ضمن فعاليات البطولات الاوروبية في كرة القدم، واصل ريال مدريد تمسكه بالصدارة في اسبانيا بفوز جديد، فيما نجا بايرن ميونيخ من الخسارة امام ​هيرتا برلين​ في ألمانيا. وواصل تشيلسي مشواره في ​كأس الاتحاد الانكليزي​، فيما أحرزت التشيكية ​كارولينا بليسكوفا​ لقب بطولة قطر المفتوحة للتنس للسيدات على حساب منافستها الدنماركية ​كارولين فوزنياكي​.

إسبانيا

ضمن فعاليات الجولة 23 من منافسات الدوري الاسباني "الليغا"، عزز ريال مدريد من صدارته بفوز مستحق امام اسبانيول وبواقع 2-0 على ارضية ملعب السانتياغو برنابيو.

وكان الشوط الاول تكتيكياً من قبل لاعبي اسبانيول حيث حاول ابناء المدرب كيكي فلوريس قتل المباراة من اجل الحدّ من خطورة هجوم المرينغي ورغم سيطرة ابناء المدرب زين الدين زيدان على الكرة الا ان خطورتهم غابت من جراء التنظيم الدفاعي الكبير للاعبي اسبانيول. وفي الدقيقة 33 تمكن الفارو موراتا من افتتاح التسجيل برأسية جميلة بعد تمريرة رائعة من ايسكو.

وفي الشوط الثاني واصل الفريق الملكي ضغطه المستمر على مرمى الحارس دييغو لوبيز من اجل خطف هدف ثانٍ وكانت محالاوت الفريق الملكي عديدة ولكن الفعالية الهجومية غابت عن لاعبي المدرب زيدان. وفي الدقائق الـ15 الاخيرة سمح لاعبو الريال لخصمهم في التقدم الى الامام ليبدأ ابناء المدرب زيدان بهجماتهم المرتدة والتي اثمرت عن هدف ثانٍ عن طريق العائد من الاصابة غارث بيل في الدقيقة 83 بعد تمريرة حاسمة من ايسكو لتنتهي المباراة بفوز الريال بواقع 2-0.

وفاز فريق اشبيلية بنتيجة ثنائية نظيفة على ضيفه فريق ايبار في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ارض ملعب رامون سانشيز بيزخوان ليتابع اشبيلية ملاحقته للفريق الملكي في الصدارة بعد خطفه 3 نقاط صعبة امام جمهوره.

ففي الدقيقة 30 تمكن لاعب اشبيلية بابلو سارابيا من افتتاح التسجيل، فيما سجل فيتولو الهدف الثاني في الوقت بدل الضائع لينتهي اللقاء بنتيجة 2-0.

وتمكن اتلتيكو مدريد من خطف فوز متأخر امام سبورتينغ خيخون وبواقع 4-1 في مباراة صعبة على ابناء المدرب سيميوني حيث ينجح البديل غاميرو من مباغتة دفاع خيخون بثلاثة اهداف متتالية ليحقق لفريقه نقاط المباراة الثلاث.

فبعد شوط اول سلبي النتيجة، بدأ الشوط الثاني بطريقة نارية حيث نجح لاعبو الاتلتيكو من افتتاح التسجيل عبر كاراسكو في الدقيقة 46 ولكن فرحة الروخي بلانكوس لم تدم طويلاً حيث نجح خيخون من معادلة النتيجة في الدقيقة 49 عبر الفاريز بعد تمريرة حاسمة من بورغي. وفي الدقائق الـ15 الاخيرة كثّف غريزمان وزملاؤه الضغط والغى حكم اللقاء هدفا للمهاجم الفرنسي بداعي التسلل وهذا الضغط اسفر عن 3 اهداف متتالية من البديل كيفين غاميرو في الدقائق 80 و82 و85 ليهدي فريقه نقاط المباراة الثلاث وبفوز متأخر وبواقع 4-1.

ألمانيا

ضمن فعاليات الجولة 21 من منافسات الدوري الالماني "البوندسليغا"، انقذ روبرت ليفاندوفسكي فريقه بايرن ميونيخ من خسارة محتمة امام هيرتا برلين بعدما خطف هدف التعادل في الدقيقة الاخيرة لتنتهي المباراة بالتعادل الايجابي وبواقع 1-1 على ارضية ملعب اولمبيا ستدايوم في برلين. ولم يقدم لاعبو المدرب انشيلوتي الاداء الهجومي المتوقع منهم حيث قدموا مباراة سيئة وعقيمة وبهذا التعادل استفاد المطاردون من تعثر البافاري للعودة الى اجواء المنافسة .

