حقق نادي اتلتيكو مدريد فوزاً مثيراً في المباراة التي استضاف بها نظيره سيلتا فيغو على ملعب فيسينتي كالديرون وانتهت بنتيجة 3 – 2 ، وذلك ضمن منافسات الجولة الـ 22 من الدوري الاسباني لكرة القدم . فيما ضمن منافسات الجولة 24 من فعاليات الدوري الايطالي لكرة القدم "الكالتشيو " ،نجح فريق يوفنتوس في استكمال مسيرته في صدارة الدوري بنجاح بعد ان عاد من معقل ​كالياري​ بـ3 نقاط مهمة ليوسع الفارق عن اقرب ملاحقيه وذلك عقب فوزه بنتيجة 2-0 امام مضيفه في المباراة التي اقيمت على ملعب سانت إيليا وذلك بعد ثنائية هداف الدوري الايطالي الارجنتيني ​غونزالو هيغواين​. بينما ضمن منافسات الجولة 25 من فعاليات الدوري الانكليزي لكرة القدم "البريميرليغ " ، فشل فريق ​ليستر سيتي​ في تحقيق المطلوب حيث سقط مجدداً ليقترب من الهبوط الى الدرجة الاول عقب خسارته بنتيجة 0-2 أمام فريق سوانزي سيتي في اللقاء الذي اقيم على ارض ملعباستاد ليبرتي .

الليغا : اتلتيكو مدريد يقلب الطاولة ويحقق فوزاً مثيراً على سيلتا فيغو

حقق نادي اتلتيكو مدريد فوزاً مثيراً في المباراة التي استضاف بها نظيره سيلتا فيغو على ملعب فيسينتي كالديرون وانتهت بنتيجة 3 – 2 ، وذلك ضمن منافسات الجولة الـ 22 من الدوري الاسباني لكرة القدم .

تمكن كابرال من احراز فوزاً مبكراً لصالح فريقه سيلتا فيغو في الدقيقة الخامسة ، ونجح النجم فيرناندو توريس في معادلة النتيجة لصالح ابناء المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني بهدف رائع من ركلة خلفية في الدقيقة الـ 11 ، قبل ان يفسد فرحته بهدفه الخرافي بإضاعة ركلة جزاء اصطدمت بالقائم في الدقيقة 30 .

وتمكن جون غيديتي من احراز هدف التقدم لفريق الضيوف في الدقيقة 78 ، قبل ان يقلب فريق الاتلتي الطاولة ويحرز هدفين متتاليين عبر كل من كاراسكو وانطوان غريزمان في الدقيقتين 86 و 88 .

بينما ،حقق فريق اشبيلية فوزاً صعباً خارج الديار بعدما تخطى مضيفه فريق لاس بالماس بهدف نظيف ليحافظ على مركزه الثالث ببعد فوزه في المباراة التي أقيمت على ارض ملعب دي غران كاناريا.

وبدأ الشوط الاول بقوة كبيرة من قبل لاعبي اشبيلية حيث حاول ابناء المدرب سامبولي خطف هدف مبكر وسرعان ما احتدمت الامور حيث تصدت دفاعات الكناري لهجمات اشبيلية و بعد ذلك حاول الوافد الجديد الى لاس بالماس في العاصمة الفرنسية خيسي رودريغيز اثبات نفسه لكن الحظ عانده في اكثر من فرصة لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي بين الفريقين .

وفي الشوط الثاني ،كشر اشبيلية عن انيابه حيث قلب الطاولة على اصحاب الارض وبسط السيطرة و تقدم ليتمكن من تسجيل هدف الفوز وسرعان ما اجرى المدرب الارجنتيني سامبولي تبديلاته ليتمكن في الدقيقة 80 خواكين كوريا من استثمار هجمات فريقه ليدخل الكرة في شباك فريق الكناري مهدياً فريق الفوز بهدف يتيم حيث تمكن اشبيلية من خطف نقاط المباراة الثلاث وتخطي لاس بالماس العنيد أمام جمهوره .

