كثرت الاحاديث في الاواني الاخيرة عن نية الفريق الملكي ريال مدريد بالتعاقد مع النجم البلجيكي لفريق تشيلسي الانكليزي ادين هازارد مقابل ما يقارب ال 100 مليون استرليني وهذا مبلغ كبير .

ريال مدريد يفكر بالمستقبل والتعاقد مع هازارد ينعش خط المقدمة المؤلف حاليا من ال بي بي سي بنزيمة وبايل ورونالدو الذين لم يعودوا كسابق عهدهم قوة مدمرة وساحقة للفرق تنافس ال ام اس ان لدى برشلونة فقرر رئيس نادي ريال مدريد فلورنتينو بيريز التعاقد مع هازارد لتكوين ثلاثي ينافس ثلاثي البرشا . التكهنات بدأت تهطل حول اين سيلعب هازارد ومن ستضحي به ادارة الريال هل هو رونالدو ام بنزيمة ام بايل نفسه وذلك كله قبل التعاقد مع البلجيكي .

هذه التساؤلات طرحها الكاتب جاك اوستن في صحيفة الانديبندنت نقله موقع ياهو الالكتروني سننقله لكم .

وفقا للكاتب فقد قرر ريال مدريد فض شراكة ال بي بي سي والتعاقد مع غالاكتيكو جديد بعد غياب ثلاث سنوات بسبب عقوبات الفيفا فقد كان اخر تعاقد كبير هو الكولومبي خميس رودريغيز بعد مونديال 2014 الا ان الوقت حان بالنسبة للرئيس بيريز ان يحضر غالاكتيكو جديد للسانتياغو برنابيو والخيار وقع على نجم البلوز تشيلسي ادين هازارد لاعب ليل الفرنسي السابق . والسبب الرئيسي وراء التعاقد مع هازارد هو استعمال الصفقة كورقة رابحة في الانتخابات الرئاسية المقبلة تماما كما فعل بورقة رونالدو عام 2009 حين اهداه التعاقد مع الدون كهدية لتزعمه النادي الملكي .

اما من الناحية التكتيكية فحاجة الريال للتعاقد مع هازارد تكمن في تقدم رونالدو بالسن واصابات بايل المتكررة والطويلة الامد مما يجبر الريال على الانتقال من طريقة لعب 4 - 3 - 3 الى 4 - 4 - 2 مع هازارد كصانع العاب خلف المهاجمين رونالدو وبايل وبنزيمة بديل ورفقة كروز ومودريش وكاسميرو في الوسط فيكون الريال قوة لا تقهمر مع هذه المجموعة .

رونالدو صاحب ال 32 عاما لم يعد مستقبل النادي الملكي مقارنة بصاحب ال 26 سنة هازارد وكذلك استعمال ورقتي موراتا ورودريغيز في صفقة الانتقال فكونتي مدرب البلوز بحاجة لمهاجم من طراز موراتا وقد حاول البلوز مرتين من قبل التعاقد مع الدولي الاسباني لكنهم فشلوا وكذلك خميس الذي قد يكون البديل المناسب للبلوز في حال رحيل هازارد .

لكن الخطة البديلة لدى بيريز هي مهاجم موناكو الصغير مبابي . صاحب ال 19 عاما لفت انظار العالم باجمعه واستدعي لتمثيل المنتخب الفرنسي وظهر بشكل مشرف لذا سيكون التعاقد معه حافزا للفرنسي الاخر بنزيمة ووداعا لالفارو موراتا الذي لطالما برز خارج اسوار البرنابيو .

لكن العائق الاخير والكبير لعدم انتقال هازارد الى ريال مدريد فهو مالك النادي الانكليزي المليونير الروسي رومان ابراموفيش الذي بيده كل اوراق عقد هازارد الذي ينتهي عام 2020 والنادي اللندني ليس بحاجة بالمال فهو في بحبوحة جيدة فلماذا يبيع احد نجومه لاحد منافسيه المتوقعين الموسم المقبل في دوري الابطال .

سؤال في رهن الايام فسوف نعرف اذا كان هازارد الغالاكتيكو القادم ام انها مجرد اشاعات واحاديث رياضية فقط لا غير .

ترجمة "صحيفة السبورت الالكترونية"