ألحق نادي كريستال بالاس خسارة قاسية بأرسنال ليزيد من صعوبة الموقف الذي يمر به المدرب أرسين فينغر، فيما فاز ريال سوسييداد على خيخون في الدوري الاسباني. وعلم ان نيمار سيغيب عن الكلاسيكو في 23 من الشهر الحالي بسبب الايقاف. وفي مجال آخر، توج المنتخب الروسي بلقب ​كأس الأمم الأوروبية​ ل​كرة الطائرة للسيدات​ (تحت 18 عاما)، بفوزه على نظيره الإيطالي في النهائي من البطولة التي استضافتها هولندا.

البطولات الاوروبية

انكلترا

ضمن فعاليات الجولة 32 من منافسات الدوري الانكليزي "البريمرليغ"، ألحق نادي كريستال بالاس خسارة قاسية بأرسنال وبواقع 3-0 في مباراة كبيرة قدمها ابناء المدرب الاردايس في ظل ضياع كبير للاعبي المدفعجية.

وفي الشوط الاول حاول لاعبو الغانرز استغلال تراجع لاعبي كريستال بالاس الى الوراء للدفاع فسيطروا على مجريات اللقاء ولكن التكتل الدفاعي للاعبي كريستال بالاس صعب من مهمة الغانرز. وشنّ ابناء المدرب سام الاردايس هجمات مرتدة خطرة ومن احداها تمكن داوسون من خطف هدف التقدم لكريستال بالاس بعد عمل كبير من زاها وهفوة دفاعية للغانرز. وتحصّل ابناء المدرب فينغر على بعض الهجمات الخطرة ولكن محاولات سانشيز جانبت القائم ولم يهدد لاعبو ارسنال مرمى الحارس هينساي ليفشلوا في القيام بردة فعل سريعة، كما واضاع ابناء المدرب الاردايس فرصا عديدة امام دفاع ارسنال الهش لينتهي هذا الشوط بتقدم كريستال بالاس وبواقع 1-0.

وبدأ الشوط الثاني على نفس النهج حيث واصل لاعبو ارسنال سيطرتهم العقيمة في ظل خطورة حقيقة من قبل لاعبي كريستال بالاس على مرمى الحارس البديل مارتينيز والغى حكم اللقاء هدفا لبينتيكي بداعي التسلل، وبعدها ضغط لاعبو المدفعجية بقوة على مرمى الخصم حيث تمركز جميع لاعبي كريستال بالاس في الخلف للدفاع عن تقدمهم. ومن هجمة مباغتة تمكن كاباي من خطف هدف ثانٍ لفريقه في الدقيقة 63 بطريقة رائعة بعد تمريرة حاسمة من زاها. وبعدها ارتكب حارس ارسنال مارتينز خطأ داخل منطقة الجزاء ليتسبب بضربة جزاء انبرى اليها ميليفوجيفيتش الذي سجل الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة 68، لتنتهي المباراة بفوز كريستال بالاس وبواقع 3-0.

إسبانيا

ضمن فعاليات الجولة 31 من منافسات الدوري الاسباني "الليغا"، تمكن ريال سوسيداد من تحقيق فوز كبير ومستحق امام سبورتينغ خيخون وبواقع 3-1 ليعزز الفريق الباسكي من وضعيته في جدول الترتيب ويواصل ضغطه على فياريال في المركز الخامس.

وفي الشوط الاول فرض لاعبو ريال سوسيداد سيطرتهم الكبيرة على مجرياته ونجحوا في خطف هدف التقدم في الدقيقة 3 عبر ويليان خوسيه بعد تمريرة حاسمة من برييتو. وبعدها ضغط لاعبو سبورتينغ خيخون من اجل القيام بردة فعل سريعة وكانت لهم بعض المحاولات الجادة ولكن الحارس كويلار نجح في التصدي لهم ببراعة كبيرة. ونجح خوانمي من اضافة هدف ثانٍ لفريقه في الدقيقة 27 بعد تمريرة حاسمة من برييتو لينتهي هذا الشوط بتقدم سوسيداد وبواقع 2-0.

وفي الشوط الثاني اجرى مدرب خيخون تبديلين سريعين من اجل تحسين مردود الفريق ولكن تفوق لاعبي سوسيداد كان كبيراً، وفي الدقائق الـ15 الاخيرة واصل لاعبو سوسيداد ضغطهم ونجح بيربيشي من خطف هدف ثالث لفريقه في الدقيقة 77 بعد تمريرة حاسمة من زوروتوزا وبعدها قلص خيخون الفارق في الدقيقة 87 عبر ايلديرسون لتنتهي المباراة بفوز ريال سوسيداد وبواقع 3-1.