فيما سقط فريق فياريال في فخ التعادل الايجابي بنتيجة 1-11 أمام ضيفه فريق ملقة بعد تألق حارس الاخير كاميني الذي تصدى للعديد من الفرص المستحقة في المباراة التي اقيمت على ارض ملعب لا سيراميكي .

فقد افتتح التسجيل للضيوف في الدقيقة 14 لاعبهم دياز قبل أن يسجل هدف التعادل للغواصات الصفراء برونو سوريانو في الدقيقة 63 لينتهي اللقاء بنتيجة التعادل الايجابي 1-1 ليستمر فريق فياريال في اضاعة النقاط التي ستبعده عن رباعي الصدارة .

ثنائية هيغواين في مرمى كالياري تقود اليوفي لتوسيع الفارق في الصدارة

ضمن منافسات الجولة 24 من فعاليات الدوري الايطالي لكرة القدم "الكالتشيو " ،نجح فريق يوفنتوس في استكمال مسيرته في صدارة الدوري بنجاح بعد ان عاد من معقل كالياري بـ3 نقاط مهمة ليوسع الفارق عن اقرب ملاحقيه وذلك عقب فوزه بنتيجة 2-0 امام مضيفه في المباراة التي اقيمت على ملعب سانت إيليا وذلك بعد ثنائية هداف الدوري الايطالي الارجنتيني غونزالو هيغواين.

ففي الشوط الاول ، بسط رجال السيدة العجوز السيطرة على الدقائق الاولى بغية تسجيل هدف السبق لتجنب اي مفاجاة من اصحاب الارض وسرعان ما حاول رجال المدرب الايطالي اليغري تسجيل هدف السبق لكن دفاعات كالياري كانت في المرصاد الى ان ارسل ماركيزيو تمريرة حاسمة لهداف الدوري زميله الارجنتيني غونزالو هيغواين الذي اسرع في اسكان الكرة داخل شباك الحارس بينيرو ليتقدم متصدر الكاتشيو1-0 وبعد ذلك ضيقت دفاعات كالياري المساحات على مهاجمي البلوز لكن رغم ذلك ظلت السيطرة المطلقة للبيانكونيري الذي حاول في اكثر من فرصة اضافة الهدف الثاني ليريح مدربه الا انه اخفق في الوقت المتبقي من الشوط الاول الذي انتهى بتقدم اليوفي بنتيجة 1-0 على كالياري .

وفي الشوط الثاني ،كشر البيانكونيري عن انيابه عقب تعليمات المدرب الايطالي اليغري حيث كانت واضحة تعليماته بالاندفاع الهجومي بغية تسجيل هدف ثاني أمام فريق كالياري الغدار وبدأ لاعبو السيدة العجوز رحلتهم الشاقة امام دفاعات كالياري العنيد الذي تصدى لاكثر من فرصة الى ان تصدى الحارس بينيرو لتسديدة مبدع اليوفي ديبالا في الدقيقة الاولى من الشوط قبل أن يرسل الاخير تمريرة حاسمة لزميله هداف اليوفي البيبيتا غونزالو هيغواين الذي اسرع في تسجل هدف الشخصي الثاني وليهدي السيدة العجوز التقدم 2-0 في الدقيقة 47 وبعد ذلك اجرى اليغري تبديلاته من اجل تعزيز تقدم الفريق و اراحة بعض اللاعبين ليتناقل الفريقان الكرة في وسط الملعب و سيطرة نسبية للضيوف الذين قاموا ببعض الهجمات الخطرة التي لم تكتمل بسبب التدخل الدفاعي لكالياري ليتمكن اليوفي من استكمال مسيرته بنجاح في صدارة الكالتشيو بعد ثنائية هيغواين في مرمى كالياري.

فيما حقق ناديانتر ميلان انتصار سهل ومستحق على حساب ضيفه ايمبولي بهدفين دون رد، في مباراة غاب فيها الثنائي ماورو ايكاردي وايفان بيريسيتش بداعي الايقاف.

