني لكرة القدم عن إيقاف نجم دفاع ريال مدريد سيرجيو راموس لمباراة واحدة، على خلفية طرده في الكلاسيكو أمام برشلونة يوم الأحد الماضي بعد تدخله على النجم ليونيل ميسي.

وسيغيب راموس عن مباراة فريقه لمواجهة ديبورتيفو لاكورونيا غدا الأربعاء، ضمن الجولة الرابعة والثلاثين من منافسات الدوري الإسباني، على أن يكون جاهزا للقاء فالنسيا في المباراة التي تليها.

سلة لبنان

حقق نادي الهومنتمن فوزاً مثيراً في المباراة التي جمعته امام ضيفه الشانفيل في السلسلة المؤلفة من خمس مباريات والتي حسمها لصالحه بنتيجة 3 – 0، وتمكن الفريق الارمني من انهاء المباراة لصالح بفارق 8 نقاط وبواقع 90 – 82.

بدأ اصحاب الارض المباراة بتركيز عال ورفعوا الفارق الى 7 نقاط في الربع الاول، وتمكن ابناء المدرب جو مجاعص من توسيع الفارق في الربع الثاني الذي انتهى بفارق 17 نقطة.

وفي الربع الثالث، واصل نادي الهومنتمن سيطرته الكاملة، وتمكن ابناء المدرب غسان سركيس من الحد من خطورة اصحاب الارض في الربع الرابع ولكن الدقائق الاخير للفريق الازرق في هذه البطولة لم تكن كافية لتوقف الاداء المتألق لاعبي الهومنتمن ولتنتهي المباراة بفارق 8 نقاط.

NBA

اقترب ناديهيوستن روكتس من التاهل الى نصف نهائي المجموعة الغربية من دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية لينضم الى غولدن ستايت واريرز الذي نجح في تخطي بورتلاند ترايل بلايزرز. وكان الروكتس قد نجحوا في الفوز للمرة الثالثة في سلسلة ربع نهائي المجموعة الغربية على حساب اوكلاهوما سيتي ثاندر في المباراة الرابعة بفارق 6 نقاط وبنتيجة 105-99. وكان هيوستن قد تقدم مع نهاية النصف الاول من اللقاء بفارق 7 نقاط وبواقع 44-51. قبل ان يستعيد اوكلاهوما المقدمة مع نهاية الربع الثالث بفارق 5 نقاط الا ان الروكتس سجل انهوا المباراة لمصلحتهم بنتيجة 99-105. سجل للروكتس جيمس هاردن 34 نقطة بينما سجل راسل ويستبروك 47 نقطة ، 11 كرة مرتدة و9 تمريرات حاسمة.

في وقت يحتاج سان انطونيو سبيرز الى مباراة وحيدة للتاهل الى نصف نهائي المجموعة الغربية اذا ما نجح في الفوز بالمباراة القادمة من اجل حسم تاهله بعد ان تقدم بنتيجة 3-2 في السلسلة التي تجمعه مع ميمفيس غريزلرز بعد الفوز في المباراة الخامسة بفارق 13 نقطة وبنتيجة 116-103، ليكون افضل مسجلي ميمفيس مايك كونلي 26 نقطة بينما سجل كاواي ليونارد 28 نقطة للسبيرز.