ضمن البطولات الاوروبية في كرة القدم، سقط بايرن ميونيخ امام ​هوفنهايم​في الدوري الألماني، واكتفى مانشستر يونايتد بالتعادل مع ايفرتون في البرميرليغ. وتأهل ​لاتسيو​ الى نهائي ​كأس ايطاليا​ رغم خسارته امام روما، فيما حجز ​موناكو​ مقعده في الدور نصف النهائي من ​كأس فرنسا​ بعد فوزه على ليل.

كرة القدم الاوروبية

ألمانيا

ضمن فعاليات الجولة 27 من منافسات الدوري الالماني "البوندسليغا"، ألحق نادي هوفنهايم الخسارة بالمتصدر بايرن ميونيخ وبواقع 1-0.

وفي الشوط الاول قدم لاعبو هوفنهايم اداء رائعا ومتزنا حيث تفوقوا على البافاري بالطول والعرض ونجح ابناء المدرب نايغلزمان من تهديد مرمى الحارس سفين اولريخ منذ البداية. وبدوره كان للبافاري بعض المحاولات والتي لم تشكل خطورة كبيرة على مرمى الحارس باومان. وفي الدقيقة 21 تمكن كراماريتش من خطف هدف التقدم والفوز لهوفنهايم بعد تسديدة رائعة عجز عن التصدي لها الحارس اولريتش.

وبدأ الشوط الثاني بضغط كبير من قبل لاعبي البافاري في ظل تمركز لاعبي هوفنهايم في المناطق الدفاعية وانهال ابناء المدرب انشيلوتي بالفرص على مرمى الحارس باومان ولكن محاولات الفريق البافاري اصطدمت بحارس ودفاع يقظ. وفي الدقائق الـ15 الاخيرة واصل لاعبو البايرن ضغطهم وغابت عنهم اللمسة الاخيرة حيث اقتصرت خطورتهم على بعض المحاولات الطائشة ليتلقوا الخسارة امام هوفنهايم وبواقع 0-1.

وفي باقي المباريات، تمكن بوروسيا دورتموند من مواصلة صراعه على المركز الثالث بفوز مستحق امام هامبورغ وبواقع 3-0 في مباراة قوية بين الفريقين وسنحت للاعبي الفريقين العديد من الفرص ولكن تميز الفريق الاصفر بمجاعة تهديفية كبيرة لينجح غزنزالو كاسترو من خطف هدف التقدم لاسود الفيستفالين في الدقيقة 13 وانتظر دورتموند طويلاً ليؤكد تفوق فريقه بهدف ثانٍ حيث تمكن شينجي كاغاوا من خطف هدف ثانٍ لفريقه في الدقيقة 81 بعد تمريرة حاسمة من اوباماينغ والذي اختتم مسلسل الاهداف في الدقيقة 92، وحقق فيردر بريمن فوزاً كبيراً امام شالكه وبواقع 3-0 وتمكن جيبر سيلاسي من خطف هدف التقدم لبريمن في الدقيقة 24 قبل ان يعزز ماكس كروس من تقدم فريقه بهدف ثانٍ في الدقيقة 76 من ضربة جزاء قبل ان يختتم ايغاستاين مسلسل الاهداف في الدقيقة 80 ليعزز بريمن من وضعيته في جدول الترتيب، بينما حقق كولن فوزاً صعباً امام اينتراخت فرانكفورت وبواقع 1-0 وسجل جوجيشت هدف الفوز في الدقيقة 53 ليمنح فريقع نقاط المباراة الثلاث .

إنكلترا

ضمن فعاليات الجولة 31 من منافسات الدوري الانكليزي "البريمرليغ"، خطف نادي مانشستر يونايتد تعادلاً ثميناً امام ايفرتون وبواقع 1-1 على ارضية ملعب الاولد ترافورد.

وكان الشوط الاول تكتيكياً بين لاعبي الفريقين حيث حاول ابناء المدرب مورينيو الضغط والسيطرة على اجواء اللقاء في ظل تميز لاعبي ايفرتون بالهجمات المرتدة وكان لاعبو التوفيز خطيرين بشكل كبير حيث هددوا مرمى الحارس دي خيا في العديد من المناسبات وبدوره واصل الشياطين الحمر ضغطهم على مرمى الخصم حيث هددوا مرمى الحارس روبلز في بعض المناسبات وفي الدقيقة 22 تمكن مدافع ايفرتون جاجيلكا من خطف هدف التقدم لفريقه بعد تمريرة حاسمة من ويليامز وبعدها حاول لاعبو مانشستر الضغط بقوة من اجل ادراك التعادل ولكن محاولاتهم باءت بالفشل وسط اداء دفاعي منظم من قبل لاعبي التوفيز لينتهي هذا الشوط بتقدم ايفرتون وبواقع 1-0.