وبدأ رجال المدرب ستيفانو بيولي اللقاء بقوة وتمكنوا من تسجيل هدف التقدم سريعاً عن طريق الدولي الايطالي ايدير في الدقيقة 14، ليضع الانتر في المقدمة سريعاً في اللقاء. وعاد ايدير في الشوط الثاني ليصنع الهدف الثاني للنيراتزوري لزميله انتونيو كاندريفا ليحسم بذلك فوز الانتر بالمباراة ليواصل الظغط على فرق الصدارة.

وفي باقي المباريات فاز تورينو على ضيفه بيسكارا في مباراة مثيرة بنتيجة 5-3، وسجل لتورينو كل من ياغو فالكي (د 2) ارليند اجيتي (د9) اندريا بيلوتي (د15، د61) وادم لياييتش (د53)، بينما سجل لبيسكارا اجيتي بالخطأ في مرماه (د733) احمد بن علي (د75 ود83). كما تمكن اتلانتا من مواصلة عروضه القوية وتخطى ايمبولي بسهولة بنتيجة 3-1، في حين عمق كييفو فيرونا من مشاكل ساسولو في هذا الموسم وفاز عليه على ارضه وبين جماهيره بثلاثية مقابل هدف.

و حقق نادي روما انتصار مستحق على حساب ضيفه نادي كروتوني بهدفين دون رد، في مباراة كان فيها ابناء العاصمة الطرف الافضل في المباراة، في وقت اعتمد فيه اصحاب الارض على الهجمات المرتدة الخطيرة.

وبالعودة الى اجواء اللقاء بدأ روما المباراة بقوة ساعياً خطف هدف التقدم سريعاً، لكن سرعان ما بدأ مهاجم الفريق البوسني ايدن دجيكو بممارسة عادته المفضلة بإهدار الفرص السهلة ليحول دون تقدم فريقه، بالأخص بعد اهداره لركلة جزاء تحصل عليها زميله المصري محمد صلاح. بعد ذلك دخل كروتوني اجواء اللقاء وهددوا مرمى الحارس تشيزني عن طريق التسديدات البعيدة، وعندما كان الشوط الاول يتجه للنهاية بالتعادل السلبي، ظهر نجم روما الاول رادجا ناينغولان وسجل هدف التقدم لروما في الدقيقة 40، بتسديدة ارضية فشل الحارس اليكس كورداز في الوصول اليها.

وفي الشوط الثاني سعى روما لتعزيز تقدمه وحسم اللقاء لمصلحته، وعاند القائم الايسر روما في مناسبتين ، في حين تصدى الحارس البولندي تشيزني لكل محاولات كروتوني البعيدة. وفي الدقيقة 77 ظهر النجم المصري صلاح مجدداً وصنع الهدف الثاني لروما لزميله البوسني ايدن دزيكو الذي اسكن الكرة في الشباك الخالية معلناً تقدم فريقه بهدفين في الدقائق الاخيرة في المباراة. ولم تحمل الدقائق المتبقية اي جديد ليحقق روما فوزه الثاني توالياً بعد الخسارة امام سامبدوريا ويستعيد المركز الثاني من نابولي بسرعة.

الليغ 1 : سان ايتيان يضرب لوريان برباعية نظيفة

ضمن منافسات الجولة الـ25من منافسات الدوري الفرنسي لكرة القدم، حقق فريق سانت إيتيان فوزاً مستحقاً بنتيجة 4-00 أمام ضيفه فريق لوريان متذيل جدول الترتيب في المباراة التي اقيمت على ارض ملعب جيوفروى جيشار.

سجل أصحاب الارض هدفين مبكرين عن طريق كل من لويك بيران في الدقيقة 18 وجوردان فيرتوت في الدقيقة 21 قبل أن يضيف الجزائري رومان حمومة الهدف الثالث في الدقيقة 58 ثم جورجي إينتيما "جورجينيو" الهدف الرابع في الدقيقة الاخيرة لينتهي اللقاء بنتيجة 4-0 .

