تقاسم باريس سان جيرمان صدارة الدوري الفرنسي مؤقتا، مع ​موناكو​، بعد الفوز على مضيفه انجيه بهدفين نظيفين، فيما سحق أتلتيك بيلباو ​لاس بالماس​ بخماسية في الدوري الاسباني. وتصدر الألماني سيباستيان فيتيل، سائق ​فيراري​، التجارب الحرة الثانية لجائزة البحرين الكبرى، متفوقا بفارق طفيف عن سائق مرسيدس، فالتيري بوتاس، فيما فازت الألمانية ​كريستينا فوغل​ في نهائي سباق السرعة للسيدات في بطولة العالم لسباقات دراجات المضمار في هونغ كونغ، حاصدة الميدالية الذهبية.

الدوري الفرنسي

قفز باريس سان جيرمان إلى الصدارة مؤقتا، متقاسما اياها مع موناكو، بعد الفوز المستحق على مضيفه انجيه بهدفين نظيفين في لقاء الفريقين بالاسبوع الثالث من منافسات الدوري الفرنسي لكرة القدم "ليغ 1".

وأبقى باريس بقيادة المدرب اوناي ايمري على حظوظه في الحفاظ على لقب بطل الدوري الفرنسي، خاصة بعدما وجد نفسه خارج مواجهات ربع نهائي دوري ابطال اوروبا، بخروجه مدوّ أمام برشلونة الاسباني.

ضغط باريس منذ البداية على مجريات اللقاء، محاولا البحث عن هدف مبكر يريح من خلالها نفوس لاعبيه وجماهيره، وهذا ما حصل، بعدما حوّل نجمه الارجنتيني انخيل دي ماريا ركلة ثابتة الى هدف رائع في الدقيقة 27، وكان الحكم احتسب خطأ على اللاعب توماس، بعد تدخله على الارجنتيني الاخر خافيير باستوري. وواصل بعدها باريس ضرب مرمى انجيه في أكثر من مناسبة، وسجل أكثر من خرق في منطقة دفاعات اصحاب الارض، غير أن ذلك لم يساهم في تعزيز النتيجة.

في المقابل، بحث انجيه عن فرض التعادل، وكانت له أكثر من محاولة لكنها جميعها باءت بالفشل، لتستقر النتيجة على تقدم باريس بهدف واحد مع نهاية الشوط الاول.

في الشوط الثاني، خفت وتيرة اللعب بعض الشيء من جانب باريس، لكن انجيه أظهر اندفاعا كبيرا، وشكل خطورة أكبر على مرمى الحارس تراب، خاصة في الدقيقة 72، عندما كاد يتعادل انجيه برأسية خطيرة تعامل معها تراب بالشكل المناسب. هذه الفورة لاصحاب الارض، لم تستمر بعدما أحسن باريس التعامل معها، وسجل هجمات متتالية على مرمى انجيه، ساهمت في النهاية في انتاج هدف ثان سجله أيضا دي ماريا في الدقيقة 84 من متابعة، ويقود من خلاله الفريق الباريس للفوز بثنائية نظيفة.

الدوري الاسباني

حقق فريق اتلتيك بيلباو فوزا كبيرا على ضيفه لاس بالماس بخمسة أهداف لهدف في لقاء الفريقين ضمن الجولة الثانية والثلاثين من منافسات الدوري الاسباني "الليغا".

سجل خماسبة بيلباو ميغيل سان خوسي في الدقيقة 7 وإيكار مونياين (هدفان) في الدقيقتين 9 و58 واريتز ادوريز زوبيلديا (هدفان) في الدقيقتين 18 و59، فيما كان سجل بيدرو بيغاس الهدف الوحيد لاس بالماس في الدقيقة 12 من زمن اللقاء.

واصبح بيلباو في المركز السادس برصيد 53 نقطة، فيما ظل لاس بالماس في المركز الثالث عشر برصيد 39 نقطة.

الفورمولا وان

تصدر الألماني سيباستيان فيتيل، سائق فيراري، التجارب الحرة الثانية لجائزة البحرين الكبرى، متفوقا بفارق طفيف عن سائق مرسيدس، فالتيري بوتاس.

وحافظ سائق فيراري على المركز الأوّل مسجّلًا توقيتًا وقدره 1:31.310 دقيقة، رغم أنه واجه مشكلة كهربائية مع سيارته، لكنها حُلّت سريعًا وتمكّن من العودة إلى المسار مع بقاء نصف ساعة على النهاية.