وبدأ الشوط الثاني بطريقة بطيئة من الجانبين ورغم ادخال مورينيو لنجمه بول بوغبا الا ان لاعبي اليونايتد فشلوا في الوصول الى مرمى الحارس روبلز بسهولة في ظل التكتل الدفاعي للاعبي ايفرتون وقد صعبوا المهمة على لاعبي الشياطين الحمر ليبدأ المدرب الداهية جوزيه مورينيو في اجراء التبديلات في صفوف فريقه من اجل تكوير اداء لاعبيه هجومياً حيث ادخل كل من ميختاريان ولوك شو لزيادة فعالية لاعبيه اكثر في الخط الهجومي وسنحت للاعبي الشياطين الحمر بعض المحاولات لكن خطورتها اقتصرت على بعض التسديدات العشوائية وغير المركزة، وفي الدقائق الـ15 الاخيرة واصل لاعبو اليونايتد سيطرتهم المطلقة على اللقاء ولكن ابناء المدرب مورينيو فشلوا في ايجاد المساحات اللازمة في ظل التنظيم الدفاعي الكبير للاعبي التوفيز وشهدت الدقيقة 93 منح اليونايتد ضربة جزاء انبرى اليها ابراهيموفيتش بنجاح ليخطف التعادل في الدقيقة 94 ولتنتهي المباراة بالتعادل الايجابي وبواقع 1-1.

وفي باقي المباريات، واصل نادي ليستر سيتي صحوته الكبيرة بتحقيقه فوزا جديدا وهذه المرة اتى امام سندرلند وبواقع 2-0 وكانت المباراة قوية بكل المقاييس من الجانبين وانتظر لاعبو ليستر الشوط الثاني حتى يفكوا شيفرة دفاع الخصم حيث نجح سليماني من اهداء ليستر التقدم في الدقيقة 69 بعد تمريرة حاسمة من البرايتون قبل ان يعزز جايمي فادري من تقدم فريقه بهدف ثانٍ في الدقيقة 78 بعد تمريرة حاسمة اخرى من البرايتون، بينما حقق نادي بيرنلي الفوز امام ستوك سيتي وبواقع 1-0، فيما نجح واتفورد من تحقيق الفوز امام ويست برويمتش البيون وبواقع 2-0.

إسبانيا

ضمن فعاليات الجولة 30 من منافسات الدوري الاسباني "الليغا"، حقق نادي اتلتيكو مدريد فوزاً مهماً امام ريال سوسيداد وبواقع 1-0 على ارضية ملعب الفيسنتي كالديرون.

وفي الشوط الاول تمكن لاعبو اتلتيكو مدريد من التفوق على خصمهم الباسكي تكتيكياً حيث نجح ابناء المدرب دييغو سيميوني من تهديد مرمى الحارس رولي في العديد من المناسبات ورغم سيطرة واستحواذ لاعبي سوسيداد الا ان خطورتهم اقتصرت على بعض المحاولات العشوائية في ظل اعتماد لاعبي الروخي بلانكوس على الهجمات المرتدة. وفي الدقيقة 28، نجح البرازيلي فيليبي لويس في خطف هدف التقدم والفوز بعد تمريرة حاسمة من فيرناندو توريس.

وفي الشوط الثاني انخفض اداء الفريقين بشكل كبير حيث تمكن لاعبو الروخي بلانكوس من قتل المباراة ومنح المدرب سيميوني خصمه الباسكي الكرة ليفرض لاعبو سوسيداد سيطرتهم على المباراة ولكن الارتداد الدفاعي للاعبي الفريق المدريدي صعّب من مهمة لاعبي سوسيداد لتنتهي المباراة بفوز اتلتيكو مدريد وبواقع 1-0.

ايطاليا

ضمن فعاليات اياب الدور نصف النهائي من منافسات كأس ايطاليا، تمكن نادي لاتسيو من حجز مقعده في نهائي الكأس بالرغم من الخسارة امام غريمه التاريخي نادي روما وبواقع 3-2 على ارضية ملعب الاولمبيكو واستفاد لاعبو النسور من التفوق ذهاباً وبواقع 2-0 ليحصدوا بطاقة التأهل وبواقع 4-3 وكانت المباراة جميلة بكل المقاييس وسنحت للاعبي الفريقين العديد من الفرص وكان لاعبو لاتسيو جاهزين للامتحان ليعبروا ويُخرجوا جارهم خالين الوفاض من هذه البطولة.

وكان الشوط الاول مثيراً وقوياً بين لاعبي الفريقين وبدأ لاعبو الجيالوروسي بقوة حيث ضغطوا على مرمى الحارس ستراكوشي والذي نجح في التصدي لمحاولات الذئاب وبدوره اعتمد لاعبو النسور على الهجمات المرتدة والتي شكلوا بها بعض الخطورة على مرمى الحارس اليسون ورغم سيطرة لاعبي روما الا انهم وجدوا صعوبة كبيرة في اختراق دفاع لاتسيو وفي الدقيقة 37 تمكن لاعب وسط لاتسيو سافيتش من خطف هدف التقدم لفريقه لتشتعل المباراة بشكل كبير بين الجانبين وضغط لاعبو روما بقوة من اجل ادراك التعادل ونجحت محاولات ابناء المدرب سباليتي حيث تمكن ستيفان الشعراوي من خطف هدف التعادل في الدقيقة 43 لينتهي هذا الشوط بالتعادل الايجابي وبواقع 1-1.