فيما حقق نادي نانت فوزاً ثميناً في المباراة التي جمعته امام ضيفه مارسيليا على ملعب لا البوغوار بنتيجة 3 - 2 وذلك ضمن منافسات الجولة الـ 25 من الدوري الفرنسي لكرة القدم .

وتمكن اصحاب الارض من احراز ثنائية مبكرة في مرمى فريق الضيوف ، سجلهما كل من دييغو كارلوس في الدقيقة 12 ، وزميله ستيبنسكي في الدقيقة 20 ، وفي الدقيقة 49 تمكن اللاعب غوميز من احراز الهدف الاول لابناء المدرب رودي غارسيا ، وتمكن اللاعب توماسون من الرد سريعاً حيث تمكن من احراز الهدف الثالث بعد دقيقة واحدة فقط ، وتمكن اللاعب غوميز من احراز هدفه الثاني في الدقيقة 61 .

وبهذا الفوز رفع نادي نانت رصيده الى 29 نقطة ليحتل المركز الـ 12 ، وتجمد رصيد مارسيليا عند 36 نقطة ليبقى في المركز السادس .

ليستر سيتي البطل يواصل السقوط ويقترب من مثلث الهبوط

ضمن منافسات الجولة 25 من فعاليات الدوري الانكليزي لكرة القدم "البريميرليغ " ، فشل فريق ليستر سيتي في تحقيق المطلوب حيث سقط مجدداً ليقترب من الهبوط الى الدرجة الاول عقب خسارته بنتيجة 0-2 أمام فريق سوانزي سيتي في اللقاء الذي اقيم على ارض ملعباستاد ليبرتي .

ففي الشوط الاول ، بسط اصحاب الارض السيطرة على مجريات المباراة و سرعان ما افتتح لاعب سوانزي ألفي ماوسون في الدقيقة 39 قبل ان يضيف زميله في الفريق مارتن أولسون الهدف الثاني في الدقيقة 47 لتصبح النتيجة 2-0 لمصلحة اصحاب الارض و في الشوط الثاني تناقل الفريقان الفرص و السيطرة دون أي فرص خطرة تذكر لينتهي اللقاء بفوز سوانزي بثنائية نظيفة على بطل البريميرليغ في الموسم الماضي ليستر سيتي المهدد بالسقوط الى الدرجة الاولى بعد نتائجها السيئة هذا الموسم في الدوري الانكليزي .

بينما ،فشل فريق تشيلسي في تحقيق المطلوب حيث عاد بتعادل ايجابي بنتيجة 1-1 من معقل فريق بيرنلي العنيد لكن رغم ذلك بقيت زمام الامور في يده فهو حافظ على صدارة بفارق 10 نقاط عن اقرب منافسيه رغم التعادل الايجابي امام بيرنلي في اللقاء الذي اقيم على ارض ملعب تيرف مور ليبقي البلوز معنوياته مرتفعة قبل توقف الدوري لسبوعين بسبب كأس الاتحاد .

ففي الشوط الاول ، بسط البلوز السيطرة على الدقائق الاولى بغية تسجيل هدف السبق لتجنب اي مفاجاة من اصحاب الارض وسرعان ما حاول رجال المدرب الايطالي كونتي تسجيل هدف السبق لكن دفاعات بيرنلي كانت في المرصاد الى ان ارسل موسيس تمريرة حاسمة لزميله الاسباني بيدرو الذي اسرع في اسكان الكرة داخل شباك الحارس هيتون ليتقدم متصدر البريميرليغ 1-0 وبعد ذلك ضيقت دفاعات بيرلي المساحات على مهاجمي البلوز و في الدقيقة 24 اتى هدف التعادل عن طريق لاعب فريق بيرنلي روبي برادي الذي سجل أول هدف يسكن شباك البلوز من ركلة حرة مباشرة منذ اذار 2013 ليهدي فريقه التعادل الايجابي بنتيجة 1-1 في نهاية الشوط الاول .