وذهب المركز الثاني لصالح بوتاس إذ لم يتجاوز الفارق بينهما 0.041 ثانية، فيما كان المركز الثالث من نصيب ريد بل وسائقها الأسترالي دانيال ريكاردو، على بعد أقلّ من عُشرٍ من الثانية عن الصدارة.

وتمكّن الفنلندي كيمي رايكونن، سائق فيراري، من خطف المركز الرابع، فيما حلّ سائق مرسيدس، البريطاني لويس هاميلتون خامسًا بفارق رُبع ثانية.

وخطف نيكو هلكنبرغ المركز السادس على بُعد نصف ثانية عن الصدارة ليتقدّم بذلك على فيليبي ماسا سائق ويليامز، فيما جاء ماكس فيرشتابن في المركز الثامن بفارقٍ قارب الثانية عن فيتيل، أمّا رومان غروغان فقد احتلّ المركز التاسع متقدّمًا على دانييل كفيات الذي أكمل ترتيب العشرة الأوائل.

بطولة العالم للدراجات على المضمار

فازت الألمانية كريستينا فوغل في نهائي سباق السرعة للسيدات في بطولة العالم لسباقات دراجات المضمار في هونغ كونغ، حاصدة الميدالية الذهبية.

واكتفت الأسترالية ستيفاني مورتون بالميدالية الفضية، فيما فازت وي يزي لي متسابقة هونغ كونغ بالميدالية البرونزية بين جماهيرها.

وعند الرجال، توج الأسترالي جوردان كيربي بالميدالية الذهبية لسباق 4 كلم، متفوقا على الايطالي فيليبو غانا الذي فاز بالفضية، فيما كانت البرونزية من نصيب الاسترالي الاخر كيل أوبرين (18 عاما).

وهيمن الأسترالي كاميرون مير على سباق النقاط للرجال وفاز بالذهبية بفارق 36 نقطة عن البلجيكي كيني دي كيتيل الذي توج بالفضية بفضل انطلاقة سريعة قبل النهاية تفوق بها على البولندي فويتشيخ بشتولارسكي صاحب البرونزية.

التنس

ألقت نجمة التنس الروسية ماريا شارابوفا اللوم على الاتحاد الدولي للعبة لتقصيره في إبلاغها بوضع مادة ميلدونيوم على لائحة المواد المحظورة رياضيا في العام الماضي.

وقالت اللاعبة الروسية في مقابلة مع صحيفة "تايمز" البريطانية: "لماذا لم يبلغني أحد المسؤولين بصورة شخصية؟".

أضافت: "في النهاية كنت أنا المخطئة بعدما كنت أتحقق من كل شيء أتناوله طول 7 أعوام".

ومن المقرر أن تعود شارابوفا للمنافسات من جديد عندما تشارك في بطولة شتوتغارت في ألمانيا التي تنطلق في 24 نيسان الجاري.

وكانت شارابوفا عوقبت بالإيقاف لمدة عامين، ثم خفض الإيقاف إلى 15 شهرا، بعد أن كشف فحص خضعت له في بطولة أستراليا المفتوحة في 2016 عن وجود مادة ميلدونيوم في عينتها.

على صعيد آخر، تأهل الاميركي جاك سوك إلى الدور الثالث لبطولة هيوستن تكساس للتنس، المقامة في الولايات المتحدة الاميركية.

وفاز سوك في الدور الثاني على الالماني تومي هاس بمجموعتين لواحدة وبنتيجة 6-4 و3-6 و6-3، ليضمن استمراره في البطولة.

بدوره، صعد الاميركي الاخر ارنستو اسكوبيدو إلى الدور المقبل، بفوزه الصعب على مواطنه جون ايسنر بمجموعتين لواحدة وبواقع 7-6 و6-7 و7-6.

وعبر الاسباني فيليسيانو لوبيز إلى الدور المقبل، بفوزه على هيون تشونغ من كوريا الجنوبية بمجموعتين لواحدة، فيما خرج الارجنتيني ماكسيمو غونزاليز بخسارته امام البرازيلي توماز بيلوتشي بمجموعتين لواحدة، فيما كان ضمن الاميركي سام كويري تأهله إلى الدور المقبل بفوزه على الارجنتيني هوراسيو زيبالوس بمجموعتين نظيفتين.