ضمن فعاليات اياب الدور ربع النهائي من منافسات الدوري الاوروبي، تأهل الى المربع الذهبي كل من مانشستر يونايتد وأياكس امستردام وليون وسيلتا فيغو، فيما رفض الاتحاد الاسباني لكرة القدم تخفيف العقوبة المفروضة على لاعب برشلونة البرازيلي نيمار. وبلغ الاسباني رافاييل نادال والاوروغواياني بابلو كويفاس رابع ادوار بطولة مونتي كارلو للتنس.

الدوري الاوروبي

ضمن فعاليات اياب الدور ربع النهائي من منافسات الدوري الاوروبي، تمكن مانشستر يونايتد من حسم تأهله الى الدور نصف النهائي بفوز درامي على اندرلخت وبواقع 2-1 على ارضية ملعب الاولد ترافورد واحتاج الشياطين الحمر الى شوطين اضافيين لحسم المباراة لصالحهم بعد انتهاء الوقت الاصلي للمباراة بالتعادل الايجابي وبواقع 1-1.

وكان الشوط الاول حماسياً وقوياً من الجانبين وبدأ الشياطين الحمر بقوة حيث ضغطوا على مرمى اندرلخت منذ البداية ولاحت لهم بعض الفرص الخطرة وفي الدقيقة 10 تمكن هنريك ميختاريان من افتتاح التسجيل بعد تسديدة جميلة من خارج المنطقة خدعت الحارس روبين وبعدها تألق حارس اندرلخت في التصدي لرأسية رائعة لبول بوغبا ليحرم اليونايتد من هدف ثانٍ محقق وبعدها تحسن اداء لاعبي اندرلخت حيث بدأوا في تهديد مرمى الحارس روميرو وكانت لهم بعض المحاولات الخطرة ولكن الحارس الارجنتيني نجح في التصدي لهم ببراعة كبيرة وشهدت الدقيقة 32 هدف التعادل للفريق البلجيكي بعد متابعة جميلة لهاني والذي نجح في وضع الكرة بالشباك بعدما ارتدت تسديدة تيودورسيك بالعارضة وبعدها واصل ابناء المدرب ويلير من تهديد مرمى اليونايتد ولكن الحظ عاندهم لينتهي هذا الشوط بالتعادل الايجابي وبواقع 1-1.

وبدأ الشوط الثاني بضغط كبير من قبل لاعبي اليونايتد وكان لوك شو مصدر الخطورة الابرز عبر توغلاته حيث ارسل عرضية لجيسي لينغارد ولكن الاخير فشل في ترجمتها بنجاح داخل المرمى وبعدها واصل الفريق الانكليزي ضغطه المستمر في ظل اعتماد لاعبي اندرلخت على الهجمات المرتدة والتي شكلوا بها خطورة كبيرة وبعدها لجأ مدرب اندرلخت الى اجراء التعديلات في صفوف فريقه لتحسين مردود الفريق الاكثر ولكن لاعبو الشياطين الحمر حافظوا على خطورتهم جيث انقذ الحارس روبين انفرادية جميلة لابراهيموفيتش، وفي الدقائق الـ15 الاخيرة واصل اليونايتد ضغطه واهدر السويدي ابراهيموفيتش فرصة ذهبية لخطف هدف التقدم ولكن تسديدته مرت بعيدة عن مرمى اندرلخت وبعدها اضاع راشفورد فرصة اخرى بعد تمريرة رائعة من زلاتان ولكن تسديدة الدولي الانكليزي مرت بمحاذاة القائم لتنتهي المباراة بوقتها الاصلي بالتعادل الايجابي وبواقع 1-1 ليحتكم الفريقين الى شوطين اضافيين.

وفي الشوط الاضافي الاول واصل لاعبو اليونايتد تهديد مرمى الخصم وسنحت لهم بعض الفرص الخطيرة ولكن الحظ عاندهم وبدوره واصل لاعبو اندرلخت تمركزهم الدفاعي ليحدوا من خطورة ابناء المدرب مورينيو، ومع بداية الشوط الاضافي الثاني تمكن راشفورد من منح اليونايتد هدف الفوز في الدقيقة 107 بعد تمريرة حاسمة من فيلايني وبعدها تقدم لاعبو اندرلخت الى الامام فاسحين المجال امام لاعبي المدرب مورينيو في شن الهجمات المرتدة والتي شكلوا بها خطورة كبيرة لينقذ الحارس روبين انفرادية جميلة لبوغبا لتنتهي المباراة بفوز اليونايتد وبواقع 2-1.

ونجح اياكس امستردام من خطف بطاقة التأهل من امام نادي شالكه وذلك رغم خسارته امام الفريق الالماني وبواقع 3-2 على ارضية الفلتينز ارينا مستفيداً بفوزه ذهاباً وبواقع 2-0 وكانت المباراة جميلة بكل المقاييس ونجح شالكه من قلب موازين المباراة بعد ان تقدم بهدفين عبر غوريتسكا وبورغستالر ليحتكم الفريقان الى شوطين اضافيين وتمكن كاليغيوري من منح شالكه هدفاً ثالثاً في الدقيقة 101 عبر كاليغوري قبل ان يتمكن فيرغيفير من خطف هدف ثمين لاياكس خارج قواعده ويتبعه يونس بهدف ثانٍ في الدقيقة 120 لتنتهي المباراة بفوز شالكه وبواقع 3-2.

