في إطار البطولات الاوروبية في كرة القدم، تأهل تشيلسي إلى نهائي ​كأس الاتحاد الانكليزي​، بفوز مثير على توتنهام، فيما وقع بايرن ميونيخ في فخ التعادل امام ماينز على ارضية ملعب الاليانز ارينا. وانفرد اتلتيكو مدريد بالمركز الثالث في الليغا بعد فوز صعب على اسبانيول. وبلغ لاعب التنس الاسباني رافاييل نادال نهائي منافسات بطولة مونتي كارلو الدولية لتنس الرجال بعد تخطيه منافسه البلجيكي ديفيد غوفين.

كأس الاتحاد الانكليزي

تأهل تشيلسي إلى نهائي كأس الاتحاد الانكليزي لكرة القدم، بفوز مثير على توتنهام بأربعة أهداف لهدفين، في لقاء متكافئ بين الفريقين، جمعهما في ملعب "ويمبلي" في نصف النهائي.

وتمكن رجال المدرب انطونيو كونتي من خطف بطاقة النهائي، وضرب موعد مع الفائز من نصف النهائي الثاني، المنتظر يوم الأحد، بين ارسنال ومانشستر سيتي.

دخل تشيلسي اللقاء بقوة، ولم ينتظر أكثر من خمس دقائق من أجل هز شباك الحارس هوغو لوريس، عن طريق ويليان من ركلة حرة. ولم يدخل توتنهام أجواء اللقاء إلا بعد الدقيقة 15، مع فرصتين خطيرتين للنجم هاري كين، نجح في تعديل النتيجة من الثانية، مستفيدا من تمريرة زميلة اريسكن. بعد ذلك، رفض البلوز الخروج متعادلا من الشوط الأول، وسجل هدفا ثانيا عن طريق ويليان أيضا، من ركلة جزاء في الدقيقة 43.

وواصل رجال المدرب ماوريسيو بوكيتينو مجاراة المنافس، مع تسجيل أكثر من فرصة خطرة في بداية الشوط الثاني، إلى أن عادل منها داني اللي النتيجة، مستفيدا من تمريرة اريكسن في الدقيقة 52. ولم يساهم ذلك في درء محاولات لاعبي البلوز، الذين استمروا على محاولاتهم، حتى جاء ادين هازارد بالهدف الثالث في الدقيقة 75، مانحا التقدم من جديد لفريقه، ولم يكتف البلوز بذلك، بل أطلق ماتيتش قذيفة أصابت شباك توتنهام في المقتل، مسجلا الهدف الرابع لفريقه في الدقيقة 80.

الدوري الانكليزي

ضمن فعاليات الجولة 34 من منافسات الدوري الانكليزي، حسم التعادل السلبي الموقعة التي جمعت بين ويستهام يونايتد وايفرتون.

وفي الشوط الاول قدم لاعبو ويستهام اداء قويا بالرغم من تفوق وسيطرة لاعبي ايفرتون على الكرة ولكن خطورة ابناء المدرب كومان كانت غائبة ومحدودة على مرمى الحارس ادريان.

وفي الشوط الثاني واصل لاعبو ويستهام ضغطهم ونجحوا في مقارعة لاعبي التوفيز على الكرة ليحتدم الصراع اكثر بين لاعبي الفريقين وتفوق لاعبو المطارق في تهديد مرمى الخصم حيث واصل لاعبو المدرب بيليتش اضاعة الفرص السهلة امام المرمى، ليحسم التعادل السلبي مجريات اللقاء.

وفي باقي المباريات، حقق بورنموث فوزاً كبيراً امام ميدلزبره وبواقع 4-0 في مباراة كبيرة ابناء المدرب ايدي هوي وسجل اهداف بورنموث كل من كينغ وافوبي وبوغ ودانيلز ليحقق اصحاب الارض انتصار مهم، وحقق هال سيتي الفوز امام واتفورد وبواقع 2-0 وسجل ماركوفيتش وكلوكاس هدفي الفوز لهال سيتي بالرغم من طرد احد لاعبيه نياسي منذ الدقيقة 25، فيما حقق سوانسي سيتي الفوز امام ستوط سيتي وبواقع 2-0 وسجل الهداف لورينيتي وكارول هدفي الفوز لسوانسي.

الدوري الألماني

ضمن فعاليات الجولة 30 من منافسات الدوري الالماني، وقع نادي بايرن ميونيخ في فخ التعادل امام ماينز وبواقع 2-2 على ارضية ملعب الاليانز ارينا وبهذا التعادل اشعل ماينز المنافسة على المركز الاول.