وفي الشوط الثاني ،كشر البلوز عن انيابه عقب تعليمات المدرب الايطالي كونتي و كانت واضحة تعليماته بالاندفاع الهجومي بغية تسجيل هدف التقدم أمام بيرنلي الغدار وبدأ لاعبو البلوز رحلتهم الشاقة امام دفاع بيرنلي العنيد الذي تصدى لاكثر من فرصة الى ان تصدى الحارس هيتون لتسديدة دييغو كوستا هداف البلوز و اجرى كونتي تبديلانه من اجل تعزيز تقدم الفريق لعدم فقدان نقطتين ثمينتين لكن الدقائق توالت و سيطر اللعب في وسط الملعب في الدقائق الاخيرة رغم سيطرة تشيلسي لينتهي اللقاء بنتيجة التعادل الايجابي 1-1 حيث فشل ابناء المدرب كونتي في تحقيق الفوز و رغم ذلك لستمروا في صدارة البريميرليغ بفارق 10 نقاط عن اقرب ملاحقيه .

فولفسبورغ يعود من بعيد ويسقط هوفنهايم بصعوبة

ضمن مباريات الجولة 20 من الدوري الالماني "البوندسليغا" حقق نادي فولفسبورغ انتصار مهم للغاية على حساب ضيفه نادي هوفنهايمبنتيجة هدفين مقابل هدف على ارضه وبين جماهيره على ملعب فولكسفاغن ارينا.

وبالعودة الى اجواء اللقاء تناقل الفريقان السيطرة والاستحواذ في الدقائق الاولى، لكن سرعان ما احكم هوفنهايم سيطرته على ايقاع اللعب وتمكن من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 26 عن طريق النجم ستيفن زوبير بعد تمريرة من زميله كيريم ديميرباي. ومرت دقائق الشوط الاول بإهدار هوفنهايم لأكثر من فرصة لتعزيز التقدم لينتهي الشوط الاول بتقدم الضيوف بهدف دون رد.

وشهد الشوط الثاني انتفاضة لأصحاب الارض، واتى هدف التعادل بسرعة بتسديدة صاروخية لماكسمليان ارنولد سكنت مرمى الحارس باومان في الدقيقة 50. الا ان لاعبو فولفسبورغ تراجعوا بعد التعادل، واهدر مهاجمو هوفنهايم مجدداً الفرص السهلة للعودة للتقدم ، لتأتي الدقيقة 73 والتي حملت هدف الفوز لفولفسبورغ عن طريق نجم الفريق دانييل ديدافي، لينتهي اللقاء بعد ذلك بفوز مهم لفولفسبورغ يبعده عن دائرة الخطر، في حين يهدر هوفنهايم فرصة الصعود الى المركز الثالث.

هوبس يتخطى الحكمة محققا فوزه الثاني في بطولة لبنان بعد وقت اضافي

تمكن فريق هوبس من تحقيق انتصاره الثاني بعد تحقيقه فوزاً مستحقاً ضمن منافسات المرحلة الثانية عشر من بطولة لبنان لكرة السلة عقب تخطيه منافسه بنتيجة 93 - 88 وبفارق 5 نقاط امام ضيفه فريق الحكمة المترنح في المباراة التي اقيمت على ارض ملعب مجمع ميشال المر الرياضي في الجديدة وكان قد انتهى الوقت الاصلي 78-78 قبل اللجوء لوقت اضافي لحسم المباراة.

بدأ اصحاب الارض المباراة بتركيز عال و سرعان ما بسطوا السيطرة على اللقاء منذ اللحظة الاولى و وسعوا الفارق في الربع الثاني لينتهي الشوط الاول بفارق 20 نقطة وبنتيجة 46- 26 لمصلحة فريق هوبس.