روسيا

فرض نادي توم التعادل مع ضيفه روبين كازان بهدفين لمثلهما في لقاء جمع الفريقين ضمن منافسات المرحلة الـ 22 من الدوري الروسي الممتاز لكرة القدم.

بادر توم الى التسجيل عن طريق أليكسي بوغين في الدقيقة (13)، ثم رد الضيوف بهدفين متتاليين أحرزهما مكسيم ليستين في الدقيقتين (47 و79)، قبل أن يدرك أصحاب الضيافة التعادل عن طريق ألكسندر سوبوليف، في الدقيقة (83).

دوري ابطال آسيا

تعادل بيروزي الايراني مع ضيفه الريان القطري من دون أهداف في استاد ازادي في طهران بالجولة الرابعة من منافسات المجموعة الرابعة ضمن بطولة دوري ابطال آسيا لكرة القدم.

وأصبح رصيد الريان المتصدر 7 نقاط، مقابل 5 لكل من بيروزي.

وفي مباراة ضمن المجموعة الثانية، حقق فريق لخويا انتصاره الثاني في مرحلة المجموعات وفاز على ضيفه استقلال خوزستان الإيراني بهدفين لهدف في الجولة الرابعة للمجموعة الثانية.

بادر الفريق الإيراني بتسجيل هدف التقدم في الدقيقة التاسعة عن طريق الكاميروني ألويس نونغ، ثم ردّ لخويا بهدفين عن طريق الكوري الجنوبي "تي هي نام" والمعز عبد الله في الدقيقتين 35 و43.

وضمن المجموعة ذاتها، تعادل الفتح السعودي سلبيًا مع مضيفه الجزيرة الإماراتي.

نيمار يغيب عن الكلاسيكو

اعلنت صحيفة ماركا المدريدية ان نجم برشلونة الاسباني نيمار دا سليفا سيغيب عن مباراة الكلاسيكو امام الغريم ريال مدريد المنتظرة يوم 23 من الشهر الحالي في ملعب السانتياغو برنابيو، بعد ايقافه لمبارتين من قبل الاتحاد الاسباني لكرة القدم.

وكان نيمار قد تلقى البطاقة الحمراء بعد حصوله على بطاقة صفراء ثانية بعد تدخل متهور على مدافع ملقة في المباراة الماضية للنادي الكتالوني، الا ان قرار الاتحاد بإيقاف نيمار لمبارتين جاء بعدما صفق للحكم الرابع بشكل استهزائي بعد خروجه من الميدان.

بطولة أوروبا لكرة الطائرة للسيدات

توج المنتخب الروسي بلقب كأس الأمم الأوروبية لكرة الطائرة للسيدات (تحت 18 عاما)، بفوزه على نظيره الإيطالي في النهائي من البطولة التي استضافتها هولندا.

وتغلب منتخب سيدات روسيا على نظيره الإيطالي في المباراة النهائية، بثلاث مجموعات مقابل مجموعتين، بواقع (18-25)،(25-16)،(26-24)،(21-25)،(15-10).

وأحرز المركز الثالث منتخب سيدات روسيا البيضاء بعد تغلبه في مباراة تحديد المركز الثالث، على نظيره الصربي بثلاث مجموعات مقابل مجموعتين، بواقع (17-25)،(29-27)،(25-17)،(22-25)،(15-13).

NBA

فاز فريق إنديانا بايسرز بنتيجة 120-111 على فريق فلادلفيا سفنتي سيكسرز ضمن منافسات بطولة كرة السلة الأميركية للمحترفين. وسجّل للبايسرز بول جورج 27 نقطة ومايلز تورنور 13 كرة مرتدة وجيف تيغ 6 تمريرات حاسمة. فيما سجّل للسيكسرز تيموثي كاباروت 24 نقطة وتي جاي مكانول 8 كرات مرتدة.

في ما يلي باقي نتائج مباريات يوم الإثنين:

بروكلين نيتس 105-114 بوسطن سيلتيكس

كليفلاند كافالييرز 121-124 ميامي هيت

أورلاندو ماجيك 75-122 شيكاغو بولز

شارلوت هورنيتس 79-89 ميلواكي باكس

واشنطن ويزيردز 105-101 ديترويت بيستونز

سان اطونيو سبيرز 98-99 بورتلاند ترايل بلايزر.