وفي الشوط الاول قدم لاعبو ماينز اداء قويا ورفيع المستوى حيث نجحوا في التفوق على البافاري بالخطورة وتمكن بويان كيركيتش من افتتاح التسجيل في الدقيقة 3 بعد متابعة جميلة وبعدها ضغط لاعبو البايرن من اجل ادراك التعادل ولكنهم وجدوا صعوبة كبيرة في اختراق دفاع الخصم واثمرت محاولات اصحاب الارض بهدف التعادل عبر اريين روبين في الدقيقة 16 بعد تمريرة حاسمة من ريبيري وبعدها واصل ابناء المدرب انشيلوتي ضغطهم ولكن التكتل الدفاعي صعّب من مهمتهم ليلجأ ابناء المدرب شميدت الى الهجمات المرتدة والتي شكلوا بها خطورة كبيرة على حارس ودفاع البايرن وكان لاعبو ماينز قريبين من خطف هدف ثانٍ ولكن تالق الحارس اولريخ منعهم من ذلك ولكن ليس لوقت طويل حيث نجح بروسينسكي من اهداء ماينز هدفاً ثانياً في الدقيقة 40 من ضربة جزاء بعد خطأ من البرازيلي رافينيا ولينتهي هذا الشوط بتقدم ماينز وبواقع 2-1.

وفي الشوط الثاني ضغط لاعبو البايرن بقوة وكانت لهم العديد من المحاولات وانقذ الحارس هوث مرمى فريقه من هدف محقق بعد تسديدة رائعة من الكانتارا الذي تمكن من خطف هدف التعادل في الدقيقة 73 بعد تسديدة من خارج المنطقة بعد تمريرة حاسمة من روبين.

ونجا بوروسيا دورتموند من فخ التعادل الايجابي ليحقق الفوز القاتل بنتيجة 3-2 امام مضيفه فريق بوروسيا مونشنغلادباخ في المباراة المثيرة التي اقيمت على ارضية ملعب بوروسيا بارك.

وفي الشوط الاول قدم لاعبو دورتموند اداء قويا ورفيع المستوى حيث نجحوا في التفوق على اصحاب الارض بالخطورة وتمكن الدولي الالماني العائد ماركو رويس من افتتاح التسجيل في الدقيقة العاشرة عن طريق ضربة جزاء نفذها بنجاح مهديا فريقه التقدم 1-0 وقبل نهاية الشوط الاول بدقيقتين ادرك اصحاب الارض التعادل عن طريق لارس ستيندل لينهي الشوط الاول بنتيجة التعادل الايجابي 1-1.

وفي الشوط الثاني ضغط لاعبو غلادباخ بقوة منذ بدايته وكانت لهم العديد من المحاولات قبل ان يهديهم مدافع دورتموند مارسيل شميلزر التقدم بعد تسجيله هدف في مرمى فريقه لتصبح النتيجة 2-1 لاصحاب الارض وبعد ذلك بدأ المدرب توكيل في اجراء التبديلات لتحسين مردود الفريق الهجومي وبدوره فشل لاعبو لاعبو غلادباغ في تهديد مرمى حارس دورتموند الى ان اتت الدقيقة 59 حيث تمكن هداف دورتموند الغابوني الدولي بيير إيميريك أوباميانغ من خطف هدف التعادل ليشتعل اللقاء في الدقائق الـ15 الاخيرة حيث واصل اسود الفستيفالين السيطرة وخطورة على مرمى الخصم الى ان تمكنوا في الوقت القاتل من خطف هدف الفوز عن طريق رافاييل غوريرو في الدقيقة 87 ليتمسك ابناء المدرب توخيل بالمركز الثالث بعد انهاء المباراة خارج الديار بنتيجة 3-2.

وفي باقي المباريات، حقق نادي هيرتا برلين فوزاً ثميناً امام فولفسبورغ وبواقع 1-0، بينما حقق فيردر بريمن فوزاً مثيراً امام انغولشتدات وبواقع 4-2 ليواصل الفريق الاخضر شق طريقه في جدول الترتيب ويصبح منافساً على المقاعد الاوروبية، وبدوره حقق دارمشتدات الفوز امام هامبورغ وبواقع 2-1 ليشعل المنافسة في مؤخرة الترتيب، بينما حقق اينتراخت فرانكفورت الفوز امام اوغسبورغ وبواقع 3-1.

الدوري الاسباني

حقق اتلتيكو مدريد فوزا صعبا على اسبانيول بهدف نظيف، في لقاء الأسبوع الثالث والثلاثين من منافسات بطولة الدوري الاسباني.

وتمكن رجال المدرب دييغو سيميوني من خطف النقاط الثلاث في ملعب "باور 8" في برشلونة، ليعود الاتلتي وينفرد في المركز الثالث، مبتعدا بثلاث نقاط عن ملاحقه المباشر اشبيليه.

