لا يمكن حصر المباريات والمفاجآت التي شهدها عرض "راسلمانيا 33" المنتظر منذ اشهر. فقد جسد هذا العرض كل ما يتمنى ان يشاهده متتبع اخبار ومحب المصارعين في هذه الرياضة الترفيهية، ويمكن القول ان احداً لم يعد خائباً بعد مشاهدة العرض الذي اقيم فجر اليوم بتوقيت بيروت.

بداية، لا بد من تحديد الاولويات، وسنتطرق الى المباريات واحدة تلو الاخرى، ولو انها لن تكون بالترتيب الذي اقيمت فيه، بل وفق اهميتها:

* بطل العالم براي وايات ضد راندي اورتن:

حفلت المباراة بالكثير من الندية والقوة، وكان خلالها الاثنان عازمان على فرض سيطرتهما ونفوذهما، فيما بدا وايات واضحاً لجهة رغبته في استعادة سطوته على اورتن الذي تمرّد عليه. وعلى الرغم من المقاومة الشرسة التي قام بها وايات للاحتفاظ بلقبه، الا ان اورتن كان له ما اراد وبات بطلا للعالم للمرة التاسعة في مسيرته.

* البطل الدولي ​غولدبرغ​ ضد بروك ليسنر:

قد تكون هذه المباراة الاكثر اثارة من قبل المتتبعين، فهي تجمع "الوحش" ليسنر ضد المصارع المخضرم غولدبرغ الذي اثبت ان غيابه لم يؤثر على حضوره الجسدي والمعنوي. وبعد ان فرض غولدبرغ نفسه على ليسنر في مناسبتين، كان لا بد للاخير من ان يعيد الى الاذهان الصورة اتي تميّز بها في السنوات الاخيرة. ولم يكن غولدبرغ لقمة سائغة بطبيعة الحال، وقدم عرضاً كبيراً، ولكن الكلمة الاخيرة كانت هذه المرة لليسنر الذي نفذ سلسلة German Suplex (بلغت 10 متتالية)، قبل ان ينهي الامور بحركة "اف-5" متقنة ابقت غولدبرغ ارضاً واهدت اللقب الدولي لليسنر.

* بطل الولايات المتحدة كريس جيريكو ضد كيفن اوينز:

غني عن القول ان رائحة الانتقام كانت تفوح من هذه المباراة التي جمعت الصديقين اللدودين. وبدا واضحاً ان كلاً منهما يعرف تماماً ما يحضّر له الآخر، ما جعل المواجهة اكثر صعوبة ولكن اكثر اثارة، ولم يمتنع اي منهما عن الحاق الاذى بالآخر من اجل تحقيق الفوز المعنوي والرسمي في آن. وابتسمت النتيجة لاوينز على حساب جيريكو الذي لم يستطع الفوز، وبات عليه تقبّل تفوق اوينز الذي انتقم من تسبب جيريكو بخسارته لقب القارات قبل اسابيع.

* بطل القارات دين امبروز ضد بارون كوربن:

تميزت العداوة بين هذين المصارعين بعدم التزامها بأي حدود، واثبتا انهما بالفعل مجنونين في ما يتعلق بتعطشهما للفوز. ولجأ امبروز الى خبرته التي استمدها من قتاله ضمن فريق "شيلد" ضد مصارعين من الطراز الاول، للرد على كل ما كان يحضره له كوربن، الذي اضطر الى تغيير طريقته دون ان يخفف من قوة ضرباته، لكن جهوده باءت بالفشل ليشهد احتفاظ امبروز بلقبه.

* سيث رولنز ضد تريبل اتش:

دخل رولنز المباراة وهو عائد من اصابة بالغة في الركبة تسبب بها تريبل اتش، كما ان مصيره ومستقبله كانا على المحك، فالخسارة تعني حكماً نهاية مسيرته الاحترافية. لذلك، كان من الواضح ان رولنز سيقدم كل ما عنده لانه لم يعد لديه ما يخسره، فيما تمتع تريبل اتش بتواجد زوجته ستيفاني الى جانبه خلال مباراة تم الاتفاق فيها على السماح بكل التدخلات والاستعانة بما يشاء المصارعان من تجهيزات وادوات خلال المواجهة. وفاجأ رولنز الجميع بقدرته على تخطي اصابته، وظهر بشكل جيد وقاوم تريبل اتش بكل ما اوتي من قوة، لكنه عانى كثيراً من تدخلات ستيفاني التي كانت تعيقه في كل مرة يجد نفسه متفوقاً، حتى انه كاد ان يخسر في احدى المرات بسببها. ولكن رولنز بفضل اصراره، عرف كيف يتحدى الظروف، وتحمّل الالم وتمكن اخيراً من تحقيق الفوز المعنوي الذي طالما رغب فيه، ليخرج من عباءة تريبل اتش.

* اندرتايكر ضد رومان راينز:

انها المباراة الاكثر حبساً للانفاس، وهذا تماماً ما شعر به المشاهدون الـ75 الفاً الذين كانوا يتابعون فعاليات "راسلمانيا 33" في قاعة "اورلاندو سيتروس". المصارع المخضرم اندرتايكر الذي يحظى بشعبية عالية جداً، في مواجهة راينز الذي صعد سلم النجاح درجة تلو الاخرى، ورغم الاحترام الذي يكنانه لبعضهما الا انه يجب ان تنتهي المباراة بينهما بفائز واحد. المواجهة اقيمت دون قواعد، مع شرط وحيد وهو ان يتم الفوز اما عبر التثبيت او عبر الاستسلام، وقد استغل المصارعان ذلك فعمدا الى القتال داخل الحلبة وخارجها واستعملا الكراسي بشكل مكثف، ولكن لم يكن اي منهما قادراً على انهاء الامور لصالحه رغم كل الجهود التي بذلاها. ونفذ راينز اكثر من مرة مزيج (اللكمة الخارقة وضربة الرمح)، لكن اندرتايكر كان ينهض بعدها ويعمد الى تنفيذ حركته الشهيرة Chokeslam، الى ان وصلت الامور الى نهايتها حين لم يعد المصارع المخضرم قادراً على النهوض بعد ضربة رمح قوية، ففاز راينز بالتثبيت. وبعدها وضع اندرتايكر قبعته وسترته وقفازه وسط الحلبة ليثير الشكوك حول امكان اعتزاله.

وفي باقي المباريات، تغلب آي جاي ستايلز على شاين ماكمان، وجون سينا ونيكي بيلا على "ذا ميز" وزوجته ماريز (وقد طلب سينا يد نيكي بعد المباراة)، وفاز موجو رايلي بمباراة اندريه العملاق، ونيفيل على اوستن اريس، وابناء هاردي Hardy Boyz (ظفرا بلقب الزوجي)على لوك غالوز وكارل اندرسون وانونيو سيزارو وشايموس وانزو اموري وبيغ كاس، وناومي على اليكسا بليس وناتاليا وكارميلا وميكي جايمس وبيكي لينش، وبايلي على شارلوت فلير وساشا بانكس ونيا جاكس.