وكان هيرتا برلين افتتح التسجيل عبر ابيسيفيتش في الدقيقة 21.

وفي باقي المباريات، اكتسح بوروسيا دورتموند خصمه فولفسبورغ وبواقع 3-0 في مباراة كبيرة قدمها ابناء المدرب توشيل. وبدأ اسود الفيستفالين المباراة بقوة وانهالوا على مرمى الذئاب بالفرص الخطرة واسفر الضغط الذي مارسه لاعبو دورتموند عن هدف السبق في الدقيقة 20 عبر هدف عكسي من لاعب الفولفي بروما وبعدها واصل لاعبو دورتموند ضغطهم ونجح بيتشيك من اضافة هدف ثانٍ في الدقيقة 48 بعد تمريرة حاسمة من غينتر واختتم عثمان ديمبيلي مسلسل الاهداف في الدقيقة 59 ليحقق بوروسيا 3 نقاط ثمينة جداً، بينما واصل هوفنهايم مسلسل نتائجه المميزة وذلد بعد ان حقق الفوز امام درامشتدات وبواقع 2-0 ليعزز من موقعه في جدول الترتيب اكثر وسجل كراماريتش هدفي الفوز لهوفنهايم. وبدوره حقق فيردر بريمن فوزاً مهماً على ماينز وبواقع 2-0 وسجل غنابري وديلايني هدفي المباراة، كما وحقق انغولشتدات فوزاً على اينتراخت فرانكفورت وبواقع 2-0.

إنكلترا

حقق نادي تشيلسي فوزاً صعباً على نظيره وولفرهامبتون بهدفين نظيفين في المباراة التي اقيمت على ملعب "مولينيو" في حساب دور الـ 16 لكأس الإتحاد الإنكليزي، ليتمكن البلوز من التأهل الى الدور ربع النهائي لهذه البطولة.

وبعد الشوط الاول الذي انتهى بالتعادل السلبي، بدأ الشوط الثاني بسيطرة كاملة من قبل فريق الضيوف حيث شكل خطورة كبيرة على مرمى الفريق المنافس وبعدها انحصر الصراع اكثر في وسط الملعب حيث مارس لاعبو وولفرهاميتون ضغط كبير على حامل الكرة لدى فريق تشيلسي مما صعّب من عملية وصولهم الى المرمى، لحين تمكن النجم بيدرو رودريغيز من خطف هدف التقدم في الدقيقة 65، وفي الدقائق الاخيرة واصل لاعبو البلوز سيطرتهم على وسط الملعب ليحدّوا من خطورة اصحاب الارض، وتمكن اللاعب دييغو كوستا من اختراق دفاع فريق وولفرهامبتون في الدقيقة 89 وتسجيل الهدف الثاني.

وحسم التعادل السلبي الموقعة التي جمعت بين مانشستر سيتي وهادرسفيلد والذي قدم مباراة كبيرة من الجانب التكتيكي ولم ينجح لاعبو المدرب غوارديولا في فك شيفرة دفاع الخصم لتنتهي المباراة بالتعادل وليحتكم الفريقان الى مباراة اعادة.

وفي باقي المباريات، تمكن ميلوال من تحقيق مفاجاة مدوية وذلك بعد ان حقق الفوز امام ليستر سيتي وبواقع 1-0 وكانت المباراة قوية من الطرفين واضاع لاعبو ليستر فرصة الفوز من ايديهم بعد ان اضاع ابناء المدرب رانييري العديد من الفرص امام المرمى لينجح كامينز من خطف هدف الفوز لميلوال في الدقيقة 90 وليهدي فريقه بطاقة التاهل الى الدور ربع النهائي، وفي مباراة مثيرة ومليئة بالاهداف تمكن ميدلزبره من تعويض تأخره امام اوكسفورد بواقع 2-0 الى فوز وبواقع 3-2 في مباراة كبيرة قدمها ابناء المدرب ايتور كارانكا، فيما حقق لينكولن سيتي الفوز امام بيرنلي وبواقع 1-0.

إيطاليا

حقق نادي لاتسيو فوزاً صعباً في المباراة التي استضافه بها نادي امبولي على ملعب كارلو كاستيلاني ضمن فعاليات الجولة الـ 25 من الدوري الايطالي لكرة القدم، وانتهت بنتيجة 2 – 1.

