ضمن منافسات اليوم الرابع من فعاليات بطولة دبي الدولية الودية لكرة السلة الـ28، تمكن فريق الرياضي اللبناني من حسم ديربي لبنان على الاراضي الاماراتية بعد تخطيه منافسه الازلي فريق الحكمة اللبناني بنتيجة 85-74، فيما سقط الهومنتمن امام فريق سلا المغربي بفارق نقطة واحدة.

أوروبيا، حقق ارسنال فوزاً مستحقاً على نظيره فريق ساتون يونايتد بثنائية نظيفة ضمن منافسات دور الـ 16 من فعاليات ​كأس الإتحاد الإنكليزي​، ليتمكن الغانرز من التأهل الى دور ربع النهائي.

دورة دبي

ضمن منافسات اليوم الرابع من فعاليات بطولة دبي الدولية الودية لكرة السلة الـ28، تمكن فريق الرياضي اللبناني الذي يحمل اسم شركة فيرست سيكيوريتي كلوب من حسم ديربي لبنان على الاراضي الاماراتية بعد تخطيه منافسه الازلي فريق الحكمة اللبناني الذي يحمل اسم (طيران الامارات) بنتيجة 85-74 وبفارق 11 نقطة، وذلك خلال منافسات المجموعة التي تضم الى جانب الرياضي والحكمة كلا من الفريق المختلط (ball above all) وفريق سلا المغربي (مجموعة النابودة) بالاضافة الى المنتخب المصري (اند ون) الى جانب كل من فريق الهومنتمن اللبناني (بنك الامارات ولبنان) وفريق مايتي سبورت (سما للفعاليات) الذين يتنافسون في البطولة التي تقام على ارض ملعب الاهلي الاماراتي من 17 حتى 25 شباط.

ففي الربع الاول بسط الرياضي السيطرة واحكم قبضته على اللقاء وفي الربع الثاني عاد الحكمة وقلص الفارق الفريق اللبناني لينتهي النصف الاول بفارق 4 نقاط وبنتيجة 36-32 بغياب نجم الحكمة الاول الاميركي تيريل ستوغلين ولاعب ارتكاز الرياضي امينو اللذين فضل المدربان اراحتهما لاسباب مجهولة.

وفي الربع الثالث، انتفض لاعبو الحكمة وقلصوا الفارق، لكن سرعان ما عاد لاعبو الرياضي وصنعوا الفارق الطفيف. وفي الربع الاخير، أكمل لاعبو الرياضي سيطرتهم ليرتفع الفارق الى 10 نقاط قبل أن ينتهي اللقاء بنتيجة 85- 74 وبفارق 11 نقطة لمصلحة ابناء المدرب فران.

واتت نتائج الارباع على الشكل التالي:

-الربع الاول: 18 -12.

-الربع الثاني: 36 -32.

- الربع الثالث: 62-55.

-الربع الرابع: 85-74.

وتمكن فريق سلا المغربي من تخطي منافسه فريق الهومنتمن اللبناني بنتيجة 91-90 وبفارق نقطة واحدة. ففي الربع الاول بسط الفريق المغربي السيطرة واحكم قبضته على اللقاء و لكن في الربع الثاني عاد الهومنتمن وقلص الفارق الفريق اللبناني لينتهي النصف الاول بالتعادل بنتيجة 44-44.

وفي الربع الثالث، انتفض لاعبو الهومنتمن وسرعان ما قلبوا النتيجة لكن الفريق المغربي حافظ على فارق النقطة ليشتعل اللقاء في الربع الاخير لكن خبرة وبراعة نجم المنتخب اللبناني الاول وفريق الهومنتمن الاسطورة اللبنانية فادي الخطيب اهدت فريقه التفوق بعد تسجيله 36 نقطة. لكن صافرة مشكوك بامرها من حكم المباراة في الثانية الاخيرة اعطت الفريق المغربي خطأ نجح لاعبه بترجمته بنجاح ليسرق الفوز من الفريق اللبناني بفارق نقطة بنتيجة 90- 91 بعد دقائق مجنونة فشل بحسمها ابناء المدرب مجاعص.

واتت نتائج الارباع على الشكل التالي:

-الربع الاول :25-21.

-الربع الثاني : 44 -44.

- الربع الثالث :63-62.

-الربع الرابع :91-90.

كأس الاتحاد الإنكليزي

حقق نادي ارسنال فوزاً مستحقاً على نظيره فريق ساتون يونايتد بثنائية نظيفة في المباراة التي اقيمت على ارض ملعب ساتون المتواضع أمام جمهوره ضمن منافسات دور الـ 16 من فعاليات كأس الإتحاد الإنكليزي، ليتمكن الغانرز من التأهل الى دور ربع النهائي لهذه البطولة لمواجهة فريق لينكولن. وكان اللقاء مهما لرجال فينغر حيث كانوا يرغبون في تحقيق اللقب لاستثمار جهودهم الكبيرة في السنوات الاخيرة والاستفاقة من كارثة ملعب الاليانز ارينا.

وبدأ الشوط الاول بضغط كبير من قبل الضيوف حيث حاولوا خطف هدف مبكر من اجل ادارة المباراة على هواهم. وبسرعة حقق ابناء المدرب الفرنسي مرادهم حيث افتتح لاعب الفريق الجديد لوكاس بيريز مارتينيز التسجيل في الدقيقة 27 بعد ان استثمر الفرصة مميزة التي اتيحت لرفاقه لينهي الشوط الاول بنتيجة 1-0 لمصلحة ارسنال.

وفي الشوط الثاني، استمر الغانرز ببسط سيطرته ليسجل الهدف الثاني عند الدقيقة 55 بتوقيع نجمه الانكليزي تيو والكوت لتصبح النتيجة 2-0 وبعد ذلك استمر ابناء المدرب فينغر بتشكيل خطورة كبيرة على مرمى الفريق المنافس. وفي الدقائق الاخيرة، لم يتغير شيء ليقود فينغر فريقه الى بر الامان والحصول على بطاقة التأهل الى الدور المقبل بعد تحقيق الفوز بثنائية نظيفة ليضرب موعداً مع لينكولن في الربع نهائي.

إسبانيا

تمكن نادي ملقا من قلب الطاولة وتحقيق فوز صعب في المباراة التي استضاف بها نظيره لاس بالماس وانتهت بنتيجة 2 – 1 وذلك ضمن فعاليات الجولة الـ 23 من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وسجل لاصحاب الارض كل من بابلو فورنالس وشارليز دياز في الدقيقتين 27 و35، وسجل الهدف الوحيد لـ لاس بالماس اللاعب ماوريسيو ليموس في الدقيقة 19.

وبهذا الفوز رفع نادي ملقا رصيده الى 26 نقطة ليحتل المركز 13، وتجمد رصيد لاس بالماس عند 28 نقطة ليبقى في المركز 12.

ابطال آسيا

انتزع فريق الأهلي الإماراتي فوزا صعبا من ضيفه استقلال طهران الإيراني بهدفين لهدف في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى لدوري أبطال آسيا لكرة القدم.

تقدم الأهلي بهدف سجله ماخيتي ديوب في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول، فيما تعادل فريق استقلال طهران بهدف سجله أميد إبراهيمي في الدقيقة 74، قبل أن يسجل ماخيتي ديوب الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة الأخيرة من الشوط الثاني.

وفي وقت سابق، فاز التعاون السعودي على لوكوموتيف طشقند الأوزبكي بهدف نظيف سجله طلال عبسي في الدقيقة 68.