و في الربع الثالث,أكمل لاعبو هوبس تألقهم حيث قدموا دقائق مميزة ليحافظوا على الفارق المريح حيث اصبحت الامور اسهل عليهم لكن في الربع الاخير انتفض لاعبو القلعة الخضراء و صنعوا المعجزة حيث قلصوا فارق الـ 20 نقطة لكن رجال هوبس تمكنوا من فرض السيطرة مجدداً وسط اداء مترنح من لاعبي المدرب ابو شقرا في الدقائق الاخيرة قبل ان ينهي لاعب الحكمة مايك افيبرا المباراة في وقتها الاصلي بالتعادل 78-78 بعد تسديده رمية ثلاثية في اللحظات القاتلة ليلجا الفريقان لوقت اضافي سرعان ما تقدم في بداية ابناء المدرب ميكو وصنعوا فارق مريح ليحقق هوبس فوزه الثاني في بطولة لبنان بنتيجة 93-88 وبفارق 5 نقاط .

و جاءت نتائج الارباع على الشكل التالي:

-الربع الاول 26 - 13 .

-الربع الثاني46- 26.
-الربع الثالث 67- 48.
-الربع الرابع 78 - 78.

-الربع الاضافي 93-88 .

زريق ينقذ العهد ويهديه 3 نقاط ثمينة على حساب الراسينغ

في ختام مباريات الاسبوع الـ 16 من الدوري اللبناني لكرة القدم حقق متصدر الترتيب العهد انتصار صعب على حساب نادي الراسينغ بهدف دون رد، في مباراة احتضنها ملعب صيدا البلدي امام جماهير الفريقين المتواجدة على المدرجات.

وبالعودة الى اجواء اللقاء بدأ العهد المنهك من الرحلة الى سلطنة عمان في منتصف الاسبوع بشكل متحفظ، وحاول لاعبوا المدرب بسام مرمر الحفاظ على الكرة والسيطرة على اجواء اللقاء وفرض ايقاعهم من اجل تسجيل هدف التقدم سريعاً، الا ان تألق دفاعات الراسينغ وحارس مرماهم حال دون تلقيهم الاهداف، وهجمات الراسينغ الخطيرة لم تحمل اي جديد لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي دون اهداف.

وفي الشوط الثاني تواصلت المباراة بنفس النسق، وتبادل الفريقان السيطرة وتناقل لاعبوا الفريقين الكرات في منتصف الملعب، الى ان اتت الدقائق العشر الاخيرة والتي شهدت انتفاضة على صعيد اداء العهد، وتمكن نجم الفريق المتألق في الاونة الاخيرة احمد زريق من تسجيل هدف فريقه الوحيد في المباراة بكرة ارضية سكنت شباك الراسينغ في الدقيقة 83، لينتصر العهد بالمباراة ويوسع الفارق عن اقرب ملاحقيه ويتشبث بصدارة الدوري اللبناني.

ترتيب الدوري اللبناني بعد انتهاء مباريات الاسبوع الـ 16

بعد انتهاء المرحلة السادسة عشر من منافسات بطولة الدوري اللبناني لكرة القدم استمر فريق العهد في صدارة الترتيب بفارق 5 نقاط عن اقرب ملاحقيه فريق النجمة رغم تأجيل مباراة العهد مع التضامن بسبب مشاركات العهد في كأس العالم العربي فيما تذيل الترتيب فريق الاجتماعي برصيد 8 نقاط .

-ترتيب الفرق بعد انتهاء مباريات الاسبوع ال16:

1-العهد: 33 نقطة ناقص مباراة.

2-النجمة: 28نقطة

3-الانصار: 28 نقطة .

4-الصفاء: 27 نقطة .

5-السلام: 27 نقطة .

6-النبي شيت: 25 نقطة.

7-الراسينغ: 21 نقطة .

8-التضامن صور: 20 نقطة ناقص مباراة.

9-الاخاء الأهلي: 17 نقطة .

10-طرابلس: 16 نقطة .

11-الساحل: 13 نقطة .

12-الاجتماعي: 8 نقاط..