ونجح نادي سيلتا فيغو من خطف تعادل ثمين خارج قواعده امام غنك البلجيكي وبواقع 1-1 ليحسم تأهله الى الدور نصف النهائي مستفيداً من تفوقه ذهاباً وبواقع 3-2 وافتتح سيستو التسجيل للفريق الاسباني في الدقيقة 63 قبل ان يعادل تروسار النتيجة لغنك في الدقيقة 67.

ونجح فريق أولمبيك ليون الفرنسي في التأهل للمربع الذهبي من الدوري الأوروبي، بعد الإحتكام إلى ركلات الترجيح، على حساب فريق بشكتاش التركي حيث انتهت مباراة الاياب بين الفريقين والتي لعبت على ملعب فودافون ارينا، بنتيجة 2-1 لفريق بشكتاش الذي سجل له هدفي المباراة اللاعب أندرسون تاليسكا فى الدقيقة 27 و58، وسجل لفريق ليون اللاعب الدولي الفرنسي الكسندر لاكازيت في الدقيقة 34.

ولعب الفريقان وقتا اضافيا بعدما كانت نتيجة لقاء الذهاب تصب لمصلحة ليون الفرنسي 2-1 ولم ينجح اي من الطرفين تسجيل اي هدف لتحسم المباراة بركلات الترجيح، والتي ابتسم فيها الحظ للفريق الفرنسي، الذي تأهل بمجموع 7-6.

عقوبة نيمار

كشفت صحيفة "اس" الاسبانية عن أن لجنة الاستئناف في الاتحاد الإسباني لكرة القدم رفضت الطلب الذي تقدم به نادي برشلونة الإسباني لالغاء العقوبة الموقعة على نجم البلوغرانا البرازيلي نيمار أو تقليصها بعدما كانت تمتد لثلاث مباريات حيث سيغيب عن الكلاسيكو الذي سيقام مساء يوم الأحد المقبل.

وأكدت الصحيفة استمرار العقوبة كما هي على اللاعب البرازيلي وكشفت عن أن برشلونة سوف يتجه الى محكمة التحكيم الرياضية من أجل إيقاف العقوبة الموقعة على البرازيلي، وسوف تجتمع المحكمة الرياضية يوم الجمعة للبت في الموضوع.

الإتحاد الفرنسي يُعاقب باستيا

قرر الإتحاد الفرنسي لكرة القدم أن يُعاقب نادي باستيا بسبب أعمال الشغب التي حصلت في آخر مباراة له أقيمت على أرضه أمام نادي ليون. وقرر الإتحاد أن يفرض على باستيا أن يلعب مباراته المقبلة أمام نادي رين على ملعب محايد.

بطولة مونتي كارلو الدولية للتنس

نجح لاعب التنس الاسباني رافاييل نادال ببلوغ رابع أدوار منافسات بطولة مونتي كارلو الدولية لتنس الرجال وذلك بعد تخطيه منافسه الالماني الكسندر زفيريف بنتيجة مجموعتين نظيفتين وبواقع 6-1 و 6-1.

كما نجح لاعب التنس الاوروغواياني بابلو كويفاس ببلوغ الدور نفسه بعد تخطيه منافسه السويسري ستان فافرينكا بنتيجة مجموعتين نظيفتين وبواقع 6-4 و 6-4.

سلة لبنان

تمكن فريق اللويزة من تحقيق فوز مستحق في المباراة الثانية ليعادل النتيجة في السلسلة المؤلفة من خمس مباريات 1-1 ضمن منافسات الدور الاقصائي خلال فعاليات بطولة لبنان لكرة السلة حيث تخطى منافسه بنتيجة 79- 73 وبفارق 6 نقاط امام مضيفه فريق المتحد في المباراة التي اقيمت على ارض ملعب المركزية.

بدأ اصحاب الارض المباراة بتركيز عال وصنعوا الفارق المريح لكن في الربع الثاني انتفض الضيوف وعادلوا النتيجة لينتهي النصف الاول 42-42 بين الفريقين.

وفي الربع الثالث، تناقل الفريقان التسجيل قبل أن يحسم لاعبو اللويزة اللقاء في الربع الاخير بعد اداء مميز قدمه ابناء المدرب خليل لتنتهي المباراة بنتيجة 79-73 وبفارق 6 نقاط لمصلحة الفريق الكسرواني.

الدوري السعودي

نادي الهلال لقب دوري المحترفين السعودي لكرة القدم الرابعة عشرة في تاريخه بعد فوزه بنتيجة 2-1 على نادي الشباب وذلك ضمن منافسات الجولة الـ 24 من الدوري السعودي لكرة القدم.

وسجل للهلال كل من السوري عمر خربين والبرازيلي كارلوس إدواردو في الدقيقتين 13 و35، بينما سجل الهدف الوحيد للشباب اللاعب عبد المجيد محمد الصليهم.

ورفع نادي الهلال رصيده إلى 60 نقطة بفارق 11 نقطة عن النصر ملاحقه المباشر الذي سيلتقي مع مضيفه الباطن اليوم الجمعة.