واستطاع النجم الفرنسي انطوان غريزمان التوقيع على هدف المباراة، وهو الرقم 100 له في الدوري الاسباني، ليصبح ثاني لاعب فرنسي يدخل نادي المئة بعد نجم ريال مدريد كريم بنزيما وفي رصيده 120 هدفا.

الدوري الايطالي

ضمن منافسات الجولة الـ33 من فعاليات الدوري الايطالي، نجح فريق فيورنتينا في قلب الطاولة على ضيفه فريق انتر ميلان حيث حقق الفيولا فوزاً ثميناً بنتيجة 5-4 بعدما انتفض على النيراتزوري في الشوط الثاني من اللقاء الذي جمع بين الفريقين على ارض ملعب أرتيميو فرانكي.

انهى فريق الانتر الشوط الأول متقدماً بنتيجة 2-1 بعدما افتتح التسجيل لاعب الفيولا الدولي ماتياس فيتشينو عند الدقيقة 23 ثم عادل لاعب الانتر الدولي الكرواتي بيرسيتش النتيجة في الدقيقة 28 قبل ان يضيف زميله هداف النيراتزوري الدولي الارجنتيني ماورو إيكاردي الهدف الثاني في الدقيقة 34 لينتهي الشوط الاول بتقدم ابناء المدرب بيولي بنتيجة 2-1.

وفي الشوط الثاني نجح فيورنتينا بقلب الطاولة سريعاً. فقد سجل هدف التعادل عند الدقيقة 62 عن طريق استوري وبعدها بدقيقتين سجل ماتياس فيتشينو هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه ليهدي الفيولا التقدم ولكن اصحاب الارض لم يشفوا غليلهم مع الانتر وسرعان ما اضاف باباكار الهدف الرابع في الدقيقة 70 والخامس في الدقيقة 79 ليطلق رصاصة الرحمة على النيراتزوري الذي فاجأ الجميع لأنه لم يستسلم بل قاتل حتى الرمق الاخير ففي الدقيقة 88 قلص هدافه الدولي الارجنتيني ماورو إيكاردي النتيجة قبل ان يسجل الهدف الرابع في الدقيقة 90 ليشعل اللقاء بعد تسجيله الهاتريك.

الدوري الفرنسي

ضمن فعاليات الجولة 34 من منافسات الدوري الفرنسي، إستطاع نادي باريس سان جيرمان من تحقيق الفوز على حساب نادي مونبلييه بنتيجة هدفين مقابل لا شيء، في المباراة التي جمعتهما على ملعب حديقة الأمراء في العاصمة الفرنسية باريس.

وفي الشوط الاول فرض لاعبو سان جيرمان سيطرتهم المطلقة على مجرياته وسط تمركز لاعبي مونبيليه في مناطقهم الدفاعية ونجح ادينسون كافاني من خطف هدف التقدم في الدقيقة 29 بعد تمريرة حاسمة من ماتويدي.

وفي الشوط الثاني استمر الفريق الباريسي في اتباع أسلوب الضغط العالي على منطقة الخصم، ليتمكن النجم الأرجنتيني أنخيل دي ماريا من توقيع الهدف الثاني في الدقيقة 48.

بطولة مونتي كارلو الدولية

نجح لاعب التنس الاسباني رافاييل نادال بالوصول إلى نهائي منافسات بطولة مونتي كارلو الدولية لتنس الرجال ذات الألف نقطة وذلك بسهولة بعد تخطيه منافسه البلجيكي ديفيد غوفين بنتيجة مجموعتين نظيفتين وبواقع 6-1 و 6-3.

سلة لبنان

تمكن فريق التضامن الذوق من تحقيق فوز مستحق في المباراة الثانية ليعادل السلسلة المؤلفة من خمسة مباريات 1-1 ضمن منافسات الدور الاقصائي خلال فعالياتبطولة لبنان لكرة السلة حيث تخطى منافسه بنتيجة 88- 80 امام ضيفه فريق بيبلوس في المباراة التي اقيمت على ارض ملعب مجمع نهاد نوفل.

بدأ اصحاب الارض المباراة بتركيز عال وصنعوا الفارق الطفيف قبل أن ينتفض الضيوف في الربع الثاني لينتهي النصف الاول بنتيجة 40-45 وبفارق 5 نقاط لمصلحة الفريق الجبيلي.

ولكن في الربع الثالث، حافظ لاعبو بيبلوس على تركيزهم وعلى الفارق البسيط رغم انتفاضة الفريق الكسرواني الذي تمكن في الربع الاخير من حسم اللقاء المثير بعد اداء مميز قدمه لاعبو التضامن لتنتهي المباراة بنتيجة 88-80 وبفارق 8 نقاط لمصلحة ابناء المدرب بيريسيتش.