وتمكن اللاعب رادي كرونيتش من احراز هدف نادي امبولي في الدقيقة 67، ولم يقف لاعبو فريق لاتسيو مكتوفي الايدي حيث تمكنوا من قلب الطاولة سريعاً حيث احرز اللاعب شيرو ايموبيلي هدف التعادل بعد دقيقة واحدة فقط، وتمكن النجم بالدي دياو كايتا من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 80.

فرنسا

ضمن فعاليات الجولة 26 من منافسات الدوري الفرنسي "الليغ 1"، تمكن فريق مارسيليا من استعادة توازنه بعد تحقيقه الفوز بنتيجة 2-0 أمام ضيفه فريق رين في المباراة التي اقيمت على ارض ملعب فيلدروم .

وبعد الشوط الاول الذي انتهى بالتعادل السلبي بين الفريقين، فرض اصحاب الارض السيطرة المطلقة في الشوط الثاني. وفي الدقيقة 59 افتتح لاعب امراء الجنوب كلينتون موا نجي التسجيل بعد تسديدة اكثر من رائعة من خارج المنطقة ليهدي التقدم لابناء المدرب غارسيا و عند الدقيقة 64 اضاف لاعب مارسيليا الدولي فلوران توفين الهدف الثاني لينتهي اللقاء بنتيجة 2-0 حيث حقق مرسيليا فوزا مستحقا يعيده الى سكة الانتصارات.

وتمكن نادي نيس تحقيق الفوز على نادي لوريان بهدف نظيف على ارضية ملعب دو موستوار في مباراة صعبة وعانى ابناء المدرب لوسيان فافري قبل ان يحرزوا الفوز في المباراة وبهذا الفوز قفز موناكو الى مركز الوصافة مؤقتاً بإنتظار موقعة باريس سان جيرمان.

وفي باقي المباريات، تمكن نادي انجيه من تحقيق فوزاً صعباً في المباراة التي استضاف بها نظيره نانسي بهدف نظيف سجله اللاعب جوناثان بامبا، وتلقى نادي كان الخسارة في عقر داره امام نادي ليل حيث انتهت المباراة بهدف نظيف، وخطف فريق ميتز تعادل مثيراً في المباراة التي جمعته أمام نادي نانت وانتهت بهدف لكلا الفريقين.

دورة دبي

ضمن منافسات اليوم الثاني من فعاليات بطولة دبي الدولية الودية لكرة السلة الـ28، تمكن فريق الرياضي اللبناني الذي يحمل اسم شركة فيرست سيكيوريتي كلوب من تخطي منافسه فريق الهومنتمن اللبناني الذي يحمل اسم (بنك الامارات ولبنان) في قمة مبكرة في البطولة بنتيجة 75-89 وبفارق 14 نقطة وذلك خلال منافسات المجموعة التي تضم الى جانب الرياضي والهومنتمن كل من الفريق المختلط (ball above all) وفريق الحكمة اللبناني (طيران الامارات) الذي حقق فوزه الاول ليبدأ حملة الدفاع عن لقبه بالاضافة الى المنتخب المصري (اند ون) الى جانب كل من سلا المغربي (مجموعة النابودة) وفريق مايتي سبورت (سما للفعاليات) الذين يتنافسون في البطولة التي تقام على ارض ملعب الاهلي الاماراتي من 17 حتى 25 شباط.

ففي الربع الاول تناقل الفريقان السيطرة والسلات و في الربع الثاني لم يتغير شيء الا ان الفريق الارمني تقدم بفارق 6 نقاط في نهاية النصف الاول و بنتيجة 40-34.

وفي الربع الثالث ،انتفض لاعبو الرياضي وسرعان ما صنعوا الفارق المريح لتصبح الامور اسهل عليهم في الربع الاخير وسط اداء مترنح من لاعبي الهومنتمن حيث اشرك مدرب الرياضي كافة عناصر القلعة الصفراء لينتهي اللقاء بنتيجة 89- 75 وبفارق 14 نقطة لمصلحة ابناء المدرب فران.

بطولة قطر المفتوحة للتنس

أحرزت لاعبة التنس التشيكية كارولينا بليسكوفا المصنفة الثانية لقب بطولة قطر المفتوحة للتنس للسيدات بعد تخطيها منافستها الدنماركية كارولين فوزنياكي بنتيجة مجموعتين متتاليتين بواقع 6-3 و6-4.