بالرغم من جميع الالقاب التي احرزها المدرب لويس انريكي مع فريقه برشلونة الاسباني الا ان الجميع اصبح على يقين في ضرورة التغيير على راس الجهاز الفني للفريق . النادي اصبح يعاني محليا وقاريا فالخسارة المدوية امام باريس سان جيرمان في ذهاب الدور ال 16 من دوري ابطال اوروبا قسمت ظهر البعير واسالت الحبر المطالب بالتغيير والاتيان بمدرب قادر على نقل البرشا من محل الى محل اخر . اسماء كثيرة طرحت في الفترة الاخيرة لتولي المهام من الهولندي كومان مدرب ايفرتون الحالي الى سامباولي مدرب اشبيلية الحالي وغيرهم من المدربين اصحاب الكفاءة .

هذا الموضوع تناوله المحلل والخبير في الكرة الاسبانية غوييم بالاغ في مقاله لموقع ياهو الالكتروني سننقله لكم .

ويقول الكاتب ان ادارة برشلونة بدأت تفكر ببديل المدرب لويس انريكي بعد مباراة باريس سان جيرمان خصوصا وان اعمدة الفريق القائد اندريس انييستا والقلب النابض سيرجيو بوسكتس انتقدا طريقة تعامل انريكي مع اللقاء وتعرض الفريق للخسارة لغير مسبوقة . قبل لقاء فرنسا كان العمل على تجديد عقد انريكي والجميع كان مسرورا الا ان الخاسرة قلبت الامور راسا على عقب واحس الجميع ان وقت التغيير قد حان .

ووضع بالاغ لائحة صغيرة باسماء المدربين القادرين على تولي المهمة فبدأ الحديث عن قائد برشلونة السابق ومدرب ايفرتون الانكليزي الحالي رونالد كومان الذي نفى اية احاديث مع ادارة النادي الكتلوني وقال انه مسرور بالبقاء في الميرسي سايد . من ناحية اخرى مدرب توتنهام الحالي الارجنتيني موريسيو بوكيتينو الذي يعد من الناحية التكتيكية الافضل في هذا المجال الا انه كان قائدا سابقا ولاعبا في اسبانيول الجار اللدود لنادي برشلونة مما قد يصعب مهمة توليه المهمة . الاسم الثالث المدرب خورخي سامباولي مدرب اشبيلية الحالي وهو لديه وجه شبه مع المدرب السابق لبرشلونة بيب غوارديولا وهو المساعد خوانما ليلو الذي كان السبب الرئيسي في تطوير فكر بيب لناحية الاستحواذ على الكرة وحرمانها للخصم وهو الان يعمل مع سامباولي في اشبيلية والخيار الرابع هو مدرب بلباو الحالي ارنستو فالفيردي الذي يعتبر من الخبراء في الكرة الاسبانية .

بالنسبة لبالاغ يعتبر سامباولي الخيار الافضل للبرشا في الوقت الحالي ولديه بند جزائي ليس باهظ الثمن في حال اراد اي فريق التعاقد معه لذا من السهل المجيء به الى كتلونيا . اما نجوم الفريق ميسي ونيمار وسواريز فقد رحبوا بفكرة قدوم سامباولي الى البرشا فنيمار يتناول الطعام معه لفترات متعددة وميسي اكد ترحيبه بمجيء المدرب الخبير بالاضافة الى سواريز الذي قال ان سامباولي مرحب به في الكانب نو اذا كان هو المدرب المختار .

وينهي الكاتب المقال بالقول ان ادارة البرشا عليها ان تختار المدرب من دون ضغط من اللاعبين النجوم اذا امكن فهي ادرى بمصلحة الفريق ولا مكان للمشاعر في هذه الامور مصلحة النادي فوق كل اعتبار . لكن دعونا لا ننسى شيئا انه يمكن ان تنقلب الامور راسا على عقب اذا مان حصل مان لم يكن بالحسبان وعاد البرشا من نتيجة 0 – 4 الى التاهل وتحقيق نتيجة كبيرة في لقاء الاياب وليس هناك من مستحيل في عالم كرة القدم وهناك ربما ترتفع اسهم انريكي من جديد ويعود الحديث عن تجديد العقد وربما لا وتكون الادارة مجبرة على الاختيار من بين الاسماء المطروحة مع العلم ان اسم المدرب فالفيردي كان منذ عامين ضمن اللائحة المقترحة وتم اختيار مدرب اخر فربما هذا العانم نفس الشيء يحير فالفيردي ويختار سامباولي .