وفي الشوط الثاني واصل لاعبو الفريقين الاعتماد على نفس النهج حيث حافظ لاعبو روما على سيطرتهم ولكن الخطورة آلت للاعبي لاتسيو والذين شكلوا خطورة كبيرة على مرمى الحارس اليسون وفي الدقيقة 56 تمكن ايموبيلي من اهداء لاتسيو هدفاً ثانياً لتشتعل المباراة اكثر. وضغط لاعبو المدرب سباليتي بقوة وتمكن محمد صلاح من اهداء الذئاب هدف التعادل في الدقيقة 66، وبعدها ادخل المدرب سباليتي نجمه بيروتي من اجل تحسين اداء فريقه الهجومي ولكن مرتدات لاتسيو شكلت خطورة كبيرة على مرمى روما، قبل ان ينجح محمد صلاح من خطف هدف الفوز للذئاب في الدقيقة 90 لتنتهي المباراة بفوز روما وبواقع 3-2.

فرنسا

ضمن فعاليات الدور ربع النهائي من منافسات كأس فرنسا، حجز نادي موناكو مقعده في الدور نصف النهائي بعد فوز مستحق امام ليل وبواقع 2-1 على ارضية ملعب لويس الثاني.

وفي الشوط الاول نجح لاعبو موناكو من السيطرة على مجرياته بشكل كامل حيث ضغط ابناء المدرب جارديم بقوة على مرمى حارس ليل حيث انقذ الحارس مانيان مرمى فريقه في العديد من المناسبات وتكتل لاعبو ليل في مناطقهم الدفاعية للحدّ من خطورة فريق الامارة لتتوالى بعدها فرص اصحاب الارض ونجح جيرماين من اهداء موناكو التقدم في الدقيقة 35 بعد تمريرة حاسمة من نبيل ضيرار وبدوره لم يكن للاعبي ليل أي ردة فعل تذكر حيث واصلوا تمركزهم في الخلف وشهدت الدقيقة 40 طرد لاعب ليل كارلنز وبعدها استغل فريق الامارة النقص العددي في صفوف خصمه ليسجل جيرماين الهدف الثاني لموناكو في الدقيقة 45 ولينتهي هذا الشوط بتقدم موناكو وبواقع 2-0.

وبدأ الشوط الثاني بتراجع لاعبي موناكو الى الخلف مفسحين المجال للاعبي ليل بالضغط في ظل اعتماد ابناء المدرب جارديم على الهجمات المرتدة ولم يشكل أي من لاعبي الفريقين أي خطورة تذكر على مرمى الاخر ليسطر الاداء الحذر والترقب على مجريات هذا الشوط، وبعدها بدأ المدرب جارديم في اجراء تبديلاته والتي اتت بثمارها حيث عاد لاعبو الامارة الى تهديد مرمى الخصم والسيطرة اكثر على مجريات اللقاء ولكن التوفيق واللمسة الاخيرة غابت عن لاعبي موناكو وليفشلوا في هزّ الشباك مرة اخرى، وفي الدقائق الـ15 الاخيرة حاول لاعبو ليل القيام ببعض المحاولات من احل تقليص الفارق ولكن لاعبي موناكو انقضوا على محاولات الخصم بهجمات مرتدة سريعة وفي الدقيقة 93 تمكن الغازي من تقليص الفارق لليل لتنتهي المباراة بفوز موناكو وبواقع 2-1.

وتمكن غانغون من احراز فوز صعب في المباراة التي جمعته مع فريغوس سانت رافاييل بهدف نظيف.

وبهذا الفوز تأهل فريق غانغون الى الدور نصف النهائي.

سلة لبنان

تمكن نادي التضامن من تحقيق فوز مثير وصعب في المباراة التي استضاف بها نادي الرياضي في مجمع نهاد نوفل، وذلك ضمن مباريات الاياب للمرحلة الثانية منبطولة لبنان لكرة السلة.

بدأ اصحاب الارض المباراة بتركيز عال وصنعوا الفارق الطفيف حيث انتهى الربع الاول بنتيجة 22 – 20 وبفارق نقطتين لمصلحة اصحاب الارض، وفي الربع الثاني لم يتمكن فريق الضيوف من قلب النتيجة لصالحه حيث بقي فريق التضامن في المقدمة لينهي الشوط الاول بفارق بقطة واحدة فقط.

وبقيت نتيجة المباراة متقاربة بين الفريقين لحين تمكن فريق اصحاب الارض من حسم نتيجة المباراة لصالحه وبفارق نقطتين فقط وبواقع 89 – 87.